انتشار إعلانات مضللة على فيس بوك تعد الأمريكيين بإعفاءات ضريبية ضخمة

الخميس، 04 أبريل 2019 12:00 ص
انتشار إعلانات مضللة على فيس بوك تعد الأمريكيين بإعفاءات ضريبية ضخمة فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط موقع "ديلى ميل" البريطانى، الضوء على انتشار إعلانات احتيالية عبر موقع فيس بوك تعد أصحاب المنازل الأمريكيين بأنهم مؤهلون للحصول على إعفاءات ضريبية ضخمة من الدولة إذا قاموا بتركيب ألواح طاقة شمسية جديدة.

اعلانات فيس بوك
اعلانات فيس بوك

واستخدمت الإعلانات الاحتيالية صوراً لكل حاكم بالولايات المتحدة تقريبًا - وأحيانًا الرئيس دونالد ترامب - للادعاء بأنه من خلال الحوافز الضريبية الجديدة المربحة، يمكن للناس جنى الأموال من خلال تثبيت تكنولوجيا الطاقة الشمسية فى منازلهم.

اعلانات
اعلانات

 

وطلبت هذه الاعلانات من المستخدمين إدخال عناوينهم والبريد الإلكترونى ومعلومات المرافق ورقم الهاتف لمعرفة المزيد، وعلى الرغم من أن الإعلانات لم تكن تهدف إلى جمع أموال الناس بشكل مباشر - ولم يكن من الممكن شراء الألواح الشمسية من خلال هذه الإعلانات - إلا أنها كانت توجه المستخدمين إلى مواقع الويب التى تحصد المعلومات الشخصية.

الاعلانات المضللة
الاعلانات المضللة

يبدو أن فيس بوك لم يتخذ أى إجراء حتى يتم إخطار مسئولى حكومة الولاية الذين لاحظوا الإعلانات، مما يثير المزيد من الأسئلة حول ما إذا كانت شركات التكنولوجيا الكبرى مثل فيس بوك قادرة على ضبط الإعلانات المضللة، خاصة وأن انتخابات 2020 تلوح فى الأفق.

وقال يونج مى كيم، أستاذ بجامعة ويسكونسن ماديسون ، الذى درس 5 ملايين إعلان على فيس بوك خلال انتخابات عام 2016: "هذا أمر مؤكد بالتأكيد هذه معلومات خاطئة، وما زلت أخبر الناس: ليس لدينا أى أساس لتنظيم مثل هذا الشيء".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة