أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. جو بايدن يدشن رسمياً حملته لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.. امبراطور اليابان يتنازل عن العرش بعد 30 عاماً من اعتلائه.. ترامب يعلن تغييرات فى إجراءات اللجوء إلى بلاده.. صور

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. جو بايدن يدشن رسمياً حملته لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.. امبراطور اليابان يتنازل عن العرش بعد 30 عاماً من اعتلائه.. ترامب يعلن تغييرات فى إجراءات اللجوء إلى بلاده.. صور ترامب
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هيمنت أنباء ترشح نائب الرئيس الأمريكى السابق جو بايدن رسمياً لانتخابات الرئاسة الأمريكية على الاحداث العالمية هذا الصباح، لا سيما أنه يتمتع بخبرة سياسة كبيرة تمكنه من الفوز بالانتخابات، وسيكون منافساً قوياً للرئيس دونالد ترامب، حيث من المعروف أنه سيمثل المعسكر الديمقراطى فى سباق الانتخابات الرئاسية.

 

بالقبلات والسيلفى "بايدن" يبدأ حملته لانتخابات الرئاسة 2020

 

بدأ نائب الرئيس الأمريكى السابق جو بايدن حملته الانتخابية لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 ، من خلال دعوة الجماهير لانتخابه خلال الحشد الجماهيرى لمؤيديه فى العاصمة  واشنطن اليوم الثلاثاء.

 

جو بايدن وقبلة حارة
جو بايدن وقبلة حارة

 

وأعلن مسئولو حملة جو بايدن أن التبرعات التى تلقتها الحملة بلغت 3ر6 مليون دولار أمريكى، وذلك فى أول 24 ساعة منذ إعلانه الترشح.

 

جو بايدن مرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية
جو بايدن مرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية

 

وأشارت التقديرات إلى أن حجم هذه التبرعات تجاوزت ما حصلت عليه حملة منافسه بيرنى ساندرز، والتى وصلت إلى 6 ملايين دولار فى أول يوم من حملته، كما زادت على تبرعات حملة بيتو أوروك الذى تلقى 1ر6 مليون دولار.

 

خطاب جو بايدن
خطاب جو بايدن

 

حضن لبايدن
حضن لبايدن

 

إمبراطور اليابان يؤدى طقوس التنازل عن العرش

 

أدى امبراطور اليابان أكيهيتو منذ قليل طقوس التنازل عن العرش بعد 30 عاما من اعتلائه سدة الحكم في أول تخل عن العرش في اليابان منذ أكثر من 200 عام.

 

امبراطور اليابان بعد ادائه طقوس التنازل عن العرش
امبراطور اليابان بعد ادائه طقوس التنازل عن العرش

 

وبعد الانتهاء من الطقوس سيصبح كل من الامبراطور أكيهيتو البالغ 85 عاما، وزوجته الامبراطورة ميتشيكو ، إمبراطورا شرفيا وإمبراطورة شرفية.

 

طقوس خاصة للتنازل عن العرش
طقوس خاصة للتنازل عن العرش

 

ولن يحضر الزوجان- أكيهيتو وميتشيكو - مراسم رسمية أخرى غد الأربعاء، رغم دعوته لتنصيب ولي العهد الأمير ناروهيتو البالغ 59 عاما، الابن الأكبر للإمبراطور أكيهيتو، امبراطورا جديدا لليابان.

 

مرافقين يساعدون امبراطور  اليابان
مرافقين يساعدون امبراطور اليابان

 

وستتاح للجمهور الياباني الفرصة لمقابلة الإمبراطور الجديد وزوجته الإمبراطورة ماساكو البالغ 55 عاما، وأعضاء آخرين ضمن العائلة الإمبراطورية في الرابع من مايو المقبل، حيث تقرر أن يظهروا في شرفة القصر، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة أنباء القصر الإمبراطوري.

 

لحظة تأدية الطقوس
لحظة تأدية الطقوس

 

وتم تنصيب أكيهيتو إمبراطورا لليابان في الثامن من يناير1989 وكان يبلغ من العمر آنذاك 55 عاما، وذلك في أعقاب وفاة والده الإمبراطور هيروهيتو، الذي خاضت اليابان خلال عهده الحرب العالمية الثانية .

 

ترامب يعلن تغييرات في إجراءات اللجوء إلى بلاده

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة تضمنت تغييرات في إجراءات اللجوء إلى الولايات المتحدة، وأرسل بها مذكرة إلى كل من المدعي العام ووزارة الأمن الداخلي.

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

وتستعرض الخطة سلسلة من التدابير الخاصة بالأوضاع على الحدود الأمريكية ، إذ تتضمن الفصل قانونيا في طلبات اللجوء في غضون 180 يوما من التقدم بها، ويقتضي ذلك دفع رسوم لهذه الطلبات وكذلك لطلبات الحصول على ترخيص بالعمل ، إضافة إلى منع المهاجرين الذين يدخلون أو يحاولوا الدخول إلى الأراضي الأمريكية بصورة غير قانونية، من خلال وجوب حصولهم على رخصة بالعمل قبل منحهم أي مميزات مساعدة أو رعاية.

 

الرئيس الامريكى دونالد ترامب
الرئيس الامريكى دونالد ترامب

 

كان ترامب قد دأب على انتقاد نظام الهجرة المعمول به في بلاده ، كما يتهم المهاجرين بأنهم يستفيدون بما وصفه بأنه "ثغرات قانونية" في أمريكا، والتي كان من نتائجها أن سجلت وزارة الأمن الداخلي زيادة بلغت نسبتها 2000% في أعداد المهاجرين للولايات المتحدة على مدى الأعوام الخمسة الماضية ممن يزعمون تعرضهم لمخاطر محتملة حال عودتهم لبلادهم، وذلك كخطوة أولى للبدء في إجراءات طلب اللجوء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة