أكرم القصاص - علا الشافعي

"إسكان البرلمان" توصى بزيادة اعتمادات "القومية لمياه الشرب" بـ4 مليارات جنيه

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 03:03 م
"إسكان البرلمان" توصى بزيادة اعتمادات "القومية لمياه الشرب" بـ4 مليارات جنيه النائب علاء والي
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء والي، بزيادة اعتمادات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى للسنة المالية 2019 / 2020 بـ"4 مليارات جنيه" تضاف إلى المخصص لها فى الموازنة الجديدة الذى يقدر بـ 10 مليارات و209 مليون جنيه.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة موازنة الهيئة للسنة المالية 19/20، وجاءت توصية اللجنة بعدما شهدت شكاوى من عدد من النواب من تأخر مشروعات الصرف الصحى فى دوائرهم.

ومن جانبه قال إيهاب خضر، رئيس مجلس إدارة الهيئة، إن المشاكل بالهيئة جاءت كنتاج لسنوات سابقة، ولن تحل بين يوم وليلة، بل تحل بالعمل بجدية.

وأشار إلى أنهم طلبوا خلال السنة المالية الحالية اعتماد بــ25.5 مليار جنيه موزعة 8.8 مليار لمياه الشرب و7.1 مليار جنيه صرف صحى للمدن و9.4 مليار جنيه للصرف الصحي للقري بواقع 249 مشروعا منها 251 استكمال تنفيذ مشروعات، لافتا إلى أن ما تم اعتماده لهم في الموازنة الجديدة بلغ 10.209 مليار جنيه شاملة المخصص من خزانة الدولة وما يخصص لها من قروض.

ومن جانبه، حذر مساعد الوزير محمد عصام مساعد وزير الإسكان من عدم تمكنهم من استكمال تنفيذ المشروعات المطلوبة منهم مع بقاء الاعتماد في الموازنة كما هو.

وبشأن القروض، قال محمد فريد، ممثل وزارة التخطيط، إن القروض الخارجية تعتبر جزءا من عجز فى الموازنة باعتراف وزير المالية، موضحا أن القروض ينفذ منها1% أو 2%، ليتدخل علاء والى قائلا: "لذلك نحن طالبنا بأن تقدم لنا الحكومة تقريرا بالقروض التى تم الموافقة عليها وطرق صرفها" .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة