خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ميسي VS فان ديك.. أسطورة لا تُقهر ضد مدافع لا يعرف المراوغة

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 05:52 م
ميسي VS فان ديك.. أسطورة لا تُقهر ضد مدافع لا يعرف المراوغة ميسي وفان ديك
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لن تمر مواجهة ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسبانى وفيرجيل فان ديك مدافع ليفربول فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا مرور الكرام، وبالتأكيد ستشهد على صراع قوى بين الأفضل فى العالم والحاصل على جائزة الأفضل فى إنجلترا هذا الموسم.

 

برشلونة ضد ليفربول

الجميع ينتظر المواجهة المباشرة بين ليونيل ميسي وفان ديك فى الدور قبل النهائى لدورى الأبطال، وما سيسفر عنه الصراع بينهما ومن ينجح فى التفوق على الآخر خلال 180 دقيقة كاملة بين اللاعبين تبدأ بـ"كامب نو" غداً، الأربعاء فى جولة الذهاب، ثم الإياب الثلاثاء المقبل فى "أنفيلد".

وبدون شك سيخرج أحدهما فائزاً ويتأهل إلى المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا، لكن الأهم من يفتك بقوة وخطورة الآخر التى يتسلح بها برشلونة وليفربول فى هذا الدور من البطولة القارية. 

تحدث وسائل الإعلام الإنجليزية عن اللقاء الخاص الذى سيجمع بين ليونيل ميسي والهولندى فيرجيل فان ديك فى موقعة برشلونة وليفربول، بالدور نصف النهائى لدورى أبطال أوروبا ذهاباً وإياباً.

أكدت وسائل الإعلام أنه لا يوجد مدافع فى العالم يستطيع الصمود والوقوف أمام ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسبانى، وذلك بفضل قدراته الفائقة على المراوغة وقوته التهديفية وخبراته الكبيرة فى التلاعب بالمدافعين بالمسابقات الأوروبية والمحلية، على حد سواء.

وهذا التميز الذى ينفرد به ليونيل ميسي أفضل لاعبى العالم سيكون بمثابة عبئا وتحديا كبيرا للهولندى فيرجيل فان ديك فى الدور نصف النهائى بدورى الأبطال، من أجل تهميش خطورة نجم برشلونة وترجيح كفة ليفربول.

 

برشلونة ضد ليفربول 

وبالنظر إلى ما قدمه فيرجيل فان ديك مع ليفربول هذا الموسم ووصوله إلى جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لموسم 2018/2019، يملك المدافع الهولندى الإمكانيات التى يستطيع بها الوقوف أمام قوة وخطورة ليونيل ميسي نجم برشلونة. 

فلم يستطيع أى مهاجم مراوغة فان ديك مدافع ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي بسبب التركيز الشديد الذى يتميز به اللاعب الهولندى بالإضافة قوته البدنية، لكن يبقى السؤال هل ينجح ميسي فى اختراق قلب دفاع ليفربول والوصول إلى شباك البرازيلى أليسون بيكر. 

وسبق للهولندى فان ديك أنه خاض اختبارا صعبا ضد برشلونة حينما كان لاعباً ضمن صفوف سيلتك الأسكتلندى، لكن فريقه خسر بسداسية نظيفة بدورى الأبطال على ملعب "كامب نو"، ووصف المدافع الهولندى تلك المباراة بأنها ذكرى سيئة لكنها منحته خبرة كبيرة سيستفيد منها في مباراة الغد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة