خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسي خلال احتفالية عيد العمال: "المصريين جبروا بخاطرى فى ظل ما شهدناه من ملحمة فى الأيام الماضية".. وثمار الإصلاح لم تنته والدول لا تقوم إلا بالعمل.. الرئيس: الإدارة السيئة وعدم الجدية سبب فشل قطاعات كثيرة

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 03:00 م
السيسي خلال احتفالية عيد العمال: "المصريين جبروا بخاطرى فى ظل ما شهدناه من ملحمة فى الأيام الماضية".. وثمار الإصلاح لم تنته والدول لا تقوم إلا بالعمل.. الرئيس: الإدارة السيئة وعدم الجدية سبب فشل قطاعات كثيرة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى - سمير حسنى - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن فشل كثير من القطاعات سببه الإدارة السيئة وعدم الجدية، وتساءل: "ليه النقل العام لم ينجح فى القاهرة، و"أوبر" نجح؟ علشان إحنا مش جادين، وبنديره بسوء".

 

 وأضاف الرئيس السيسي: "كلنا مع بعض السبب فى الفشل والنجاح".

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن تكلفة تطوير قطاع غزل المحلة تبلغ 20 مليار جنيه، مضيفًا: "مفيش إنسان هيضيع نتيجة الإصلاح لكن واحنا بنعمل الإصلاح يجب أن نستوعبها بسرعة ونبذل أقصى طاقة".

 

وأضاف الرئيس، خلال كلمته فى احتفالية عيد العمال:"المرحلة القادمة تتطلب إجراءات معينة نتمنى أن يستوعبها عمال مصر بشكل سريع ولن يضيع أحد، داعيا إلى إنتاج مستلزمات الإنتاج داخل مصر بدلا من الاستيراد"، قائلا: "سوقنا 100 مليون يا ترى كل لبسنا بنتجه احنا، ومستلزمات الإنتاج تقدر بالمليارات دى متنفعش دراسات جدوى بدل ما نجيب من الخارج يطلع 20% منهم ننتجه جوة مصر ودى مش محتاجة دراسة فى الغالب".

 

 وتابع الرئيس السيسي حديثه: "أوعو تكونوا فاكرين إن العمل صلاة بس، وكل إجراء بنعمله هو عمل".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن نتائج الإصلاح لم تأت بعد وهى أضعاف ما تم تحقيق حاليا، مضيفا أنه لابد من تحمل مصاعب الإصلاح الاقتصادى وهو الذى ساهم فى الاستقرار والأمن، وما تم من إنجازه خلال السنوات الماضية جاء بجهد الشعب ووعيه.

 

وأضاف السيسي، أنه لا يوجد إجماع على الإطلاق ولا يستطيع أحد تغيير إرادة المشاركين فى الاستفتاء، ويجب الاستمرار فى العمل بعيدا عن أعمال التخريب أو القتل.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، حديثه إلى العامل المصرى، قائلا: "لما تكون مظلوم فى مكان شغلك اشتغل أكتر من الأول وأثبت أنك قدها ولو وقف العمل بالمصنع ياترى ده لصاللحهم ولصالح مستقبل المصنع ولا العكس، والعمل اللى فات دا كان بجهدك، ولابد من وجود عملية توعية من عمال مصر لأبنائهم مستمرة وتحدى مستمر لهم، ومصر ستبنى".

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن للعمل قيمة عظيمة جدًا والدول لا تقوم إلا بأعمال شعوبها، متابعا: "علشان نعمل تحضر حقيقى يجب أن نعمل بجد وإتقان".

 

وأضاف الرئيس: "النهاردة يوم جميل ويوم بيبقى فيه عرفان كبير بالجهد والعمل، شوفنا نتايجه خلال السنين اللى فاتت، مشددا على القيمة العظيمة للعمل.

 

ووجه الرئيس السيسي حديثه إلى المصريين قائلا: "احنا لينا مين غيركم.. ليا من غير شعب مصر يحمينا كلنا"، مشيرا إلى أن ثمار الإصلاح لم تنته قائلا: "هو احنا عملنا حاجة، احنا لسه، عشان حد أدنى لا طبعًا.. إذا كنتم تتصورا إن ده ثمار الإصلاح يبقى أنا بغشكوا وأضحك عليكم.

 

وقال الرئيس السيسي، إن المنافسة لا تنتهى والعالم كله يتحرك وينافس بعضه بعضا من أجل تحقيق الخير والرخاء لشعبه، مضيفًا بأن من تحقق خلال الفترة الماضية ليس معناه ثمار الإصلاح بل هو إشارة بأنه عندما نتحمل إجراءات قاسية بكل مسؤولية يكون نهايته مسار ناجح".

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر عبرت مرحلة عصيبة، مؤكدا على أن الشعب المصرى الذى نزل بالملايين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مضيفًا قائلا: "أنتم جبرتم خاطرى وخاطر مصر".

 

ولفت السيسي، إلى أن ثقافة التعليم خلال الخمسون عامًا الماضية أثبتت عدم كفايتها، ويجب تعديلها، مشددا على أن نجاح عملية إصلاح التعليم يتوقف على تفهم الأسر المصرية فى تنفيذ هذا المسار".

 

وتساءل الرئيس: "هل التعليم اللى بنعلم بيه الناس هايبقى تعليم يجهز أبناءنا الى التكنولوجيا خلال السنوات؟، العملية التعليمية علشان نعملها جزء كبير مبنى على استعداد الاسر المصرية وتفهمها ومبتبقاش خايفة.. ولو مجهزناش ولادنا للشغل يبقى بنطلعهم علشان يقعدوا فى الشارع، وبنضيع مصر".

WhatsApp-Image-2019-04-30-at-4.20.43-PM
 
WhatsApp-Image-2019-04-30-at-4.20.44-PM-(2)
 
WhatsApp-Image-2019-04-30-at-4.20.44-PM-(3)
 
WhatsApp-Image-2019-04-30-at-4.20.44-PM-(4)
 
WhatsApp-Image-2019-04-30-at-4.20.45-PM-(2)
 
WhatsApp-Image-2019-04-30-at-4.20.44-PM-(1)
 

 

WhatsApp-Image-2019-04-30-at-4.20.44-PM
 
WhatsApp-Image-2019-04-30-at-4.20.45-PM-(1)
 
WhatsApp-Image-2019-04-30-at-4.20.45-PM

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة