فيديو وأرقام.. 7 مشاهد من مباراة الزمالك وسموحة.. الأبيض يستعيد صدارة الدورى ويُلحق الهزيمة الثامنة بحسام حسن.. فرجانى ساسى يحقق أعلى معدل تهديفى فى موسم.. "منديل" يستفز الجماهير .. وكهربا "غاضب" ويعود بـ"جاكت"

الأربعاء، 03 أبريل 2019 09:38 م
فيديو وأرقام.. 7 مشاهد من مباراة الزمالك وسموحة.. الأبيض يستعيد صدارة الدورى ويُلحق الهزيمة الثامنة بحسام حسن.. فرجانى ساسى يحقق أعلى معدل تهديفى فى موسم.. "منديل" يستفز الجماهير .. وكهربا "غاضب" ويعود بـ"جاكت" الزمالك وسموحة
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مباراة ضعيفة على المستوى الفنى ، حقق الزمالك ثلاثة نقاط ثمينة بعد فوزه على سموحة، بهدف دون رد، فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز، مساء اليوم الأربعاء، على ستاد بتروسبورت، استعاد الزمالك صدارة جدول ترتيب الدورى الممتاز بعدما تصدره الأهلى مؤقتًا بعد فوزه بالأمس على الاتحاد السكندرى بهدفين.
 
الزمالك وسموحة
 
بهذا يحتل الزمالك المركز الأول برصيد 57 نقطة، بعد فوزه في 16 مباراة وتعادله في 6 لقاءات وهزيمته في واحدة، فيما سجل لاعبيه 51 هدفًا، واستقبلت شباكه 20 هدفًا، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 55 نقطة، بعد فوزه في 17 مباراة وتعادله في 4 لقاءات وهزيمته في 3 مواجهات، فيما سجل لاعبيه 40 هدفًا واستقبل 15 هدفًا.
 

شهدت مباراة الزمالك وسموحة العديد من المشاهد التى يستعرضها "اليوم السابع" فى التقرير التالى.. 

 

- الزمالك يحقق الفوز السابع على سموحة بالدورى

 
بهذا الفوز يكون الزمالك قد حقق الفوز على سموحة للمرة السابعة فى تاريخ مواجهات الفريقين بمسابقة الدورى الممتاز، منذ صعود الفريق الساحلى موسم 2010 – 2011، تقابل الزمالك مع سموحة فى 14 مباراة بالدورى الممتاز، حقق الفوز فى 7 مباريات وتعادلا فى 4 مباريات فيما حقق الفريق السكندرى الفوز فى 3 مباريات.
 
احتفال ساسى
 

- الزمالك يُلحق بحسام حسن الهزيمة الثامنة فى تاريخ مواجهاتهم

 
فيما ألحق الزمالك الهزيمة الثامنة بحسام حسن، كمدير فنى، حيث تُعد المباراة هى الـ13 التى يواجه فيها حسام حسن الزمالك مع 4 أندية، نجح الأبيض فى الفوز عليه 8 مرات فيما حسم التعادل نتيجة لقاءين، وفاز حسام حسن فى 3 مواجهات.
 

- فرجانى ساسى يُسجل أعلى معدل تهديفى له فى موسم واحد

 
بهدف الدولى التونسى فرجانى ساسى، اليوم فى مرمى سموحة، يكون قد رفع رصيده إلى 7 أهداف فى مسابقة الدورى الممتاز، مع الزمالك منذ انضمامه للقلعة البيضاء، بداية من الموسم الجارى.
 
ساسى
 
شارك ساسى مع الزمالك فى 36 مباراة بواقع 20 مباراة فى الدورى و10 مباريات فى الكونفدرالية الأفريقية و4 مباريات بالبطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى.
 
أحرز ساسى 9 أهداف بواقع 7 أهداف فى الدورى وهدفين فى الكونفدرالية فيما صنع 3 أهداف وبهذا يكون ساسى صاحل الـ27 عامًا قد وصل لأعلى معدل تهديفى يسجل خلاله فى موسم واحد، منذ بداية مسيرته.
 
 

- ركلة الجزاء الخامسة فى تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة

 
احتسب للزمالك 4 ركلات جزاء فى تاريخ مواجهاته أمام سموحة بالدورى، احرز أيمن حفنى وفرجانى ساسى ركلتين، فيما أهدر أحمد دويدار ومصطفى فتحى ركلتين أخرتين.
 
أما سموحة فاحتسب له ركلة جزاء واحدة أمام الزمالك فى مباراة الدور الأول بين الفريقين وأهدرها ياسر إبراهيم.. إجمالا، أحرز الزمالك 9 أهداف من أصل 51 هدفًا له فى الدورى هذا الموسم من ركلات جزاء، ليكون أعلى نادى مسجلاً أهداف من ركلات الجزاء هذا الموسم.
 

- حسام حسن يستفز جماهير الزمالك بـ"منديل" .. وكهربا "غاضب"

 
شهدت المباراة هجوم وهتافات من قبل جماهير الزمالك ضد حسام وإبراهيم حسن منذ بداية اللقاء، ليقوم حسام حسن، بإلقاء منديل أبيض فى بداية الشوط الثانى على أرضية ملعب بتروسبورت، ما أدى إلى مهاجمة جمهور الفريق الأبيض لمدرب الفريق السكندرى مجددًا.
 
فى المقابل، تجاهل محمود عبد المنعم "كهربا"، صانع ألعاب الزمالك، مصافحة الجهاز الفنى لفريقه، بعدما قام السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للأبيض، باستبداله ونزول إبراهيم حسن أمام سموحة فى الدقيقة 65 من عمر المباراة خاصة إن اللاعب كان خارجا بعد مشادة له مع أحمد صبحى الظهير الأيمن لسموحة وقام عماد السيد حارس الزمالك البديل بالتوجه لكهربا لتهدأته عقب تغييره ثم غادر بعد ذلك اللاعب مقاعد بدلاء فريقه وخرج خلفه أيمن عبد العزيز مدرب الفريق وعاد كهربا بـ"جاكت" فى إشارة منه إلى إن خروجه إلى غرفة الملابس كان من أجل استقدام "الجاكت" وليس رفضا للجلوس على مقاعد البدلاء بعد التغيير.
 
 

- تألق أبوجبل يحرم الزمالك من زيادة النتيجة

 
شهدت المباراة تألق محمد أبو جبل حارس مرمى سموحة، فى التصدى لعدد من الفرص التى أتيحت للاعبى الزمالك، وخاصة فرصة الهدف المؤكد للأبيض بعدما سدد يوسف أوباما الكرة بضربة رأس قوية، إلا أن الحارس وقف لها بالمرصاد، ليحرم الأبيض من الهدف الثانى فى المباراة.
 
 
فيما نجح حمدى النقاز فى صناعة هدف محقق فور نزوله بعد تحويله لكرة رائعة على رأس أوباما الذى حولها تجاه مرمى سموحة ولكن أنقذها أبو جبل ببراعة فى الدقيقة 56.
 

- "زيزو" أكثر المستفيدين من إيقاف ساسى مباراتين

 
بينما تأكد غياب التونسى فرجانى ساسى عن مواجهة المصرى المقبلة، التى ستقام يوم 11 من شهر أبريل الجارى، على استاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الـ28 بالدورى الممتاز.
 
ويأتى غياب فرجانى ساسى عن الزمالك فى مواجهة المصرى بسبب حصوله على الإنذار الثالث فى لقاء اليوم أمام سموحة، كما من المقرر، أن يغيب اللاعب التونسى عن الزمالك للإيقاف ايضًا أمام حسنية أغادير المغربى، يوم الأحد المقبل، للإيقاف أيضاً، فى ذهاب دور ربع النهائى من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، يُعد محمود عبدالعزيز "زيزو"، لاعب وسط الزمالك، هو أكثر المستفيدين من غياب ساسى، بعدما ستتاح له الفرصة فى المشاركة الأساسية فى مباراتى الأبيض أمام حسنية أغادير والمصرى بالدورى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة