خالد صلاح

صور.. أوركسترا آلات النفخ بمعهد الكونسرفاتوار تقدم أغانى فلكلورية فى "معكم"

الأربعاء، 03 أبريل 2019 07:32 م
صور.. أوركسترا آلات النفخ بمعهد الكونسرفاتوار تقدم أغانى فلكلورية فى "معكم" رقة أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بمعهد الكونسرفاتوار بأكاديمية الفنون
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

تستضيف الإعلامية منى الشاذلى فى برنامجها "معكم" الذى تقدمه على قناة CBC، فرقة أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بمعهد الكونسرفاتوار بأكاديمية الفنون، وذلك مساء اليوم الأربعاء فى تمام التاسعة مساءً.

 

 
الفرقة والعزف
الفرقة والعزف
 

خلال الحلقة يقدم طلاب الفرقة فاصلًا من العزف على آلات النفخ تضمن مجموعة من الأغانى الفلكلورية بقيادة الدكتور أحمد الحناوى مؤسس وأول قائد للأوركسترا، فيما يتحدث الحناوى عن بدايات تأسيس الفرقة وكيف جاءته الفكرة خلال دراسته فى أسكتلندا حين أراد أن ينقل تجربة العزف على آلات النفخ إلى مصر.

الفرقة
الفرقة
 
تتضمن حلقة الشاذلي مع  فرقة أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بمعهد الكونسرفاتوار، فقرة أخرى مع عدد من المتسابقين في مسابقة "مختبر الشهرة" التي تعتبر واحدة من أكبر مسابقات التواصل العلمي في العالم، وبدأ تنظيمها في مصر منذ عام 2009 لدعم الجهود الحكومية في النهوض بالعلم، وبناء ثقافة تتفهم وتدعم الدور الإيجابي الذي يلعبه العلم في المنفعة الاقتصادية والاجتماعية.
 
الحناوى مع منى الشاذلى
الحناوى مع منى الشاذلى
 
يتحدث المتسابقون عن طريقة اختيارهم للمشاركة فى المسابقة ، والموضوعات التى اختاروها لعرضها فى فعالياتها، وكيف وصلوا للمراحل النهائية لواحدة من أهم المسابقات العلمية فى العالم.
 
فرقة أوركسترا
فرقة أوركسترا
 
يذاع برنامج "معكم" من الأربعاء إلى الجمعة في تمام التاسعة مساءً.
 
الدكتور أحمد الحناوي مؤسس وأول قائد للأوركسترا
الدكتور أحمد الحناوي مؤسس وأول قائد للأوركسترا

منى الشاذلى
منى الشاذلى

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة