خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إبراهيم الشهابى: جيل الشباب مر بمراحل صعبة شكلت فكره القائم على تحدى الصعاب

الأربعاء، 03 أبريل 2019 11:39 م
إبراهيم الشهابى: جيل الشباب مر بمراحل صعبة شكلت فكره القائم على تحدى الصعاب إبراهيم الشهابى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرجع إبراهيم الشهابى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نجاح التناغم بين شباب الأحزاب إلى الاختلاف فى التجربة التى يتميز بها الجيل الحالى بشأن متابعته لأحداث كثيرة فى وقت زمنى قصير، وتابع:"واجهنا الفوضى وشهدنا 25 يناير وما تخللها من أحداث وصولاً إلى ثورة 30 يونيو وحتى الآن الأمر الذى جعل فكرنا ينشأ مع فكر المجتمع المصرى".

وأضاف "الشهابى"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، عبر فضائية "الحياة"، أن الجيل الحالى من الشباب شاهد حقيقة التحديات وواجهها بكل بسالة، وتابع:"واجهنا الفوضى والإرهاب وقدمنا نموذجان أولهما نموذج رجل الشرطة والجيش اللذين يدافعان عن تراب الوطن وحفظ أمن المواطن فى مواجهة الإرهاب والتطرف،بينما النموذج الىخر يتمثل فى جيل الفنانين والمبدعين والمهندسين والأطباء وغيرهم..وهو الأمر الذى دفعنا فى التفكير فى الشأن العام وهموم المواطن".

ولفت "الشهابى"، إلى أن فكرة تأسيس تنسيقية شباب الأحزاب ولدت من رحم المؤتمرات الشبابية وكانت بمبادرة منا نحن الشباب، لافتاً إلى أن جميع الشباب الذين شاركوا فى المؤتمر الاول للشباب تفاجئوا عندما تحدث البعض عن إطلاق سراح المتهمين فى قضايا غير التظاهر  والحديث بحرية عن وجهات النظر المختلفة.

وأكد "الشهابى"، أن قضايا البعدين العربى والإفريقى بالنسبة لمصر وقضية الهوية وقضية التعليم والصحة وغيرها كانت غائبة عن الذهن قبل عدة سنوات من الآن إلا أنها موجودة وبقوة ويتم العمل على تطويرها لتأخذ روح العصر وتبنى للمستقبل.

وشدد عضو اللجنة التنسيقية، على أنه يدعم المادة الانتقالية فى التعديلات الدستورية المقترحة كون مصر تمر بظروف تاريخية الآن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة