أكرم القصاص - علا الشافعي

امتحانات النقل تبدأ غدا بالقاهرة والجيزة.. التعليم تنتهى من تجهيز اللجان وتشكيل الكنترولات وطباعة الأسئلة.. فتح المظاريف قبل الامتحان مباشرة لمنع التسريب.. و"الأحياء" ترفع الإشغالات بمحيط المدارس

الإثنين، 29 أبريل 2019 08:46 م
امتحانات النقل تبدأ غدا بالقاهرة والجيزة.. التعليم تنتهى من تجهيز اللجان وتشكيل الكنترولات وطباعة الأسئلة.. فتح المظاريف قبل الامتحان مباشرة لمنع التسريب.. و"الأحياء" ترفع الإشغالات بمحيط المدارس امتحانات - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تتأهب مدارس محافظتى القاهرة والجيزة لاستقبال امتحانات النقل والتى تبدأ غدا الثلاثاء بالقاهرة والجيزة، وتنتهى 16 مايو المقبل.

 

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه تم رفع كل الدعاية الخاصة بالتعديلات الدستورية واعادة الشئ لأصله بالمدارس، المدارس للامتحانات.

 

وكلف محافظ القاهرة مدير مديرية التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها ضمان حسن سير وتنظيم الامتحانات  مثل سعة اللجنة المقررة، مع التشديد على الالتزام بالمقررات بعد اختصارها طبقًا لتعليمات وزير التعليم والحرص على عدم نقل تلاميذ صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية خارج مدارسهم لصغر سنهم.

 

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم إجراء الامتحانات العملى للطلبة بالمدارس على عدة مراحل، مشيرا إلى أنه تم تشكيل الكنترولات وتجهيز اللجان بأرقام الجلوس.

 

وأضاف مدير تعليم القاهرة، أنه تم الانتهاء من طباعة الأسئلة وتجهيزها فى المظاريف، مشيرا إلى أن المظاريف لا تفتح إلا قبل الامتحان مباشرة حتى لا يتم تسريبها وحفاظا على سريتها.

 

وأوضح عطية أنه سيتم بدء التصحيح مباشرة عقب انتهاء كل امتحان حتى لا يتم تأخير النتيجة، مشيرا إلى أن امتحانات الصف الثانى والثالث الابتدائى وما يعادلها ستتم على مدار ايام الثلاثاء والأربعاء والخميس الموافق 30/4 وحتى الثانى من مايو، ومن الثلاثاء 30/4 وحتى الأحد 5/5 للصف الرابع الابتدائى، على أن تبدأ امتحانات النقل للتعليم الفنى من الخميس للاثنين ( 2 إلى 13/5/2019).

 

كما تقرر أن تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية السبت 11 مايو وتنتهى الخميس 16 مايو، وتبدأ امتحانات الصف الخامس والسادس الابتدائى يوم السبت 4/5 وتنتهى الثلاثاء الموافق 7/5/2019، وتبدأ امتحانات النقل للتعليم الإعدادى العام والرياضى والمكفوفين والصم يوم الاحد 5/5 حتى الخميس 9 /5، أما امتحانات الصف الثانى الثانوى العام والرياضى والفنى والمكفوفين والصم فتبدأ يوم الاثنين الموافق 6مايو وتنتهى الخميس 16 من نفس الشهر.

 

وبدوره أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة برفع مستوى النظافة بمحيط المدارس ورفع أى مخلفات وكنس وتجريد الشوارع لإعادتها إلى ما كانت عليه بالسابق بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل.

 

وأضاف المحافظ أنه تم تجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة وتم توجيه مديري الإدارات التعليمية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة قبل إجراء الامتحانات بوقت كافى.

 

وقال خالد حجازى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه تم الإنتهاء من تجهيز كافة اللجان، لاستقبال امتحانات النقل، مشيرا إلى أن امتحانات شهادة إتمام التعليم الأساسى عام ورياضى ومكفوفين وصم وضعاف السمع ومهنى، تبدأ 11 مايو القادم وتستمر حتى 16 من نفس الشهر، والصف الاول والثانى الإعدادى عام وصم ومكفوفين ومهنى، تبدأ فى يوم 4 مايو وتنتهى 9 من نفس الشهر، و امتحانات الصف الخامس و السادس الابتدائى عام ومكفوفين وفصل واحد من يوم 7وتستمر حتى 9 مايو، والصف الثانى الثانوى العام من 4 مايو وحتى 12 والصف الاول والثانى الثانوى الفنى بأنواعه تبدأ غدا وتستمر حتى يوم 9 مايو، و2 ابتدائى عام ومكفوفين وفصل واحد يومى 2، 4 مايو و3 ابتدائى عام ومكفوفين وفصل واحد يومى 5،6 مايو و4 ابتدائى عام ومكفوفين وفصل واحد من 4 /5 وحتى 6/5 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة