أسقف سريلانكا: سنأخذ حقنا بأيدينا إذا لم تتخذ الحكومة إجراءات ضد الإرهابيين

الإثنين، 29 أبريل 2019 05:12 م
أسقف سريلانكا: سنأخذ حقنا بأيدينا إذا لم تتخذ الحكومة إجراءات ضد الإرهابيين شرطة سريلانكا
كتب محمد جمال ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الكنيسة الكاثوليكية في سريلانكا من لجوء أتباعها إلى الانتقام على تفجيرات عيد الفصح، ما لم تتخذ الحكومة إجراءات صارمة بحق التنظيمات المتشددة.

وقال رئيس أساقفة كولومبو الكاردينال مالكولم رانجيث في تصريحات للصحفيين، إن "الكنيسة قد لا تكون قادرة على منع الناس من أخذ حقهم بأيديهم ما لم تجرى الحكومة تحقيقا أكثر شمولا في التفجيرات، وتعمل على منع وقوع هجمات جديدة".

ولفت رانجيث إلى أنه "غير راض" عن الطريقة التي أجرت بها الحكومة تحقيقاتها حتى الآن، وأضاف: "يجب أن تشارك جميع قوات الأمن وتعمل كما لو كانت تخوض حربا حقيقية".

وتابع: "أريد أن أوضح أننا قد لا نكون قادرين على إبقاء الناس تحت السيطرة في ظل غياب خطة أمنية أقوى.. لا يمكننا منحهم وعودا زائفة إلى الأبد وإبقائهم هادئين.. نطلب من الحكومة تنفيذ برنامج مناسب لكي لا يلجأ الناس إلى أخذ حقهم بأيديهم".

وتابع: "ما حدث الأحد الماضي هو مأساة هائلة.. إهانة للإنسانية"، داعيا إلى احترام كل ضحايا الاعتداءات التى أصيب فيها أيضا نحو 500 شخص.

وفي 21 أبريل الجاري، أسفرت سلسلة تفجيرات هزت عددا من الكنائس والفنادق في عاصمة سريلانكا كولومبو بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بعيد الفصح عن مقتل 253 شخصا وإصابة العشرات، بعملية تبناها تنظيم "داعش" الإرهابى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة