خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

يديرها أعداء وليسوا عرب.. إعلام "تميم" يسلط اهتماماته فى التحريض ضد المنطقة ويتجاهل أزمات شعبه.. معارض قطرى: إعلامنا أصبح خارج التغطية المحلية لهموم المواطن.. وإعلامية إماراتية: قناة الجزيرة تعلن حربا على دولنا

الإثنين، 29 أبريل 2019 03:00 ص
يديرها أعداء وليسوا عرب.. إعلام "تميم" يسلط اهتماماته فى التحريض ضد المنطقة ويتجاهل أزمات شعبه.. معارض قطرى: إعلامنا أصبح خارج التغطية المحلية لهموم المواطن.. وإعلامية إماراتية: قناة الجزيرة تعلن حربا على دولنا تميم بن حمد وشعار قناة الجزيرة
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعيش منابر الدوحة حالة انعزالية عن الشعب القطرى وأزماته، فإعلام قطر وعلى رأسها قناة الجزيرة ، لم تعد تضع هموم مواطنيها ضمن أولوياتها، وأصبح تركيزها على التحريض ضد الدول العربية ضمن مخطط تنظيم الحمدين لهدم الأنظمة العربية.
 
 
يأتى هذا فى الوقت الذى لا زالت فيه تبعات تراجع قطر عن قراراها بحظر المنتجات الإماراتية من الأسواق القطرية، لتكشف حالة الارتباك التى يعيشها النظام القطرى فى الفترة الراهنة، ويسجل خسارة جديد لتميم بن حمد أمير قطر .
 
 
فى هذا السياق فضح تقرير بثته قناة "مباشر قطر" كذب قناة الجزيرة، وشعارها الذى يقول إنها تتبنى الرأى والرأى الآخر، فضلاً عن أنها تكون فى أى مكان بالعالم وتغطى كافة الأحداث، بينما تتجاهل تماماً انتفاضة عمال المونديال فى الدوحة، الذين رفضوا المعاملة المتدنية التى تعاملها الحكومة القطرية لهم، وعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.
 
وقال تقرير قناة المعارضة القطرية، إن ملف حقوق الإنسان لا يذكر فى قطر تماما، خاصة فى ظل المعاملة البشعة التى يتلقها العمال الأجانب الذين يعملون فى منشآت مونديال 2022، بالإضافة إلى عدم حصولهم على رواتبهم منذ 6 شهور، الأمر الذى دفعهم للخروج فى مظاهرات غاضبة أسفرت عن خسائر مادية كبيرة.
 
من جانبه شن الكاتب السعودى، عبد العزيز الخميس، هجوما عنيفا على منتدى الجزيرة، كاشفا عن كيف يتم استخدام هذا المنتدى فى التحريض ضد الأوطان العربية.
 
وقال الكاتب السعودى فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، "إن منتدى الجزيرة جمع المأفون والمأبون وكل من مسه الجنون..متردية ونطيحه وبينهما خائن لوطنه وهارب من غزاة بلده.. والمضحك أن يتحدث أحدهما عن السعودية وتأثيرها وهو يبكى كل يوم من مقاطعتها له..الشرهة ليست على من جمعهم بل من أرسل مواطنيه لشتم السعودية فى الدوحة".
 
كما فتحت الإعلامية الإماراتية، مريم الكعبى، النار على قناة الجزيرة، ومنابر قطر الإعلامية، مشيرة إلى أن القناة القطرية أعلنت حربا ضد الأوطان العربية.
 
وقالت الإعلامية الإماراتية فى تغريدة لها عبر حسابها الشخصى على "تويتر"، "إن قناة الجزيرة تعلن حرباً حقيقية على دولنا، وتستحضر كل أشكال العداء والتحريض ضد السعودية ومصر والإمارات، فخطاب الجزيرة خطاباً فقد الرشد ويديره أعداء وليسوا عرب".
 
وتابعت مريم الكعبى: الجزيرة  تطوع كل خبر وتصنع كل حدث وتقدم كل تقرير من أجل هدف واحد هو التشويه والإساءة والتحريض ضد الدول العربية.
 
بدوره فضح فيصل محمد المرزوقى، المعارض القطرى، مدى انعزال الإعلام القطرى عن هموم الشعب وعدم تغطية أى قضايا تهم القطريين أو تتحدث عن أزماتهم، حيث قال المعارض القطرى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": اشتريت صحف اليوم عند تقاطع الإشارات، من باب المجاملة للبائع لم يخب الظن فيها خارج التغطية المحلية لهموم المواطن.
 
من جانبه علق الإعلامى الخليجى جمال الحربى، على تراجع قطر عن قراراها بحظر المنتجات الإماراتية من الأسواق القطرية، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": قبل عام تقريبا قامت السلطات القطرية بحظر بيع بضائع دول المقاطعة في منافذ البيع القطرية وراهنت على المنتجات الإيرانية والتركية..لكن سرعان ما خاب رهانها وأصدرت تعميماً يسمح ببيع فى دول المقاطعة فى أسواقها من جديد.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة