خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: فاروق جويدة: الربيع عاد من تانى.. خالد ميرى: ‎القلب النابض للحزام والطريق.. وجدى زين الدين: صورة مصر الجديدة.. نشوى الحوفى: وزارة اللامستحيل المصرية.. جلال عارف: أعياد للمحبة والفرح

الإثنين، 29 أبريل 2019 04:29 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: الربيع عاد من تانى.. خالد ميرى: ‎القلب النابض للحزام والطريق.. وجدى زين الدين: صورة مصر الجديدة.. نشوى الحوفى: وزارة اللامستحيل المصرية.. جلال عارف: أعياد للمحبة والفرح مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الإثنين، العديد من القضايا، كان أبرزها: فاروق جويدة: الربيع عاد من تانى .. خالد ميرى: القلب النابض للحزام والطريق.

الأهرام

 

فاروق جويدة
 


فاروق جويدة : الربيع عاد من تانى

تحدث الكاتب فى مقاله عن حلول أعياد الربيع والأغانى الشهيرة التى ارتبطت لفنانين الزمن الجميل بهذه المناسبات، مؤكدا أننا لم نعد نسمع مثل هذا الإبداع الجميل فلا توجد أغنية من الغناء الجديد تحمل لنا ذكريات مناسبة من المناسبات، ولهذا نعيد هذه الأغانى وكلما جاء الربيع أطل صوت فريد الأطرش لكى يحملنا إلى الفن الجميل.

.......................

 

 

صلاح منتصر
 

صلاح منتصر: استراحة مع كرة القدم
 

تناول الكاتب فى مقاله تاريخ كرة القدم بمناسبة اشتعال الدورى واستعادة محمد صلاح صدارة هدافى الدورى الإنجليزى، موضحا أن كرة القدم كانت عند بدايتها تلعب فى المدارس والأندية حسب قواعد تضعها كل مدرسة أو ناد، وفى عام 1863 قام الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم بوضع القوانين الموحدة لكرة القدم، وفى 21 مايو 1914 تم إنشاء الاتحاد الدولى لكرة القدم وهو الهيئة المنظمة عالميا للعبة كرة القدم ومقره زيوريخ فى سويسرا ، هذا الاتحاد والذى اشتهر باسم «الفيفا».

.......................

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: تحرير سيناء وحكاية عمرها 50 عاما!
 

أكد الكاتب فى مقاله أن الطريق إلى 25 أبريل 1982 وعودة الأعلام المصرية لترفرف فوق كل ربوع سيناء باستثناء شريط طابا، لم يكن طريقا سهلا ولم يكن الوصول إلى هذا الهدف النبيل الذى طال شوق المصريين إليه عبر معركة واحدة حتى لو كانت فى حجم العبور الكبير فى أكتوبر 1973 ولا هو نتاج براعة تفاوضية دبلوماسية أثمرت عن اتفاقية السلام عام 1979 وإنما كانت هناك رحلة طويلة ومحطات عديدة ممزوجة بدماء وتضحيات المصريين منذ أن أعلنوا رفضهم القبول بهزيمة 5 يونيو 1967.

.......................

 

 

الأخبار

 

خالد الميرى



خالد ميرى: ‎القلب النابض للحزام والطريق

أكد الكاتب فى مقاله أن زيارة الزعيم عبد الفتاح السيسى إلى بكين ستظل آثارها الإيجابية ملموسة ولفترة طويلة قادمة، لتستمر الانطلاقة المصرية القوية علي طريق المستقبل، مشيراً إلى أن خلال لقاءات القمة التى جمعت زعيم مصر بزعماء الصين وروسيا وإيطاليا وسويسرا والبرتغال اتفقوا جميعا على أن مصر - السيسي - قصة نجاح وسط محيط مضطرب وملتهب، وأن نجاح التجربة المصرية يترسخ كل يوم بالمشروعات الكبري وحركة التنمية غير المسبوقة، وهو نفس ما سبق أن ردده الرئيس الأمريكى وهو يستقبل زعيم مصر بالبيت الأبيض قبل أيام.

........................

 

 

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: هل تتعلم الأنظمة العربية الحاكمة من مؤامرة الربيع العربي المشبوه
 

وجه الكاتب فى مقاله تساءل على ضوء واقع تجربة الربيع العربي المشبوه الذي استهدف تدمير وتخريب العالم العربي: "هل ادركت الانظمة الحاكمة حجم هذا الخطر وما يمكن ان تكون عليه تداعياته"، مؤكدا أن لقطع الطريق علي أي تحرك تآمري مستقبلي فإن الانظمة العربية  الحاكمة عليها أن تتجاوب وتتعايش مع آمال وتطلعات شعوبها إنها بذلك تفتح الطريق امام تسجيل فترات حكمها  لعلاقات من نور في تاريخ إعادة أمجاد العالم العربي علي أسس صحيحة وسليمة.

........................

 

 

جلال عارف
 

جلال عارف: ‎ أعياد للمحبة والفرح
 

هنأ الكاتب فى مقاله، الشعب المصرى فترة الاعياد التى تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية والمقبلة، قائلاً: "كل عام ومصر بخير. بالأمس كنا نحتفل مع الإخوة المسيحيين بعيد القيامة بعد أن أنهوا أيام الصيام. وبعد أيام يهل شهر رمضان بكل أنواره، ليكتمل بعيد الفطر المبارك بإذن الله. أيام مباركة وأعياد جميلة يزينها أيضا احتفالنا اليوم بعيد شم النسيم. العيد الذي توارثناه منذ الفراعنة، نحتفي فيه بتجدد الحياة، نغني للخير ونفرح بالمحبة ".

........................

 

 

الوفد

 

وجدى زين الدين
 


وجدى زين الدين يكتب: صورة مصر الجديدة

أكد الكاتب فى مقاله على استعادت مصر مكانتها على كافة الأصعدة والمستويات سواء كانت عربية أو أفريقية أو إقليمية أو عالمية، موضحا ان مصر نجحت بشكل لافت للأنظار فى تغيير الصورة التى كانت حالكة الظلام والضبابية، ليس الأمر فى الداخل فحسب وإنما فى الخارج أيضًا، بعد حالة الخراب والدمار الذى تعرضت له البلاد على مدار عدة عقود زمنية.

........................

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة يكتب: مواجهة مشكلات المستشفيات

تحدث الكاتب فى مقاله عن السلبيات التى تسود داخل المجتمع والتى يجب مواجهتها المشكلات التى تعانى منها المستشفيات، خاصة عدم وجود توصيف وظيفى يتضمن الواجبات والحقوق بالإضافة إلى عدم وجود فصل بين عضوية هيئة التدريس والعمل الإكلينيكى، وعدم الالتزام باللوائح والقوانين وخطة الإدارة كشرط للتعاقد. كما يجب المطالبة بإجراء امتحان تأهيلى للحصول على وظيفة طبيب مقيم أسوة بالدول المتقدمة، لانتقاء أفضل العناصر لإمدادها للتخصص طبقاً للكفاءة العلمية، وضمان حد أدنى من المستوى الآمن للمرضى.

........................

 

 

الوطن

 

عماد الدين أديب
 


عماد الدين أديب: العرب لا يعرفون علم التفاوض (1)

يرى الكاتب فى مقاله، أننا فى العالم العربى لا نعرف مبدأ التفاوض بين القوى المختلفة أو المتصارعة حول حق أو رأى أو مكاسب أو سلطات، وفى عالمنا العربى نعرف مبدأ الفائز الكامل مقابل الخاسر الكامل، موضحا ان العالم العربى اكتشف بعد رحيل القائد العظيم أنور السادات أن تفاوضه مع إسرائيل كان فيه حكمة بالغة ومصالح عليا لبلاده وللقضية الفلسطينية، وأن الرفض المطلق من قبل العالم العربى لهذا التفاوض عاد عليه بخسائر عظمى، وأضاع سلسلة من الفرص التاريخية لم نستطع حتى الآن الحصول على 60٪ منها لاستعادة الأراضى المحتلة من قبل إسرائيل.

.....................................

 

 

نشوى الحوفى: وزارة اللامستحيل .. المصرية

تحدثت الكاتبة عن افتتاح الإمارات لوزارة جديدة أطلقوا عليها وزارة «اللامستحيل»، من أجل مواجهة التحديات المستقبلية وكطريقة عمل إدارية جديدة تستجيب للملفات الوطنية الملحة، وتتخصص فى مرحلتها الأولى فى إدارة الخدمات الاستباقية، وإدارة المكافآت السلوكية، وإدارة اكتشاف المهارات لأطفال الإمارات، وإدارة منصة المشتريات الحكومية واختصار وقتها من 60 يوماً إلى 6 دقائق، متمنية أن تكون فى مصر وزارة مشابهة، وألا تكون منظومة إدارية تدخل الجهاز الإدارى المتهالك فتزيد من روتينه أو بيروقراطيته، بل منظومة فكرية علمية تكنولوجية تكون مصنعاً للأفكار فى كل المجالات وحاوية لقاعدة بيانات معنية بكل موهبة فى كافة النواحى.

.....................................

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة