خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. إقبال كبير على المتنزهات ومرسى الأتوبيس النهرى بماسبيرو احتفالا بشم النسيم.. عروض ترفيهية وفنية بالحدائق وتكثيف أمنى.. انتشار للشرطة النسائية لمنع التحرش.. والمواطنون يفترشون المسطحات الخضراء

الإثنين، 29 أبريل 2019 04:00 م
صور.. إقبال كبير على المتنزهات ومرسى الأتوبيس النهرى بماسبيرو احتفالا بشم النسيم.. عروض ترفيهية وفنية بالحدائق وتكثيف أمنى.. انتشار للشرطة النسائية لمنع التحرش.. والمواطنون يفترشون المسطحات الخضراء احتفالا بشم النسيم
كتب سيد الخلفاوى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت حدائق القاهرة اليوم الإثنين، إقبالا كبيرا من المواطنين، بالتزان مع احتفالات شم النسيم، وسط تكثيف أمنى من قوات الشرطة، وتنسيق مع هيئة الإسعاف، والصحة والأحياء .
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.20-AM
 
وشهدت الحديقة الدولية إقبالا كبيرا من المواطنين، ما أدى لظهور ازدحام على الأبواب وكثافات بجميع أجنحة الحديقة، كما نظمت الحديقة عروضا فنية للاحتفال مع المواطنين بعيد الربيع، حيث أدت فرق التنورة والفنون الشعبية عروضا فنية امتعت المواطنين، وأرتدت فرقة الموسيقى العسكرية الزى الفرعونى أثناء عزفها لفقرات ومقطوعات موسيقية، وذلك بالجناح الفرعونى بالحديقة الدولية.
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.23-AM
 
كما شهدت حديقة الفسطاط بمصر القديمة، ازدحاما شديدا من المواطنين، حيث ظهرت الطوابير على بوابات الدخول نظرا للإقبال الكثيف، وافترشت الأسر المسطحات الخضراء لتناول الوجبات، والاستمتاع بالخضرة والأشجار.
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.24-AM-(1)
 
وعزفت الموسيقى العسكرية مقطوعات موسيقية بحديقة الفسطاط احتفالا بالربيع، ولإضفاء جو من البهجة والسرور على المواطنين، كما استمتع الأطفال بركوب الدرجات، والالعاب الترفيهية.
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.24-AM
 
وشهد مرسى الأتوبيس النهرى بالقاهرة، بمحطة ماسبيرو والساحل والجلاء، ازدحاما كبيرا من المواطنين، الذين استقلوا الأتوبيس لحدائق القناطر الخيرية والحيوان والأورمان.
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.25-AM-(1)
 
كما شهدت ​الحدائق و مرسى الأتوبيس النهرى انتشار للشرطة النسائية لتأمين المواطنين وزوار الحدائق ومنع التحرش وتفتيش حقائب السيدات.
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.25-AM-(2)
 
وحرص اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على مشاركة المواطنيين احتفالاتهم بعيد شم النسيم، حيث تفقد الحديقة الدولية بمدينة نصر وحديقة الفسطاط بمصر القديمة كما تابع المحافظ اجراءات السلامة والأمن المتبعة بمرسى الأتوبيس النهرى بماسبيرو  .
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.25-AM
 
وأكد المحافظ خلال زيارته للحدائق بالالتزام بتقديم كيس لتجميع القمامة لكل أسرة زائرة لتجميع مخلفاتها  قبل مغادرة الحديقة، مؤكدا التنسيق مع الأمن ومرفق الإسعاف بتوفير وحدات داخل الحديقة للتأمين المواطنين وسرعة مواجهة أي طارئ.
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.26-AM
 
والتقى خلالها المواطنين الذين أعربوا عن سعادتهم بالخدمات التي وفرتها إدارات الحدائق من خلال تقديم العروض الموسيقية العسكرية، وكذلك فقرات فنية شعبية وتنوره وتقديم ألعاب للأطفال.
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.27-AM
 
كما تفقد مرسى الأتوبيس النهري بحى بولاق، وأكد على  الالتزام بالأعداد المقررة وعدم السماح قطعيًا بأى زيادة فى الأفراد، مع التأكد من مطابقة المركب للاشتراطات الأمن والمتانة وتوافر كل عوامل الأمان بها.
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.31-AM-(1)
 
وأطمأن المحافظ علي ربط الوحدات مع المراسى وغرفة العمليات الخاصة بالهيئة لاسلكيا، والتأكد بصفة مستمرة على سلامة خطوط سير الرحلات من خلال منظومة تأمين كاملة لحركة الأتوبيسات النهرية خلال رحلاتها على سطح النيل.
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.31-AM
 
وإلتقط المحافظ صور السيلفى مع زوار الحدائق، وحرص على مصافحة المواطنين وتهنئتهم بعيد الربيع.
 
من جانبه قال اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة ، إنه تم توفير شبكة من الإتوبيسات والسيارات تخدم أماكن الحدائق والملاهي والمتنزهات من خلال توفير 34 خط أتوبيس تعمل كخدمة خاصة واختيار 144 سيارة جدبدة تخدم جميع المواطنين وربطهم بخدمة التتبع الإلكترونى لتحقيق السيطرة والمراقبة على السيارات وسرعة التواصل مع السائقين للدفع بأي سيارات مطلوبة في حالة زيادة عدد المواطنين .
 
WhatsApp-Image-2019-04-29-at-11.51.32-AM
 
وأكد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن مرسى الأتوبيس النهرى شهد اقبال كبير من المواطنين، منذ الصباح، حيث تم تنظيم عشرات الرحلات لحدائق القناطر الخيرية، وحدائق الحيوان والأورمان.
 
محافظ القاهرة (1)
 
وأضاف رئيس هيئة النقل العام، لـ"اليوم السابع"، أنه تم تنظيم أكثر من عشرة رحلات للقناطر الخيرية وأكثر من 30 رحلة لحدائق الحيوان والأورمان، مشيرا إلى أن المرسى النهرى شهد تكثيف أمنى من قوات الشرطة، وتم مراجعة شروط الحماية المدنية والأمان وتواجد شواكت النجاه.
 
محافظ القاهرة (2)
 
ورافق محافظ القاهرة في جولته، المهندس ابراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  اللواء ابراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية ،واللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقه الجنوبية واللواء محمد سلطان  رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة فى القاهرة، اللواء محسن مأمون رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، واللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام وعدد من قيادات المحافظة وهيئة النقل العام  .
 
 
محافظ القاهرة (3)
 
محافظ القاهرة (4)
 
محافظ القاهرة (5)
 
محافظ القاهرة (6)
 
محافظ القاهرة (7)
 
محافظ القاهرة (8)
 
محافظ القاهرة (9)
 
محافظ القاهرة (10)
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة