أكرم القصاص - علا الشافعي

"قمة الحزام والطريق" تتصدر "كل يوم".. وحديث عن أكبر مشروع بنية تحتية لربط الصين بالعالم.. رئيس جهاز 6 أكتوبر: رصدنا 5 آلاف توك توك وستحظر نهائيا.. وتقرير نصائح لتفادى الإصابة بالتسمم من تناول فسيخ شم النسيم

الأحد، 28 أبريل 2019 12:30 ص
"قمة الحزام والطريق" تتصدر "كل يوم".. وحديث عن أكبر مشروع بنية تحتية لربط الصين بالعالم.. رئيس جهاز 6 أكتوبر: رصدنا 5 آلاف توك توك وستحظر نهائيا.. وتقرير نصائح لتفادى الإصابة بالتسمم من تناول فسيخ شم النسيم وائل الإبراشى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON E"، بالحديث عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين لحضور قمة الحزام والطريق، كما تحدث عن نصائح تفادى المواطنين من تسمم الفسيخ فى شم النسيم، كما عرض البرنامج فيديو من قرية نبروة الشهيرة بإنتاج الفسيخ فى مصر، كما ناقشا فى النهاية الدكتورة نادية حلمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بنى سويف وخبيرة بالشئون الصينية،  الدكتور صابر شاكر أستاذ الاقتصاد الدولى بجامعة حلوان، للحديث عن زيارة الرئيس السيسى إلى الصين وقمة الحزام والطريق.

وقال المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إن الجهاز رصد 5 آلاف مركبة توك توك، وبدأ فى تركيب لافتات تحذر من سيرها فى المدينة، تمهيدا لحظرها نهائيا بها، مضيفا أن الجهاز يصادر يوميا 15 توك توك.

وأضاف الشربينى، خلال مداخلة هاتفية مع وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON E"، أن جهاز المدينة أوجد بديلا للتوك توك وهو سيارات السوزوكى الفان السبعة راكب، والميكروباص 14 راكبا متاح ترخيصها بالمدينة، وطالب من أصحاب التوك توك بتغيره بهذه السيارات المتاح ترخيصها بالمنطقة، وسيتم تسهيل إجراءات الترخيص لهم بكل سهولة.

 

وتابع رئيس مدينة 6 أكتوبر أن الجهاز سيقوم بمنع التوك توك نهائيا، مضيفا أن الجهاز يقوم بذلك للحفاظ على جمال المدينة بالكامل.

 

وجه الدكتور نبيل عبد المقصود أستاذ علاج السموم بكلية طب جامعة القاهرة، عدة نصائح للمواطنين الذين يتناولون الفسيخ والرنجة فى شم النسيم، عدم تناول المياه الغازية والتى تسهل انتشار أى بكتريا فى المعدة، ويسهل على السموم المتواجدة فى الفسيخ أن تنتشر فى الجسد، مضيفا أن عدم تناول الفسيخ الذى يغلف فى الصفيح بسبب منع دخول الهواء إلية ويزود فرصة انتشار السموم معينة بها، ولابد من عملها بطريقة صحيحة حتى لا ينتشر السموم بالفسيخ. 

 

 

وقال الدكتور نبيل، فى مداخلة هاتفية مع وائل الإبراشى، لبنرامجه "كل يوم" المذاع على قناة "أون أى"، ان المادة التى يخرجها الفسيخ أثناء قفل الصفيحة بطريقة خاطئة هى التى تقوم بتسمم المواطن أثناء تناوله الفسيخ، مضيفا أنه المواطن إذا أكل وجبه الفسيخ وظهرت عليه بعض الأعراض الأتية لابد من التوجه إلى أقرب مركز سموم على الفور لتلقى العلاج، حدوث زغللة فى العين والأرق، وعدم القدرة على فتح أعينه، وضعف فى نقل يده، وضيق فى النفس، مؤكدا ان السموم تسرى فى الجسد من فترة 6 إلى 8 ساعات، حتى يسيطر السموم داخل جسد الإنسان، ويعطى له المركز حقنة ثمنها لا يقل عن 18 ألف جنيه تصرف مجانا فى أى مركز للسموم من قبل الدولة، وعدم التكاسل فى العلاج حتى لا يؤدى إلى الوفاة.

 

كما نصح المواطنين بإغراق الفسيخ بالليمون جيدة حتىيقضى على أيه سموم بها، وشوى الرنجة جيدا على النار حتى تقتل أى بكتريا بها، مضيفا ان الشخص إذا اصيب بإسهال بعد تناول الفسيخ ممنوع تناول أى دواء مضاد نهائيا، ولذالك يحتفظ بالسموم داخل الجسد ويسيطر على الجسد بالكامل ويؤدى إلى امراض خطيرة.

 

وأكدت الدكتورة نادية حلمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بنى سويف وخبيرة بالشئون الصينية، أن الصحف الصينية علقت على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين، واستخدمت عنوان "مستقبل واعد يعطى للبشرية، مضيفة أن الصينيون يستخدمون مصطلحات الرئيس السيسى فى العمل مثل كلمته "نعمل سويا.. ونعمل معا"، مؤكدة أنه تحدث عن فكرة التعديلات الدستورية والتى أكدوا فيها أن مصر تشهد تحول سياسى من نوع مختلف، وترسيخ أقدام مصر أقتصاديا.

وتابعت الدكتورة نادية، أن الصين تؤيد التعديلات الدستورية المصرية والتحى حققت لمصر الاستقرار الأمنى والاقتصادى، مضيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أنه لابد من المنفعة العامة لكل دول العالم اقتصاديا، والصينيون يؤكدون على دوار مصر فى استقرار الأمن بالشرق الأوسط وجذب المستثمرين لها.  

وقال  الدكتور صابر شاكر أستاذ الاقتصاد الدولى بجامعة حلوان، إن ملخص فكرة قمة الحزام والطريق، وكانت فكرة عن طريق الحرير الذى كان يربط الصين بآسيا بأوروبا، وكان ينقل منها التجارة ومنها الحرير ولذالك سمى بطريق الحرير، مضيفا أن الحزام سمى بهذا لأنه الحزام يربط الطرق البحرية ببعضها لبعض، التى يتم ربط الدول ببعضها، والطريق هو ربط الطرق البرية المتواجدة بين الدول بالجانب الشرقى للصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

رءيس جهاز مدينة ٦ اكتوبر

نتمنى الاهتمام بالطرق الداخلية الحى المتميز وإزالة الكتل الخرسانية من على جانبى الطريق حتى لا تسبب حوادث وإتلاف لسيارات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة