قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية.. قرض الجهاز حوَّل سيد أحمد من صنايعى تكييفات لصاحب مشروع.. ويؤكد: حصلت على قرضين بقيمة 320 ألف جنيه من الجهاز وأصبح رأس مالى مليون جنيه ووفرت فرص عمل للشباب

الأحد، 28 أبريل 2019 05:00 م
قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية.. قرض الجهاز حوَّل سيد أحمد من صنايعى تكييفات لصاحب مشروع.. ويؤكد: حصلت على قرضين بقيمة 320 ألف جنيه من الجهاز وأصبح رأس مالى مليون جنيه ووفرت فرص عمل للشباب قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة المنوفية، فى إنجاح المئات من المشاريع على مستوى المحافظة بأكملها وذلك من خلال دعم تلك المشاريع بالقروض الميسرة والتى قيمة فائدتها قليلة جدا، وذلك لتشجيع الشباب وعدم انتظارهم للوظائف الحكومية.

قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية (4)

ويعمل الجهاز على حث الشباب على التوجه الفورى إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، للحصول على القروض لتحقيق أحلام كل شاب يفكر فى تنفيذ مشروع بعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة من كل متقدم للحصول على قرض لتنفيذ مشروعه أو استكمال مشروع متعثر.

قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية (1)

وفى مدينة منوف بمحافظة المنوفية، وبدعم كامل من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والمتناهية الصغر كانت هناك قصة نجاح بطلها سيد أحمد فتحى عبيد والبالغ من العمر 36 عاما.

ويقول سيد أحمد فتحى عبيد والبالغ من العمر 36 عاما: "حصلت على الثانوية العامة وقررت عدم استكمال تعليمي والتفرغ الكامل للعمل كصنايعى تكيفات، حيث عملت فى شركة تكيفات لمدة 5 سنوات عقب ترك فكرة استكمال دراستى والتفرغ النهائى لتلك المهنة التى أعشقها منذ بلوغه 15 عاما، وبعد ترك الشركة الأولى، عملت شركة صيانة وأعطال لمدة 3 سنوات".

قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية (2)

وتابع سيد أحمد: "قررت فتح ورشة وكانت بداياتى بورشة ضرورة جدا تحت السلم فى عقار بممر بمدينة منوف، وكنت وقتها لا أمتلك سوى 1000 جنيه وقمت بشراء عدة للشغل وخامات للعمل، وظللت أعمل فى تلك الورشة وأنا فى غاية السعادة حتى أصبحت من أشهر صنايعىة التكيفات فى مدينة منوف بأكملها حتى أنه فى يوم من الأيام، فكرت فى العمل موزع معتمد لشركات التكييف ولكن كنت فى حاجة إلى مبلغ مالى".

وأضاف:" فكرت فى عمل قرض، فتوجهت إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وكان وقتها يسمى بالصندوق الاجتماعى وعرضت عليهم مشروعى لعمل قرض عليه ولم يخذلني الجهاز وقام بصرف مبلغ 35 ألف جنيه عقب تقديم كافة الأوراق المطلوبة من قبل الجهاز خلال شهر، وقمت بتسديد القرض على أقساط عبارة عن 3 آلاف جنيه شهرية".

قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية (3)

وأشار إلى أنه عقب الانتهاء من تسديده خلال عام ونصف قام بالتقديم على قرض آخر ووكان يسدد بانتظام فقام مسئولو الجهاز وعلى رأسهم المحاسب إيهاب حجازى رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بسرعة إنهاء صرف القرض الآخر بقيمة 285 ألف جنيه، و"أقوم الآن بتسديده عبارة عن 7 آلآف شهريا وفى طريقى من الانتهاء منه بعد أربعة أشهر من الآن، حتى وصل رأس المال إلى مليون جنيه.

قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية (5)

ويشير إلى أنه "أصبحت من أكبر موزعي التكيفات على مستوى المحافظة بأكملها وليس منوف فقط ولدي تعامل مع المحلات التجارية، ونجحت فى توفير  ما يقرب من 7 فرص عمل تتراوح مرتباتهم من 2200 جنيه حتى 200 جنيه، مطالباً الشباب بالاجتهاد والمصداقية فى العمل لتحقيق أمالهم وعدم انتظار  الوظيفة الحكومية.
 

 
قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية (6)
 
قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية (7)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة