أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل لقاء الزمالك.. النجم الساحلى تأسس بمرجعية إسلامية واسمه رمز للقومية

الأحد، 28 أبريل 2019 04:22 م
قبل لقاء الزمالك.. النجم الساحلى تأسس بمرجعية إسلامية واسمه رمز للقومية فريق النجم الساحلى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك فريق النجم الساحلى التونسى فى التاسعة مساء اليوم على ملعب برج العرب، فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية الأفريقية.

والنجم الساحلى نادى رياضى تونسى من مدينة سوسة تأسس عام 1925، ملعبه الأساسى هو الملعب الأولمبى بسوسة وسعته 25,000 متفرج، يرأس الفريق رضا شرف الدين.

وبحسب الموقع الرسمى للنادى التونسى، تأسس النجم الرياضى الساحلى يوم 11 مايو 1925 كجمعية رياضية على أيدى مجموعة من طلبة المدرسة الفرنسية التونسية بسوسة، فى ذلك الوقت كانت تونس تحت وطأة الاستعمار الفرنسى لكن النادى ألحق بإحدى الجمعيات الثقافية التى كان يرتادها مثقفون مسلمون.

وقد كان الشاذلى بوجملة أول رئيس للنادى الذى تبنى اسم النجم فى مرجعية للقومية التونسية، وهو ما أكسبه نجاحًا شعبيًا، حيث يظهر رمز النجم على العلم التونسى الرسمى، وهو علم لونه أحمر وفى وسطه دائرة بيضاء، فى داخلها نجم أحمر اللون له خمسة أشعة محاط به هلال أحمر، وهو مستوحى من علم الدولة العثمانية، وترمز أشعة النجم على أركان الإسلام الخمسة.

ووفقًا لما فى عدد من المنتديات الجماهيرية للنادى التونسى، فإنه حين عاد أحمد الزقلاوى أحد مؤسسى النادى إلى مسقط رأسه سوسة بعد مدة من الدراسة فى العاصمة تونس، فكر فى اقتداء شباب العاصمة المسلم، ورأى أنه لابد من إيجاد فريق فى سوسة يجمع شباب سوسة المسلم للحفاظ على هويته خاصة أن تلك الفترة شهدت تواجد العديد من الفرق التى كانت تمثل كل منها جالية من المقيمين فى سوسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة