أكرم القصاص - علا الشافعي

ليلى عبد المجيد: الإعلام المعادى يوجه حملات منظمة ضد مصر

السبت، 27 أبريل 2019 06:35 ص
ليلى عبد المجيد: الإعلام المعادى يوجه حملات منظمة ضد مصر الدكتورة ليلى عبد المجيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، أن هناك ضرورة لوجود جهاز اعلامى متخصص لتقديم صورة حقيقية عن الإنجازات التى تشهدها مصر للمجتمع الدولى لمواجهة الإعلام المعادى للدولة المصرية.

وقالت الدكتورة ليلى عبد المجيد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مصر بحاجة إلى جهاز متخصص وتتوفر له الإمكانيات المناسبة لتقديم صورة حقيقية عن مصر ،مضيفة أن هذا الجهاز يكون من مهامه أيضا الرد علي الاكاذيب والتزييف والتضليل التي تقوم بها أدوات الإعلام المعادي.

وأشارت الدكتورة ليلى عبد المجيد، إلى أن الإمكانيات هي كوادر بشرية مؤهلة ومدربة متمكنة سواء بإتقان اللغات ومعرفة أسلوب التخاطب المناسب لخصائص من تتوجه إليهم  ومهارات وأدوات الإعلام الموجه للأخر ومتمكن من استخدام أدوات ووسائل تكنولوجيا الاتصال والإعلام الرقمي.

ولفتت عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، إلى ضرورة أن يتوافر لدى هذا الجهاز إمكانيات مادية مناسبة ويكون من وحدات هذا الجهاز وحدة علمية للرصد ووحدة للدراسات العلمية المتصلة بمهامهم، وقاعدة معلومات حديثة ومدققة لوسائل الإعلام الاجنبية ووسائط التواصل الاجتماعي المؤثرة.

كان الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، قال فى تغريدة  "مازلت أعتقد أننا نحتاج لجهاز تسويق سياسى لمصر يعمل على الصعيد الدولى نحن نتحرك بقوة (اقتصاديًا وماليًا واستثماريًا وسياسيًا)، لكن التربص الإعلامى الدولى يقتطع أحداثًا خارج السياق ويتصيد بالباطل دائمًا وإعلامنا الداخلى يتحرك بمنطق الدفاع لا الهجوم.. حان الوقت لأن نتحول إلى الهجوم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة