خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 ألقاب تشعل صراع "أهل القمة" بعيداً عن درع الدورى.. بيراميدز "زعيم المواجهات المباشرة".. الأهلى ينافس على الأكثر فوزاً والأقوى دفاعاً.. الزمالك يخسر ميزة الأقل خسارة ويساند محمود علاء فى صراع الهدافين

السبت، 27 أبريل 2019 12:00 م
5 ألقاب تشعل صراع "أهل القمة" بعيداً عن درع الدورى.. بيراميدز "زعيم المواجهات المباشرة".. الأهلى ينافس على الأكثر فوزاً والأقوى دفاعاً.. الزمالك يخسر ميزة الأقل خسارة ويساند محمود علاء فى صراع الهدافين صراع أهل القمة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن الموسم الحالى للدورى المصرى يشهد ظاهرة جديدة بعد ظهور نادى بيراميدز المنافس القوى الجديد لقطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، ويتنافس ثلاثتهم على التتويج باللقب، وهو أمر نادر الحدوث فى بطولة عريقة سيطر عليها فريقان فقط تقريباً طوال تاريخها، إلا أن هناك صراعاً من نوع آخر بين أهل القمة للفوز بخمسة ألقاب بعيداً عن التتويج بدرع الدورى المصرى.

ويتصدر بيراميدز ترتيب جدول الدورى المصرى برصيد 63 نقطة، ويحل الأهلى ثانياً برصيد 62 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 60 نقطة، وإن كان المتصدر لعب مباراتين أكثر من قطبى الكرة المصرية.

ونرصد فى السطور التالية الألقاب التى يتنافس عليها أهل القمة بعيداً عن درع الدورى..

 

1_ المواجهات المباشرة

لقب حسم تماماً رغم أن المسابقة لم تلفظ أنفاسها الأخيرة ومازالت هناك 7 أسابيع كاملة، إلا أن بيراميدز نجح خلال أول مواسمه ببطولة الدورى فى الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم أمام قطبى الكرة المصرية، ليحصل على 10 نقاط من أصل 12 أمام الأهلى والزمالك خلال الموسم الجارى (2018-19).

 

بيراميدز عزز بتلك النقاط صدارته للدورى منفردًا بعد خوض 29 مباراة، إذ فاز على الأهلى فى الدورين الأول والثانى بنتيجة (2-1) و(1-0)، وتعادل مع الزمالك (3-3) ذهاباً قبل أن يهزمه إياباً (1-0).

 

وإذ تساوى ثلاثى القمة فى عدد النقاط سيحسم بيراميدز لقب الدورى للمرة الأولى فى تاريخه بفعل تفوقه فى المواجهات المباشرة مع الأهلى والزمالك.

 

2_ الأكثر فوزاً

 

حتى وقتنا هذا مازال الأهلى الفريق الأكثر تحقيقاً للفوز فى المسابقة برصيد 19 انتصاراً من 27 مباراة، ويلاحقه بشدة بيراميدز برصيد 18 انتصاراً من 29 لقاءً، والزمالك برصيد 18 انتصاراً من 27 مواجهة.

 

3_ الأقوى هجوماً

حتى الجولة 30 يتصدر بيراميدز قائمة الأقوى هجومياً برصيد 55 هدفاً خلال 29 مباراة، ويلاحقه بشدة الزمالك برصيد 54 هدفاً فى 27 لقاءً، ويحل الأهلى ثالثاً برصيد 44 هدفاً من 27 مباراة.

 

 

4_ الأقل خسارة

بيراميدز أيضًا هو الأقل هزيمة حتى الآن، حيث خسر أمام الإسماعيلى (2-0) فى أكتوبر 2018، والجونة (2-1) فى فبراير 2019 ، ويأتى الزمالك خلفه برصيد 3 هزائم بعدما خسر من النجوم والمصرى البورسعيدى وبيراميدز، بينما خسر الأهلى 4 مواجهات أمام بيراميدز ذهاباً وإياباً وأمام المقاولون العرب والاتحاد السكندرى.

 

5_ صراع الهدافين

ويختفى بيراميدز والأهلى من قائمة هدافى الدورى، بينما يظهر الزمالك ممثلاً فى مدافعه محمود علاء الذى يحتل المركز الثانى برصيد 13 هدفاً، وينافس بقوة على اللقب فى ظل تقارب الأهداف مع المتصدر أحمد على كامل مهاجم المقاولون العرب وصاحب الـ15 هدفاً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة