قبل شهر من انطلاق بطولة الأمم الإفريقية.. السياحة تفاوض الـ"كاف"حول حقوق استغلال المباريات للترويج السياحى.. والشركات تبدأ حجز الفنادق والطيران.. وتأهيل الكروزات لوفود القاهرة.. وانتعاشة بالساحل الشمالى والسخنة

الجمعة، 26 أبريل 2019 02:00 م
قبل شهر من انطلاق بطولة الأمم الإفريقية.. السياحة تفاوض الـ"كاف"حول حقوق استغلال المباريات للترويج السياحى.. والشركات تبدأ حجز الفنادق والطيران.. وتأهيل الكروزات لوفود القاهرة.. وانتعاشة بالساحل الشمالى والسخنة بطولة الأمم الإفريقية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحركات متسارعة يقوم بها القطاع السياحى، بشقيه العام والخاص، قبل شهر تقريبا من موعد بطولة الأمم الأفريقية، التى ستقام على أرض مصر فى يونيو القادم، حيث يوجد تنسيق كامل بين وزارة السياحة، واتحاد الغرف السياحية وغرفة الخمس للتأكد من جاهزية الجميع.

وزارة السياحة تولى أهمية كبيرة للحدث، فهى من جانب تتابع مع شركات السياحة لمتابعة البرامج السياحية، وكذلك مع استعدادات الفنادق، وعلى جانب آخر تضع خطتها لإستغلال الحدث الرياضى الهام للترويج للسياحة المصرية، بشكل جيد يليق بجودة المقصد السياحى المصرى.

وحول تحركات الوزارة فى هذا الشأن، كشف المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ"اليوم السابع"، أن استغلال بطولة الأمم الافريقية فى خطة الترويج السياحى هى المرحلة الهامة الأن، حيث تعمل الهيئة على رسم ملامح الخطة الترويجية خلال البطولة، وما ستتضمنه من صور ومواد فيلمية يتم بثها على مدار البطولة.

وأوضح يوسف أن الخطة تعتمد فى جزء كبير منها علي الحقوق اللي سيتم منحها للهيئة من قبل الجهات المنفذة مثل الفيفا والاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، لافتا إلى أن المفاوضات لا زالت جارية حتى الآن مع الفيفا حول حقوق الانتفاع والاستغلال التى ستحصل عليها الوزارة، وبناء على تلك الاتفاقات سيبدأ العمل، مؤكدا أنه فور الانتهاء من المفاوضات سيتم الاعلان رسميا عن تلك الحقوق.

ولحين الانتهاء من المفاوضات حول حقوق الترويج، أعدت بالفعل الوزارة مواد ترويجية عن مصر لبثها قبل وأثناء البطولة لتكون جاهزة، كما  تسعى الوزارة إلى استخدام الملاعب التى ستقام بها المباريات لتكون منصات ترويجية لمصر، وهذه البطولة ستكون فرصة لإبراز ما تتمتع به مصر من مقومات وإمكانيات سياحية من خلال خطة ترويجية محكمة.

وفى الوقت الحالى بدأت غرفة شركات السياحة فى تلقي الطلبات من الشركات التى ستعمل خلال بطولة الأمم الأفريقية وستنظم برامج سياحية للجمهور الإفريقى، للتنسيق معهم بشأن إصدار التأشيرات وتقديم التسهيلات المطلوبة فى إجراءات الدخول وحجز الفنادق والطيران.

9ia6ftxebusti7qf
 

وقال وحيد عاصم عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الغرفة وجهت منشورا للشركات تطالب فيه كل من يرغب المشاركة فى البرامج السياحية خلال بطولة الأمم ولديه اتصالات مع الشركات الإفريقية عليه إبلاغ الغرفة فورا بالأعداد المتوقعة والفنادق المستهدفة، والمناطق التى سيعملون بها وفقا لتوزيع المجموعات الفرق الرياضية جغرافيا بناء على نتائج القرعة.

وأوضح عاصم، أنه حتى الآن لا يوجد عدد محدد عن الجمهور المتوقع حضوره للبطولة، إلا أنه توقع أن يصل عدد جمهور الفرقة الواحدة من 3 إلى 5 آلاف مشجع فى 23 فرقة إفريقية مشتركة فى البطولة، مشيرا إلى أن مصر بها قدرة استيعابية لأكثر من هذا العدد عشرات المرات.

وعن استعدادات النقل السياحى لفت إلى أنه تم تفعيل مبادرة البنك المركزى بالنسبة للشركات لتمويل شراء الباصات الجديدة، لتجديد وإحلال أسطول النقل السياحى، عن طريق قروض ميسرة من البنك المركزى، لافتا إلى أن العمل جارى فى هذا الشأن منذ شهر ونصف تقريبا وهناك شركات اشترت بالفعل وبدأت تشغيل الأتوبيسات الجديدة، ويبلغ المتوسط من 3 إلى خمس أتوبيسات لكل شركة.

وفيما يخص تدريب السائقين انتهت غرفة الشركات من تدريب عدد جيد من السائقين تقريبا 1250 سائق سياحى، على نظام الـgps ، ونظام الضيافة وطريقة الحديث وكاميرات المراقبة.

وكشف عاصم أن الغرف سواء الفنادق أو الشركات أنهت كامل استعداداتها، ويعمل الاتحاد بالتنسيق المستمر بين كامل أبو على، وشريف سالم المسئولان عن الترويج والإقامة فى بطولة الأمم الإفريقية، حيث تم عقد حوالى 3 جلسات مشتركة فى مقر الاتحاد.

وانتهت غرفة الفنادق، برئاسة ماجد فوزى، من استعداداتها، حيث تابعت جميع  الفنادق المستهدفة فى القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس، وقال عضو الاتحاد أنه سيتم الاستعانة بفنادق العين السخنة، للوفود القادمة لمدينة السويس، وكذلك الإسماعيلية بها غرف فندقية كافية خاصة أن بها مجموعة واحدة، وفى الإسكندرية، كذلك لايوجد أزمة فى الفنادق، لأن بها غرف فندقية كبيرة، بالإضافة إلى أن الغرفة خططت لاستغلال فنادق برج العرب والساحل الشمالى، وبالتالى لايوجد أزمة فى الإقامة.

ولفت إلى أن القاهرة هى المكان الوحيد الذى به أزمة ضغط فى الإقامة، نظرا لتزامن ذلك مع موسم السياحة العربية، لذلك هناك اتفاق على تحريك "النيل كروز" من الأقصر وأسوان خاصة أن الموسم الشتوى انتهى، وبالتالى أفضل لهم المشاركة فى البطولة، مشيرا إلى أن هناك تنسيق كامل مع أصحاب الكروزات وهناك إقبال على هذا المقترح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة