خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف اغتال الأرهاب متعة كرة القدم؟.. صور

الجمعة، 26 أبريل 2019 05:00 ص
كيف اغتال الأرهاب متعة كرة القدم؟.. صور ملعب 22 مايو في اليمن
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات الإرهاب خطراً يهدد متعة كرة القدم، بل ويقتل متعتها فى الكثير من الأحيان، فى ظل الهجمات الإرهابية المتلاحقة فى مختلف دول العالم، والتى باتت تستهدف بشكل كبير المناسبات الرياضية التى تستهوى الملايين من عشاق الساحرة المستديرة خاصة فى السنوات الأخيرة.

التقرير التالى يرصد أبرز الملاعب التى استهدفها الإرهاب فى الفترة الماضية..

اطلاق قذائف الهاون على ملعب "تشرين"

لقى أحد لاعبى فريق الوثبة السورى مصرعه، فيما أصيب عدد من زملائه، إثر سقوط قذيفتى هاون على ملعب مدينة "تشرين" الرياضية، الواقعة بالعاصمة السورية دمشق في وقت سابق.

ملعب تشرين فى سوريا
ملعب تشرين فى سوريا

 وذكرت وكالة الأنباء السورية، أن مجموعة إرهابية قامت بإطلاق قذيفتى هاون تجاه الملعب، حيث كان يؤدى فريق الوثبة تدريباته، الأمر الذى أوقع قتيلا فى صفوف الفريق، فضلاً عن إصابة آخرين.

وتضم مدينة "تشرين" الرياضية، ملعبا لكرة القدم ومسبحا أولمبيا وملاعب عدة مكشوفة، بالإضافة إلى فندق للرياضيين ومقرات لاتحادات الألعاب، كما تتخذ اللجنة الأولمبية من المدينة الرياضية مقرا لها.


 

إعدام مواطن مصرى فى ملعب "درنة"
 

قامت إحدى الجماعات المسلحة بإعدام مواطن مصرى يدعى محمد أحمد محمد، يوم 19 أغسطس 2015، بأحد الملاعب التابعة لمدينة "درنة" الليبية، فى حدث أكد للعالم انزلاق ليبيا نحو الفوضى، حيث حولت الجماعات المسلحة الملاعب التي كانت شاهدة على متعة كرة القدم إلى مكان لتنفيذ الأعدامات بحق الأبرياء.

اعدام مواطن مصري فى ملعب درنة
اعدام مواطن مصري فى ملعب درنة

وتعانى ليبيا من تدهور أمنى مستمر، نتيجة انتشار الجماعات المسلحة بالبلاد، مما دفع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” لنقل مباريات المنتخبات والأندية الليبية بالمسابقات القارية والدولية إلى خارج البلاد.

 

هجمات الإرهاب تضرب معقل منتخب فرنسا

 

تعرضت فرنسا لهجمات إرهابية في نوفمبر 2015، وأسفرت عن مصرع نحو 140 شخصاً جراء 7 هجمات إرهابية متزامنة شهدتها العاصمة الفرنسية "باريس"، حيث استهدفت إحدى تلك الهجمات ملعب "سان دوني"، خلال المباراة الودية التي جمعت بين منتخبي فرنسا وألمانيا.

ملعب سان دوني في فرنسا
ملعب سان دوني في فرنسا

وحاول انتحاريان اقتحام ملعب المباراة، فيما تم العثور على قنبلة نجحت أجهزة الشرطة فى إبطال مفعولها عند إحدى بوابات الملعب، بينما حدث انفجار ضخم بمحيط الملعب أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل، علماً بأن المباراة شهدت حضور الرئيس الفرنسى السابق هولاند.

 

جماعة الحوثي تحتل ملعب "22 مايو"

 

قامت مقاتلات "التحالف"، فى إبريل 2015 بقصف ملعب "22 مايو" الدولى، بمدينة "عدن" اليمنية، بعدما استخدمه الحوثيين، فى تخزين السلاح.

ملعب 22 مايو فى اليمن
ملعب 22 مايو فى اليمن

ونشرت وسائل الإعلام اليمينة فى ذلك الوقت صوراً لحجم الدمار الذى تعرض له ملعب "22 مايو" جراء القصف، والذى كان يضم مخازن عديدة للسلاح تستخدمه جماعة الحوثى فى قمع الشعب اليمنى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة