خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. مطروح تستعد لاستقبال ملايين المصطافين.. تطوير الشواطئ والمتنزهات وفتحها بالمجان أمام الرواد.. والمحافظ: تنفيذ خطط للتطوير الشامل والاستغلال الأمثل لمقومات المحافظة

الجمعة، 26 أبريل 2019 05:00 م
صور.. مطروح تستعد لاستقبال ملايين المصطافين.. تطوير الشواطئ والمتنزهات وفتحها بالمجان أمام الرواد.. والمحافظ: تنفيذ خطط للتطوير الشامل والاستغلال الأمثل لمقومات المحافظة مطروح تستعد لاستقبال ملايين المصطافين
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفذ محافظة مطروح، خططا مكثفة لأعمال التطوير والتجميل لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم وموسم الصيف السياحى، الذى يتوافد خلاله أكثر من 6 ملايين مصطاف سنوياً، للاستمتاع بجمال الطبيعة والرمال البيضاء بالشواطئ ونقاء المياه والمناخ المعتدل الذى تتميز به المحافظة.

محافظة-مطروح-تستعد-لاستقبال-أعياد-الربيع-(1)
 

وتفضل كثير من الأسر المصرية، قضاء عطلة شم النسيم على شواطئ مطروح الخلابة، والاستمتاع بالهدوء والمناظر الطبيعية، قبل زحام الصيف، كما تنظم المجموعات الشبابية والأسر، رحلات اليوم الواحد، لقضاء يوم شم النسيم على الشواطئ، ويخرج أهالى مطروح للشواطئ والمتنزهات والرحلات الصحراوية.

محافظة-مطروح-تستعد-لاستقبال-أعياد-الربيع-(2)
 

وتشهد مدينة مرسى مطروح، عاصمة المحافظة، أعمال مكثفة للتطوير والتجميل، استعداداً لموسم الصيف السياحي، من خلال إعادة رصف الشوارع وتجميلها، عقب الانتهاء من توصيل شبكات المرافق، وتوسعة الأرصفة، وتطوير شارع الكورنيش، وعمل ممشى سفلى بمحاذاة البحر، إضافة إلى تطوير عدد من الحدائق والمتنزهات التى كانت غير مستغلة منذ سنوات.

محافظة-مطروح-تستعد-لاستقبال-أعياد-الربيع-(3)-(1)

وأكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، أن أهالى مطروح والمصطافين، سيشاهدون مطروح بشكل مختلف ومتطور عما كانت عليه، عقب الانتهاء من المشروعات الخدمية والترفيهية، وعمل كورنيش جديد، والحدائق والمتنزهات الجديد.

محافظة-مطروح-تستعد-لاستقبال-أعياد-الربيع-(3)
 

وأضاف محافظ مطروح فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه وجه بفتح وتجهيز جميع الحدائق والشواطئ وفتحها بالمجان، أمام المواطنين من أهالى المحافظة وزائريها، خلال أعياد شم النسيم، وتنظيم الحفلات، مع تكثيف عمل لجان متابعة المرور على كافة الفنادق والمطاعم والمحلات، وتشديد الرقابة على المطاعم للحفاظ على صحة المواطنين.

محافظة-مطروح-تستعد-لاستقبال-أعياد-الربيع-(4)
 

وأشار المحافظ، إلى أنه أصدر توجيهات، بالسماح لأصحاب رخص الشماسى والكراسى على الشواطئ، ببدء العمل لتوفير الخدمات لمرتادى الشواطئ خلال أعياد الربيع، وعدم الانتظار لتجديد التراخيص الخاصة بعملهم خلال موسم الصيف.

محافظة-مطروح-تستعد-لاستقبال-أعياد-الربيع-(5)
 

وأضاف محافظ مطروح، أنه تم تشكيل لجان للمرور المفاجئ والمستمر على الشواطئ خلال الصيف، للتأكد من توافر جميع الخدمات، ومراقبة الالتزام بتأجير الشماسى والكراسى لمنع استغلال المصطافين، مع إقامة وحدات طبية بالشواطئ لخدمة المصطافين، كما تم التشديد على متابعة نقاط وسيارات الإسعاف البالغ عدها 102 سيارة على جميع الطرق والشواطئ ومناطق التجمعات السكنية.

محافظة-مطروح-تستعد-لاستقبال-أعياد-الربيع-(7)
 

وتفتح جميع شواطئ مطروح العامة مجاناً، ولا توجد شواطئ خاصة، إلا قليلاً التى تقع فى القرى والمنتجعات السياحية بالساحل الشمالى، أما شواطئ مدينة مرسى مطروح، فهى شواطئ عامة، وتنتشر الشواطئ شرقاً وغرباً مثل شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، ويقع شاطئى العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأُبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

محافظة-مطروح-تستعد-لاستقبال-أعياد-الربيع-(8)
 

وتتميز الإقامة فى مطروح، خلال هذه الفترة بانخفاضها بشكل كبير مقارنة بأسعار المصيف، وتتماشى مع كل الطبقات الاقتصادية والاجتماعية، فهناك عدد من الفنادق الشعبية ذات الإيجارات المتفاوتة حسب مستوى وموقع كل فندق، والفنادق ذات المستوى السياحى "المصنفة بعدد النجوم" بمستوياتها الخمس، وكذلك الشقق المفروشة والشاليهات التى تتفاوت ما بين الشعبية والمتوسطة والفاخرة التى تطل على البحر مباشرة، وتتغير الأسعار حسب التوقيت خلال الموسم وترتفع الأسعار إلى أعلى مستوياتها خلال فترة الذروة المصيفية وهى من منتصف شهر يوليه وحتى نهاية شهر أغسطس.

محافظة-مطروح-تستعد-لاستقبال-أعياد-الربيع-(9)
 

وتنتشر وسائل الترفيه فى أماكن متفرقة، إضافة إلى عدد من الملاهى مع تخصيص أماكن لركوب الدراجات، لتوفير الحماية والأمان لمحبى ركوب الدراجات خاصة الأطفال، ومنها الطفطف بعرباته المتعددة، الذى يحرص المصطافون على استخدامه فى تنقلهم على الكورنيش، لما يمثله من متعة، حيث يتركون سيارتهم الخاصة ويستقلونه.

محافظة-مطروح-تستعد-لاستقبال-أعياد-الربيع-(10)
 

 

محافظة-مطروح-تستعد-لاستقبال-أعياد-الربيع-(11)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة