"كل يوم" يحتفى بذكرى تحرير سيناء.. وخلود زهران تشعل البرنامج بضيوف شاركوا فى حرب 73 وكبدوا العدو خسائر فادحة..وتعرض تقارير تكشف بطولة وبسالة المقاتل المصرى..وتسلط الضوء على زيارة الرئيس للصين

الخميس، 25 أبريل 2019 12:08 ص
"كل يوم" يحتفى بذكرى تحرير سيناء.. وخلود زهران تشعل البرنامج بضيوف شاركوا فى حرب 73 وكبدوا العدو خسائر فادحة..وتعرض تقارير تكشف بطولة وبسالة المقاتل المصرى..وتسلط الضوء على زيارة الرئيس للصين جانب من الفقرة الرئيسية ببرنامج كل يوم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تألقت الإعلامية خلود زهران، خلال تقديمها برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، واستهلت البرنامج بأخبار زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الصين وأبرزت مدى أهمية الزيارة للجانبين، بالإضافة إلى تخصيصها باقى الحلقة عن ذكرى تحرير أرض الفيروز.

من أجانبها أكدت الدكتورة نادية حلمي، خبيرة الشئون السياسية الصينية، على أهمية مشاركة مصر فى منتدى "الحزام والطريق" بنسخته الثانية، خاصة بعد مرور عامين من مشاركة مصر فى المنتدى الأول عام 2017، مشيرة إلى  حرص مصر على المشاركة في منتدى الحزام والطريق الاول بوفد رفيع المستوى، وأعلنت الصين وقتها عن حزمة مساعدات للجانب المصري، بقيمة لا تقل عن 40 مليار دولار.

وأوضحت خبيرة الشئون السياسية الصينية، خلال مداخلة هاتفية، أنه حسب تصريحات المستشار الاقتصادى الصينى فى القاهرة، ارتفعت عدد الشركات الصينية العاملة في القاهرة لـ 1558 شركة وفرت آلاف فرص العمل للشباب المصري، مشيرة إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد تطورات كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت الدكتورة نادية حلمى، إلى أن وسائل الإعلام الصينية ركزت على مشاركة مصر فى منتدى "الحزام والطريق"، ومؤشرات هذه المشاركة، وهى ضرورة المبادرة والتنمية المصرية المشتركة لكافة دول العالم، ومفهوم "رابح رابح" وهو ما أعلنه الرئيس الصينى فى شهر أكتوبر الماضى، وربطها بالخارج لتحقيق مصير مشترك للبشرية، منوهة إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين تعد الزيارة السادسة، وبذلك يكون "السيسي" ضرب رقم قياسي جديد في زيارة الصين.

 

فيما عرضت "خلود زهران"، بعض التقارير التليفزيونية، حول معارض "سوبر ماركت أهلاً رمضان"، وأجرت مداخلة مع الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، والتى قال خلالها إن الشركة تساهم فى سلسلة معارض "سوبر ماركت أهلاً رمضان" بمنتجاتها من أجل توفير السلع الأساسية والإستراتيجية للموطنين بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، لافتاً إلى أن أسعار مختلف السلع بهذه المعارض مخفضة عن السوق المصرية بنسبة تتراوح من 15 إلى 20%.

وأضاف "أبو اليزيد"، أن أسعار السلع بمعرض "سوبر ماركت أهلاً رمضان" تعرض بأقل من التكلفة، موضحاً أن ذلك يعد مبادرة من الدولة للتخفيف عن كافة المصريين، مؤكداً أن هناك 200 منفذ موزعين على مختلف محافظات الجمهورية بالإضافة إلى 380 منفذًا متنقلًا بين القرى والمراكز بهدف توفير سلعة بسعر بسيط من أجل رفع الكاهل عن الأسر المصرية خلال شهر رمضان الكريم، برعاية وإشراف وزارتى التموين والداخلية وبالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية.

ولفت "أبو اليزيد"، إلى أن شركة الدلتا للسكر تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المملوكة لوزارة التموين وينبثق منها 17 شركة، وتعمل على توفير كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وخصصت خلود زهران  الفقرة النقاشية الرئيسية لتسليط الضوء على الأعمال البطولية التى نفذها الجيش المصرى خلال حرب أكتوبر 73 ضد المحتل الإسرئيلى مع كل من اللواء محمود منصور قائد سرية الصاعقة فى حرب 73، واللواء طيار أركان حرب صلاح عارف الذى قام بنقل قوات الصاعقة إلى عمق سيناء خلال الحرب.

من جانبه قال اللواء محمود منصور قائد سرية الصاعقة فى الجيش الثالث الميدانى، إن الذكرى الـ37 لتحرير سيناء تعيد إلى الذاكرة حجم التضحية الغالية التى قدمتها مصر من دماء ابنائها، مشيراً إلى أنه يتذكر يوم 6 أكتوبر 73 عندما تلقى أمر القتال الساعة 11 و15 دقيقة  ظهراً ومدى الفرحة التى عمته وباقى الأفراد التابعين لسريته، وتابع:"الحرب بالنسبة لينا كانت حلم وهو يتحقق فى تلك اللحظة التى استلمت فيها أمر القتال..حرب الخلاص من عار الهزيمة".

وأضاف"منصور"، خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، الذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "ON E"، أن سيناء هى جزء غالى من جسد الدولة المصرية، ولذلك شهدت الحرب دروس كثيرة فى كيف تكون التضحية من أجل الوطن،  وتابع:"السنين اللى قبل 73 كانت للتدريب ليلاً ونهاراً ..وأنا كنت بتعلم الوطنية والشجاعة من الجنود المصريين".

وحذر "منصور"، المصريين من الشائعات التى تطلقها القنوات المعادية للدولة المصرية، فضلاً عن مواقع التواصل الاجتماعى، نظراً لخطورتها على أمن البلاد، وتابع:"عيب أخلى مخى صفيحة للقنوات المعادية لمصر أو الشائعات التى يروجها المغرضين".

ولفت "منصور"،إلى انه يجرى العمل الآن على ربط سيناء بالوطن من خلال الأنفاق والمشروعات القومية الرامية إلى تنمية أرض الفيروز لتكون حائط صد لمصر من أى خطر يأتى من الشرق"، وتابع:"شعب مصر حريص على أن يكون صامد لا ينكسر ..المرأة المصرية أكثر حساسية بالوطن نظراً لطبيعتها".

وشدد "منصور"، على أن اعداء الدولة المصرية إلى زوال سواء على مستوى الأفراد أو الدول، موضحاً أنه علم منذ يومين أن قطر  تسعى للحصول على قروض من ممولين من اجل أن تستكمل به مخططات دعم الإرهاب  فى مصر والمنطقة، وتابع:"قريباً سينتهى النظام القطرى وتنكشف حقيقته البشعة أمام العالم".

فيما أضاف اللواء طيار أركان حرب صلاح عارف الذى قام بنقل قوات الصاعقة إلى عمق سيناء خلال الحرب، الذى شارك فى الحوارأن:" التنمية شئ أساسى حتى نجابه الإرهاب الموجود فى سيناء، لافتاً إلى أن جارى العمل على إنشاء قرى ومدن ومشروعات تنموية كبرى، وتابع:"تعمير سيناء يجعل من الشعب الموجود بها هو الوتد والعمود وحائط الصد للإرهابيين والأعداء..سيناء ستمد مصر بالخير ..نحن سنزرع بشر فى سيناء حتى يكونوا مصد لنا من الإرهاب والعد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة