أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. حفل تسليم الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب فى متحف اللوفر أبوظبي

الخميس، 25 أبريل 2019 11:17 ص
شاهد.. حفل تسليم الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب فى متحف اللوفر أبوظبي جائزة الشيخ زايد للكتاب
رسالة أبوظبى - بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جائزة الشيخ زايد للكتاب، اليوم، الخميس، حفلا لتسليم جوائز الفائزين في دورتها الثالثة عشرة للعام 2018/2019 التى ضمّت خمسة كُتاب وأدباء عالميين إلى جانب مركز بحوث عربى، وذلك في متحف اللوفر أبوظبي.
 
وقام الشيخ هزاع بن زايد، مستشار الأمن الوطنى فى دولة الإمارات، ونائب رئيس المجلس التنفيذى لإمارة أبوظبى، بتسليم الفائزين جوائزهم.
 
وفاز فى فرع الآداب الكاتب والروائى بنسالم حمّيش من المغرب عن كتابه فى السيرة الذاتية "الذات بين الوجود والإيجاد"، الصادر عن المركز الثقافى للكتاب للنشر والتوزيع عام 2018.
 
بينما فاز الكاتب حسين المطوع من الكويت فى فرع "أدب الطفل والناشئة" عن قصته "أحلم أن أكون خلاط إسمنت"، الصادرة عن دار الحدائق عام 2018.
 
 
وفاز الباحث الدكتور عبد الرزاق بلعقروز من الجزائر فى فرع "المؤلف الشاب" عن كتابه "روح القيم وحرية المفاهيم نحو السير لإعادة التّرابط والتكامل بين منظومة القيم والعلوم الاجتماعية"، الصادر عن المؤسّسة العربية للفكر والإبداع عام 2017.
 
و فاز الباحث الدكتور شربل داغر من لبنان بجائزة فرع "الفنون والدراسات النقدية" عن كتاب "الشعر العربى الحديث: قصيدة النثر"، الصادر عن منتدى المعارف عام 2018.
 
أما فى فرع "الثقافة العربية فى اللغات الأخرى" فقد فاز الباحث الأكاديمى فيليب كينيدى من المملكة المتحدة عن كتابه "الانكشاف فى الموروث السردى العربي"، الصادر عن دار نشر جامعة أدنبره عام 2016.  فى حين فاز المركز العربى للأدب الجغرافى "ارتياد الآفاق" فى دولة الإمارات العربية المتحدة فى فرع "النشر والتقنيات الثقافية.
 
1
 

2
 

3
 

4
 

5
 

6
 

7
 

8
 

9
 

10
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة