الأحزاب والبرلمان يحيون ذكرى 25 أبريل.. حزب الوفد: مصر ضحت بالغالى والنفيس فى سبيل استرداد سيناء والذكرى عيد قومى يتطلب احتفالا مميزا.. ونواب: مناسبة وطنية خالدة تذكرنا بالبطولات الكبرى للجيش المصري المهيب

الخميس، 25 أبريل 2019 03:47 م
الأحزاب والبرلمان يحيون ذكرى 25 أبريل.. حزب الوفد: مصر ضحت بالغالى والنفيس فى سبيل استرداد سيناء والذكرى عيد قومى يتطلب احتفالا مميزا.. ونواب: مناسبة وطنية خالدة تذكرنا بالبطولات الكبرى للجيش المصري المهيب تحرير سيناء
كتب أحمد عرفة - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت الأحزاب والنواب بذكرى استرداد سيناء كاملة فى 25 أبريل 1982، مشيرين إلى أنها ذكرى خالدة، وعيد قومى يحتاج إلى احتفال مميز، موضحين فى ذات السياق أن الشعب لا يغفل أن سيناء حتى الآن مستهدفة من قوى خارجية سواء من دول أو جماعات.
 
فى هذا السياق حرص عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد، على تهنئة الشعب المصرى والقوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء الموافق 25 إبريل، موضحا أن سيناء لها طبيعة خاصة ومكانة خاصة فى قلب كل مواطن مصرى لأن مصر ضحت بالغالى والنفيس فى سبيل استرداد هذه البقعة الغالية من أرض الوطن.
 
ونوه "النحاس" فى بيان إلى أن الشعب لا يغفل أن سيناء حتى الآن مستهدفة من قوى خارجية سواء من دول أو جماعات، لذلك يجب أن نحتفل جميعًا بهذا العيد القومى احتفالًا مميزًا، مشيرًا إلى أنه عندما نحتفل بتحريرها فإننا نتذكر كل شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بحياتهم من أجل استرداد هذا الوطن.
 
كما قدم الدكتور عمر عبد الجواد، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، التهانى للشعب المصري والقوات المسلحة المصرية بمناسبة عيد تحرير أرض سيناء.
 
وأكد "عبد الجواد" أن القوات المسلحة المصرية منذ نشأتها تنحاز للشعب في كل آلامه وآماله، مشيرا إلى أنها تحافظ على أمن وسلامة الوطن وتتصدى بكل قوى لكل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين بجانب دورها فى الحفاظ على المقومات الأساسية للدولة ومدنيتها وهى ملك للشعب.
 
ووجه "عبد الجواد" التحية والتقدير لأرواح شهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداءًا للوطن وسالت دماءهم الشريفة على ترابه، مشيرا إلى أن الشعب المصري دائما يضرب المثل في الوطنية وشاهدنا هذا فى انتصار المواطن المصرى بكل فئاته وأطيافه رجالاً ونساء، شيوخاً وشبابا، بإرادته الحرة في دعم الدولة المصرية بإقرار التعديلات الدستورية والتى تعد تجديداً لثقة الشعب المصرى فى قيادته السياسية خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف استقرار الوطن واستمرار خطط التنمية .
 
وتقدم النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الاسكان الاسبق ، بأحر التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى تحرير سيناء التي تحل يوم 25 أبريل الجاري.
 
 
كما تقدم بالتهاني للشعب المصري وللجيش المصري القوي والعزيز بمناسبة هذه الذكرى الوطنية الخالدة قائلا إنها تذكرنا بالبطولات الكبرى للجيش ودفاعه المستميت على الوطن وبذله الغالي والنفيس من أجل مصر.
 
 وأوضح عضو مجلس النواب ، أن ذكرى تحرير سيناء هى ذكرى العز والافتخار والشرف والكرامة ومشددا على أن المناسبة استرجاع لبطولات الجيش المصري ودفاعه عن مصر ونصر اكتوبر العظيم 1973 والذي ادى الى استعادة سيناء كاملة وبدء خطة عمرانية وتنموية غير مسبوقة فيها.
 
ولفت إلى أن عيد تحرير سيناء مناسبة تليق بالوطن وتؤكد يقظته وحرص قيادته في كل العصور على استعادة التراب الوطني والدفاع عنه والتصدي للعدوان الغاشم ايا كان مصدره أو وجهته.
 
وفى إطار متصل أعرب النائب فوزي الشرباصي عضو مجلس النواب، عن خالص تهانيه للرئيس عبد الغتاح السيسي وللشعب المصري العظيم والجيش المصري الباسل بمناسبة الذكرى العطرة لتحرير سيناء والتي توافق يوم 25 أبريل الجاري.
 
 
وقال عضو مجلس النواب في بيان له إن 25 أبريل ليس فقط عيدًا وطنيا ولكنها مناسبة غالية تحمل الكثير من معاني الاعتزاز والفخر والاحساس بالكرامة ويوم خالد في تاريخ الوطن لأنه اليوم الذي استردت فيه مصر سيناء.
 
 
 وشدد على ان سعادته وسعادة 100 مليون مصري بهذا العيد لا توصف لأنه يذكرنا ببطولات رجال وأسود دافعوا عن الوطن بأرواحهم واستطاعوا التصدي للعدوان الاسرائيلي الغاشم في سيناء عام 1967 واستردوا كامل التراب الوطني، متابعا: "تحية للقيادة السياسية المصرية الحكيمة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح  السيسي وتحية للجيش المصري العزيز صاحب البطولات الرائع".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة