خالد صلاح

ولا كان عالبال.. جوائز يانصيب غيرت حياة أصحابها × آخر لحظة.. شخص يفوز بـ1.6 مليار دولار.. رجل يحصل على 24 مليون دولار قبل انتهاء تذكرته بيومين..سيدة تجد تذكرة فائزة داخل كتاب..وأمريكية تكسب 30 مرة فى يوم واحد

الخميس، 25 أبريل 2019 11:00 م
ولا كان عالبال.. جوائز يانصيب غيرت حياة أصحابها × آخر لحظة.. شخص يفوز بـ1.6 مليار دولار.. رجل يحصل على 24 مليون دولار قبل انتهاء تذكرته بيومين..سيدة تجد تذكرة فائزة داخل كتاب..وأمريكية تكسب 30 مرة فى يوم واحد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينفق محبى ممارسة ألعاب المقامرة "اليانصيب" ملايين الدولارات فى كثير من دول العالم، ولكن على قدر ما ينفقه الناس من أموال هناك شخص أو أكثر محظوظين تكون الملايين فى انتظارهم، لتغير حياتهم تمامًا وتساعدهم على الانضمام إلى قوائم المليونيرات على مستوى العالم، بل والمليارديرات أحيانًا.

الأثرياء الجدد الذين ينضموا لقوائم المليونيرات والمليارديرات بسبب ضربة حظ فى تذاكر اليانصيب بعضهم يكون لهم قصص مثيرة وشيقة مع تلك الجوائز، خاصة هؤلاء الذين يفوزون بأكثر من مرة على التوالى أو من يفوز بأكثر من تذكرة فى نفس اليوم، وكذلك من يجدون التذكرة الفائزة بالصدفة أثناء تنظيف السيارة أو غرفة النوم أو تصفح كتاب ما، ولهذه الصور نماذج عديدة نستعرضها من خلال هذا التقرير.

1
 

شخص واحد يفوز بأكبر جائزة يانصيب أمريكية بقيمة 1.6 مليار دولار

البداية هنا كانت مع إعلان القائمون على مسابقة "ميجا مليونز" الأمريكية لليانصيب، فى أكتوبر 2018 عن رقم التذكرة الرابحة بجائزتها التى تقدر بـ1.6 مليار دولار، فيما تعد أكبر جائزة يانصيب فى تاريخ الولايات المتحدة.

وبحسب ما ذكرت شبكة "سكاى نيوز"، ووسائل إعلام أمريكية، فإن الأرقام الرابحة هى 70، 65، 62، 28، 5، وهى أرقام موجودة على تذكرة فردية مما يعنى أنها ستسمح للفائز بالحصول على مبلغ 913 مليون دولار فورًا، أو الحصول على مبلغ 1.6 مليار دولار كاملة، لكن على مدار 29 عامًا.

وكان الفائز المحظوظ اشترى تذكرته من ولاية كارولينا الجنوبية، وتباع تذاكر ليانصيب فى 44 ولاية أمريكية إلى جانب جزر فرجين، ويبلغ سعر التذكرة الواحدة دولارين، وبحسب ما تقول هيئة الإذاعة البريطانية، فإن احتمالات الفوز فى السحب كانت تقدر بـ303 ملايين مرة مقابل 1 (واحد)، بينما يقول خبراء الإحصاء، إن احتمال قتل أى فرد فى هجوم لأسماك القرش أكبر ثمانية أضعاف من فوزه بالجائزة الكبرى.

3
 

 

رجل يفوز بـ24 مليون دولار قبل يومين من انتهاء صلاحية تذكرته

وفى ذات الشهر، ولكن قبله بعام، قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن رجل أمريكى يبلغ من العمر 68 عامًا من نيوجيرسى، فاز بجائزة اليانصيب والتى تقدر بـ24 مليون دولار قبل يومين فقط من انتهاء صلاحيتها، وذلك بعدما اكتشف بالصدفة أثناء مشاهدته تقرير تلفزيونى يتحدث عن جائزة يانصيب ربحت فى شهر مايو 2016، ولم يطالب بها أحد حتى الآن، ليسرع إلى خزانته بحثًا عن التذكرة داخل ملابسه القديمة.

وكان جيمى سميث، اشترى التذاكر قبل عام تقريبًا، وقال لمسئولين فى اليانصيب، إنه كان يشترى تذاكر فى نيويورك ونيوجيرسى على مدى السنوات الخمسين الماضية، ولكن لم يكن يتحقق من فوزها أبدًا.

وقال سميث، فى ملف شخصى نشر على موقع اليانصيب فى نيويورك، "انتهى بى الأمر إلى شراء كومة من التذاكر، بما فى ذلك التذاكر التى كانوا يتحدثون عنها فى الأخبار"، وأضاف سميث لمسئولى اليانصيب فى نيويورك، إنه كان يشاهد تقريرًا تلفزيونيًا أثناء نشرة الأخبار المسائية، يتحدث عن جائزة يانصيب ربحت مبلغ 24 مليون دولار فى شهر مايو 2016، ولم يطالب بها أحد حتى الآن.

2
 
 

 

الأمريكية ديبورا براون تفوز باليانصيب 30 مرة فى يوم واحد

لم تكن تلك القصة الأغرب، ففى مارس 2019، منيت سيدة أمريكية من ولاية فريجينيا، بكل الحظ على وجه الأرض فى يوم واحد، فى واقعة غريبة من نوعها، حيث فازت بجائزة اليانصيب 30 مرة بعد شراء البطاقات فى يوم واحد، وبلغت قيمة الجائزة 150 ألف دولار، فى صدفة يمكن احتمال حدوثها واحد إلى كل 10 آلاف مرة.

واشترت امرأة تدعى ديبورا براون، 30 بطاقة فى ولاية فيرجينيا، وجميعها بنفس الأرقام الأربعة لذات الرسم يوم 11 فبراير، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية، وقالت بروان إنها اشترت 20 تذكرة، وبعد ذلك بقليل اشترت 10 أخرى بنفس تشكيلة الأرقام 1- 0- 3- 1، وفاز عدد منها بجائزة اليانصيب حتى بلغ مجموعها 150 ألف دولار.

6
 

وأضافت، "عند علمى أننى فزت بالجائزة، كنت على وشك الإصابة بنوبة قلبية"، مشيرة إلى أنها قد اشترت كل التذاكر من مكان واحد، ولديها العديد من الخطط، حيث تقوم ببعض التجديدات فى منزلها، يأتى ذلك مع العلم أن فرصة الفوز مطابقة جميع الأرقام الأربعة بالترتيب الصحيح  من 1 إلى كل 10 آلاف، وأن قيمة الجائزة الكبرى للدولار الواحد 5 آلاف دولار.

5
 

 

رجل أسترالى يفوز بـ46 مليون دولار فى تذكرتين بيوم واحد

وينافس السيدة الأمريكية، رجل أسترالى فى الحظ لهذا العام، ففى مارص 2019 أيضًا، فاز مواطن أسترالى بجائزة قدرها 46 مليون دولار أسترالى، وهو ما يعادل 33 مليون دولار أمريكى فى اليانصيب بضربة حظ مزدوجة.

وفاز الرجل الأسترالى فى يانصيب "Oz Lotto" بعد 30 عاما من شراء البطاقات، حيث اشترى من منفذين مختلفين بطاقتين فازتا بالجائزة الأولى، من خلال نفس السحب ليكون مجموع ما حصل عليه 33 مليون دولار أمريكى، وذلك وفق ما ذكرته "الجارديان".

اللافت للنظر فى هذا الواقعة، أن هذا الرجل نسى من الأساس أنه اشترى بطاقتين للمشاركة فى هذا السحب، فضلًا عن أنه عندما فاز لم يكن يعلم أنه فاز بالبطاقتين وحصل على هذا المبلغ الكبير، ويقول الراجل "أنا عاجز عن الكلام.. لا أستطيع أن أصدق ذلك.. وأفكر فى التقاعد وعدم العمل.. ربما أشترى منزلا جديدا أو أقضى عطلة طويلة".

7
 

 

سيدة كندية تعثر على تذكرة يانصيب فائزة فى كتاب حفيدها

أبريل 2019، والموسم الدراسى الجديد، حملا أيضًا الحظ وآلاف الدولارات لسيدة كندية وزوجها، حيث أصبح زوجين كنديين من أصحاب الملايين بعد العثور على تذكرة يانصيب كانا قد اشترياها ونسوها لمدة عام كامل، إلا أن جدة ابنهما وجدت تذكرة يانصيب داخل أحد الكتب بقمية 750 ألف دولار أمريكى، خلال مساعدتها لطفلهما فى واجب مدرسى.

وحصل الزوجان نيكول بيدرولت وروجر لاروك، من محافظة كيبيك، فى دولة كندا، فى مطلع أبريل الجارى، على جائز اليانصيب بعدما تعثرت الجدة فى أحد الكتب لحسن الحظ عندما كانت تساعد حفيدها فى مشروع مدرسى، واكتشفت  تذكرة اليانصيب داخل أحد الكتب، وكان آخر يوم لتقلى الجائزة 5 أبريل، حيث لم يبتق سوى يوم واحد لاستلامها.

9
 

لاحظت جدة الطفل وتدعى بيدنولت شيئا ما يسقط من صفحات كتاب التاريخ اليابانى، ووجدت تذكرة رابحة بقيمة مليون دولار كندى، ما يعادل 750 دولار أمريكى، ومن جهتها، قالت بيدنولت، وهى جدة الطفل "إذا لم يطلب من حفيدى مشروعه المدرسى، لم أكن أجد التذكرة، أوضحت أن أول شىء فعلته بعدما وجدت التذكرة فى الكتاب، هو إلقاء نظرة على الموعد النهائى بالفوز على موقع الرسمى لليانصيب، وكانت البطاقة لا تزال صالحة، لكن ليست لفترة طويلة".

8
 

 

شاب أعطى الأولوية لمسن بطابور اليانصيب فربح 877 مليون دولار

وفى موقف إنسانى جلب لصاحبه ملايين الدولارات، دخل شاب محظوظ - لم تكشف المواقع العالمية عن اسمه - فى طابور لشراء ورقة "يانصيب" فى الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه لاحظ وجود رجل مسن فى الطابور خلفه، فجعله يأخذ مكانه فى الطابور، وتراجع الشخص المحظوظ خطوة للوراء، لكن حظه السعيد، جعل مبلغ اليانصيب من نصيب الورقة التى حصل عليها.

حامل الورقة الرابحة فاز بمبلغ 1.5 مليار دولار وفق قيمة الجائزة، لكنه اختار أن يأخذ الجائزة فى دفعة واحدة، بمقابل إجمالى منخفض وهو (877 مليون دولار).

4
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة