خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير الكهرباء: خلال عامين يحصل المواطن على خدمة بجودة عالية بنسبة 100%.. التوسعات بالشبكة تمثل 10 أضعاف ما تم تطويره آخر 60 عاما.. ونواجه صعوبات فى تنفيذ بعض المشروعات بسبب اعتراضات الأهالى على الخطوط الجديدة

الخميس، 25 أبريل 2019 06:00 ص
وزير الكهرباء: خلال عامين يحصل المواطن على خدمة بجودة عالية بنسبة 100%.. التوسعات بالشبكة تمثل 10 أضعاف ما تم تطويره آخر 60 عاما.. ونواجه صعوبات فى تنفيذ بعض المشروعات بسبب اعتراضات الأهالى على الخطوط الجديدة الكهرباء وجهد كبير لتحسين الخدمة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جودة عالية و خدمة مميزة هى اهداف الدكتور محمد شاكر وزير  الكهرباء و الطاقة المتجددة التى يسعى لتحقيقها خلال العامين القادمين من خلال 

ومنها إنهاء خطة تطوير شبكات النقل و التوزيع و التوسعات التى تتم على مستوى الجمهورية بهدف تحسين و تأمين جودة الخدمة المقدمة للمواطن، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن المواطن سيشعر بتحسين الخدمة المقدمة له و بجودتها خلال العامين القادمين سواء على المستوى الفنى أو الإدارى ، موكدا أن أن جودة الخدمة ستكون عاليه بنسبة 100% وهو الأمر الذى سيجعله راضيا عن أداء الوزارة.
 
 
و أضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن التطوير والتوسعات الجديدة بالشبكة تمثل 10 أضعاف ما تم تطويره خلال ال 60 عاما الماضيه ، لافتا إلى أن أعمال التوسعات تستهدف أن يكون لكل حمل مصدرين للتغذية بحيث يضمن استقرار التيار الكهربائي فى حالة حدوث انقطاعات فنية أو لأى سبب اخر.
 
و أوضح شاكر أن التوسعات الجديدة ستقضى أيضا على مشاكل الانقطاعات بالقرى و النجوع نتيجة ربط احمالها بقرى أخرى ، موضحا أن التغذية الكهربائية لكل حمل ستكون منفصلة عن الآخر.
 
و قال شاكر ، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء و شركات توزيع الكهرباء تواجه تحديات و صعوبات فى سرعة إنهاء خطة تطوير شبكات النقل و التوزيع نتيجة اعتراضات بعض الأهالى على مرور خطوات و كابلات الكهرباء ، مضيفا أنه لابد من أن يتعاون المواطنون مع قطاع الكهرباء ليتمكنوا من إنهاء الخطة فى موعدها.
 
 
ومن جانبه ، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ،  أن إجمالى تكلفة تطوير شبكة نقل الكهرباء سيصل إلى 57 مليار جنيه ، موضحا أنه إجمالى تكلفة ما تم تنفيذه حتى الأن من توسعات و اعمال تطوير بشبكة النقل بلغ 47 مليار جنيه.
 
 
و أشار حمزة ،فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" ،  إلى أنه تم الانتهاء من تطوير شبكة توزيع الكهرباء حتى الأن بتكلفة 22 مليار جنيه من إجمالي 37 مليار جنيه ، مشيرا إلى أنه تم انجاز خطة تطوير شبكات التوزيع بنسبة بلغت حوالى 70% حتى الأن.
 
 
و قال حمزة ، انه من المستهدف تركيب ٨٨٦٩ محولا  جديدا و تم الانتهاء من ٦٠٠٦ محولات حتى الأن ، و تركيب ٣٣١١ كشكا جديدا و تركيب ١٦٥١٣٧ عمود جهد متوسط و منخفض من إجمالى ٢٧٢٤٢٧ علاوة على تركيب ٩٦٧٢ كابل جهد متوسط و منخفض من إجمالى ١٤٨٥٦ كابلا و تركيب ٢٥٦٧٨ موصلات جهد متوسط و منخفض من إجمالى ٤٨٨٨٨ موصل حتى الآن . 
 
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد البابا

تسجيل قراءة العداد الكترونيا

نناشد السيد المهندس وزير الكهرباء لتوجيه شركات توزيع الكهرباء والقائمين على مواقعها الالكترونية بتفعيل خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء الكترونيا كما كان يتم خلال السنوات السابقة .. وخاصة شركتي شمال القاهرة (النزهة)و جنوب القاهرة (المهندسين) .. لاني اقوم بتسجيل القراءة شهريا في المواعيد المحددة وبعد ظهور رسالة تفيد بتسجيل القراءة بنجاح .. لا يتم الاخذ بها في الفاتورة التي تصدر بعد ذلك .. وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد

الصعوبات

لماذا سعادتك تجد صعوبات من اعتراض بعض الاهالي على المشروعات. ولا تجد صعوبات في اعتراض كل الناس على فواتيرك المبالغ جدا فيها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة