أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية يتابع سير الأعمال بالمجزر الآلى ومستشفى الحروق بالقناطر الخيرية

الأربعاء، 24 أبريل 2019 01:24 م
محافظ القليوبية يتابع سير الأعمال بالمجزر الآلى ومستشفى الحروق بالقناطر الخيرية  الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، بمتابعة أعمال المجزر الآلى بالقناطر الخيرية والذى سيتم افتتاحه وتشغيله خلال شهر مايو، على مساحة 2400 متر مربع والذى يتكون من جزئين جزء نصف آلى تم تطويره عبر مصنع 45 الحربى ويتم تشغيله بمعاونة 12 فرد مدرب ومؤهل للعمل على الأجهزة، وبالنسبة للجزء اليدوى تم إحلاله وتجديده ورفع كفاءته يكفى لعدد 70 ذبيحة.

وخلال تفقد المحافظ، للمجزر اطمئن على ترميم الغرف ودورات المياه والمبنى الإدارى وكذلك تم عمل محطة معالجة مياه خاصة بصرف المجزر. 
 
وبعد ذلك توجه المحافظ، لمستشفى للحروق والتى تعد أول مستشفى تخصصى يتم عملها بالمحافظة والمقامة  على مساحة 1000 متر مربع وتتكون من دور أرضى بالإضافة إلى ثلاث طوابق أخرى، الدور الأرضى يشمل "استقبال وطوارئ - أشعة- عيادة حروق- مطبخ- مغسلة"، كما يتكون الطابق الأول من "2 غرفة عمليات  - 12 سرير رعاية مركزة - غرف إفاقة"، ويشتمل الطابق الثانى على "12 سرير إقامة"، وبالنسبة للطابق الثالث فأنه يحتوى على معمل وغرف ومكاتب إدارية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة تحملت تكلفة تنفيذ الانشاءات على أعلى مستوى تكنولوجى مع توفير نظام متكامل للحرائق والتكييف المركزى، وعلى هذا النحو فمن المتوقع أن يتم وضع حجر الأساس للمستشفى خلال الشهر المقبل.
 
وخلال جولة المحافظ، بحدائق القناطر الخيرية وجه بسرعة الانتهاء من تجهيز الحدائق العامة بالقناطر الخيرية مطالبا بفتح متحفى الرى والطفل، والمتنزهات والأماكن السياحية، وتطوير الميدان الرئيسى للمدينة للقضاء على التكدس المرورى.
 
ورافق المحافظ خلال الجولة رحاب المزين رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطرى، والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة