أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الدايم : الثقافة تقدم أنشطة إبداعية مجانية بمناسبة أعياد تحرير سيناء

الأربعاء، 24 أبريل 2019 12:08 م
عبد الدايم : الثقافة تقدم أنشطة إبداعية مجانية بمناسبة أعياد تحرير سيناء الحفلات الموسيقية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن جميع قطاعات وهيئات الوزارة تنظم فعاليات متعددة ومتنوعة بمناسبة احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء، التى تستدعى خلالها الأذهان ذكرى تحرير أرض الفيروز وعودة بقعة غالية إلى أحضان الوطن.

وأضافت عبد الدايم، أن الأ التي تجري بهذه المناسبة مجانية وتحمل ألوان من الإبداعات التى تعكس مشاعر الفخر والانتماء.

يقام على المسرح المكشوف بدار الاوبرا المصرية مساء اليوم حفل كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب مجموعة من الأعمال الوطنية التى شكلت وجدان الشعب المصرى والعربى وتغنى بها كبار المطربين ويتخللها مشاهد فيلمية عن الأمجاد والبطولات المصرية .

كما يقدم البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية على مسرح قاعة صلاح جاهين فى التاسعة مساء غدا الخميس احتفالية تضم بانوراما لأهم الأغانى الوطنية والأحداث التاريخية من خلال حفل الفرقة القومية للموسيقي الشعبية بمشاركة عدد من نجوم الاداء التمثيلى صاغها موسيقياً الدكتور اسامة زغلول ومن إخراج طارق حسن .

وعلى مسرح مركز الهناجر للفنون يعرض فيلم  تسجيلى بالتعاون مع مؤسسة رجال من ذهب والذى يروى قصص من بطولات مجموعة من قدامي المحاربين ، كما يقدم المسرح القومي للطفل عرضى عبور وانتصار من إخراج محمد الخولي وصحينا يا سينا تأليف وأشعار خميس عز العرب من إخراج عصام الشويخ على مسرح الحديقة الثقافية بالسيدة زينب وذلك ضمن مبادرة أعرف جيشك الذى اطلقها قطاع الإنتاج الثقافى.

أما الهيئة العامة لقصور الثقافة، أعدت برنامج ثقافى وفنى حافل  فى مختلف أقاليم مصر تتنوع بين الندوات، المحاضرات، القراءات، الأمسيات الشعرية، ورش العمل الفنية والافلام التسجيلية والتى تتمحور حول الانتصارات المصرية الخالدة.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة