أكرم القصاص - علا الشافعي

زي النهاردة.. محمد صلاح يسجل ثنائية تاريخية ضد روما ويبهر العالم

الأربعاء، 24 أبريل 2019 10:26 ص
زي النهاردة.. محمد صلاح يسجل ثنائية تاريخية ضد روما ويبهر العالم محمد صلاح يحتفل بهدفه
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مثل هذا اليوم من العام الماضي قاد النجم المصرى محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزى لتحقيق فوز تاريخى على ضيفه روما الإيطالى، بخمسة أهداف مقابل هدفين، فى المواجهة النارية التى أقيمت بينهما، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

سجل النجم المصرى محمد صلاح، هدف التقدم لصالح ليفربول من تسديدة رائعة فى الدقيقة 35 من زمن المباراة، رافضا الاحتفال أمام فريقه السابقة الذى قضى بقميصه موسمين، ثم الهدف الثانى بطريقة رائعة فى الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وصنع محمد صلاح هدف ليفربول الثالث الذى سجله السنغالى ساديو مانى فى الدقيقة 55، كما صنع الرابع الذى سجله روبرتو فيرمينو فى الدقيقة 61 من زمن المباراة.

وعزز روبرتو فيرمينو من تقدم ليفربول بالهدف الخامس فى الدقيقة 69 من زمن المباراة، فيما أحرز دجيكو هدف روما الأول فى الدقيقة 82، ثم أضاف بيروتى الثانى من ركلة جزاء فى الدقيقة 87.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لعام 2018 من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، ليكون اللاعب السابع فى تاريخ ليفربول الذى يتوج بتلك الجائزة.

وعقب تلك المباراة، تربع النجم المصرى الدولى محمد صلاح على عرش الهدافين الأفارقة فى مسابقة دورى أبطال أوروبا خلال موسم واحد، حيث رفع رصيده إلى 10 أهداف، ليكون أكثر لاعب أفريقى يسجل أهدافًا فى موسم واحد من البطولة، متخطيًا الأسطورة الكاميرونى صامويل إيتو، الذى سجل 8 أهداف مع إنتر ميلان فى موسم 2010.

كما أصبح محمد صلاح أكثر لاعب عربى يسجل أهدافًا فى تاريخ البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفًا فى 26 مباراة، ليتخطى الرقم القياسى الذى كان مسجلاً باسم النجم الجزائرى الأسبق رابح ماجر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة