أكرم القصاص - علا الشافعي

تعددت الأسباب و"الخناقة واحدة".. الفلوس والدكة والكابتن تفجر الخلافات بين النجوم مع المدريبن والأندية فى الإجيبشان ليج.. والقائمة تضم جدو وزكريا وفتحى وشيكابالا وكهربا

الأربعاء، 24 أبريل 2019 01:00 ص
تعددت الأسباب و"الخناقة واحدة".. الفلوس والدكة والكابتن تفجر الخلافات بين النجوم مع المدريبن والأندية فى الإجيبشان ليج.. والقائمة تضم جدو وزكريا وفتحى وشيكابالا وكهربا الخناقات فى الملاعب
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمات كثيرة تشهدها أروقة الملاعب وجدران الأندية بالدورى المصرى، ويكون اللاعب هو العامل المشترك فى جميع الأزمات، حيث تنشب أزمات بين اللاعبين بعضهم البعض، أو بين اللاعبين والمدربين، واللاعبين ومجالس الإدارات. 

وتختلف وتتعدد أسباب الخلافات والأزمات، ولكن فى النهاية النتيجة واحدة، لتنطيق مقولة "تعددت الأسباب والخناقة واحدة"، ومن أشهر الأسباب التى تفجر الخلاف بين اللاعبين والأندية المستحقات المتاخرة، أو عدم المشاركة فى المباريات، وكذلك التبديل والتغيير فى أحداث اللقاء، بالإضافة إلى المماطلة فى تجديد العقود، وحمل شارة القيادة " شارة الكابتن .،ل هذا نرصده فى التقرير التالى..

الفلوس كلمة السر فى تجديد العقود

دخل طارق حامد فى أزمة مع مرتضى منصور، رئيس النادى، العام الماضى، قبل أن يحسم الجدل بتجديد تعاقده بصورة رسمية، بعد أن تم إقناعه بالتجديد والبقاء ضمن صفوف الفريق، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى صفوف فريق بيراميدز الذى قدم له عرضا مغريا يقدر بأكثر من مليونى دولار. 

رفض عبد الله السعيد وقت أن كان لاعبا فى الأهلى تجديد عقده إلا بعد الحصول على المستحقات بالدولار، وعدم تحمل الضرائب، وماطل اللاعب، حتى وتم التوصل الى حل فى النهاية وجدد تعاقده، فتم بعد ذلك تجميده، وبيعه مجانا فى النهاية الى الدورى الفنلندى. 

وبالانتقال إلى أحمد فتحى فقد رفض العام الماضى تجديد عقده فى الأهلى إلا بعد تعديلها ماليا، وبالحصول على 15 مليون جنيه فى الموسم، وهو ما رفته القلعة الحمراء، ودخلوا فى مفاوضات معه تم خلالها الاتفاق على تجديد العقد مقابل 7 ملايين جنيه بجانب عقد إعلانى قيمته مليونى جنيه فى الموسم الواحد، ليصل عقد أحمد فتحى إجمالياً لـ9 ملايين جنيه، وهو ما يعنى أنه اللاعب جدد 3 مواسم مقابل 27 مليون جنيه.

 

ومن بين اللاعبين الذين أعلنوا رحيلهم بسبب التجديد محمد ناجى جدو وقت أن كان لاعبا فى الأهلى، حيث فجّر أزمة كبرى عندما أعلن أن عقده مع الأهلى ينتهى بنهاية الموسم، وبالتالى سيكون من حقه الرحيل لأى نادٍ نهاية الموسم، فتم عقد جلسة اتفق خلالها على التجديد لمدة 3 مواسم مقابل مالى لن يقل عن 3 ملايين جنيه فى الموسم الأول، و3 ملايين و250 ألف جنيه فى الموسم الثانى وتصل لـ3 ملايين و750 ألف جنيه فى الموسم الثالث، ووصل المبلغ الذى حصل عليه جدو من الأهلى فى ثلاثة مواسم إلى 10 ملايين جنيه تقريبًا.

رفض مؤمن زكريا لاعب الأهلى تجديد عقده إلا بعد تعديل قيمته ماليا، أو الموافقة على رحيله لأحد الأندية التى دخلت فى مفاوضات معه، فتم تجميده بالفريق لفترة، ثم تمت مفاوضته على أن يجدد عقده مع تعديل قيمته ماليا.

 

الشارة يا كابتن

تسببت شارة القيادة أو "شارة الكابتن" فى نشوب أزمات داخل مختلف الأندية، ففى الأهلى نشبت أزمة خفية بين حسام عاشور لاعب الفريق، ومارتن لاسارتى المدير الفنى، بعد أن نما لعلم "المسمار" أن الخواجة يدرس سحب شارة القيادة منه ومنحها إلى شريف إكرامى بدعوى أن عاشور لا يملك الصفات الشخصية للكابتن، من لم الشمل وتجميع اللاعبين، فطلب عاشور وساطة أحد أفراد الجهاز الفنى لعدول لاسارتى عن القرار.

 

ومنذ سنوات تسببت الشارة فى هجوم جماهير الاتحاد على الهانى سليمان حارس الفريق وقتها، فبعد عودته لزعيم الثغر مرة أخرى أعلن فى الفضائيات أنه سيحمل شارة القيادة فى ظل الأقدمية والسن، وهو ما رفضته الجماهير، خاصة أن محمد عادل عبد الفضيل الأحق بحملها.

  

وفى الإسماعيلى وقت كان الحضرى وحسنى عبد ربه لاعبين فى صفوف الفريق، طلب الحضرى حمل شارة القيادة تقديرا لتاريخه الكبير فى الملاعب، وفى حماية العرين، إلا أن القيصر رأى أن سحب الشارة منه إهانة لتاريخه مع الدراويش، وذلك وقت مشاركة الفريق فى دورة صلال الودية.

  

 

المشاركة والتبديل يفجران غضب اللاعبين

شهد لقاء الزمالك والمغرب الفاسى أزمة وخناقة عنيفة بين حسن شحاتة ومحمود عبد الرازق شيكابالا، بعد أن تم تبديل اللاعب خلال اللقاء، إلا انه هاجم المعلم قائلا له: "زهقتنى.. مش عاوزنى مشينى يا أخى".

 

 

وقام محمود كهربا بحركات غريبة بعد تبديله فى مباراة الفريق أمام سموحة، حيث انفعل بشدة، وترك مقاعد البدلاء مغادرا الملعب.

وأثار حسام غالى أزمة مع مدرب الأهلى السابق خوان كارلوس جاريدو عندما قام باستبداله فى إحدى المباريات أمام الأسيوطى، واعترض عليه بطريقة غير لائقة ما أدى إلى تغريمه من إدارة النادى الأهلى 150 ألف جنيه وقتها.

كما نشبت أزمة بين غالى وحسام البدرى لرفض غالى التغيير فى مباراة المصرى وطالب باستكمال المشاركة فى اللقاء، إلا أن البدرى عنفه وطالبه بتنفيذ التعليمات.

 

اعترض حسين الشحات لاعب الأهلى على تبديله فى مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندرى، ورفض مصافحة الجهاز الفنى خلال التبديل برمضان صبحى.

 

رفض عماد متعب، لاعب النادى الأهلى، المشاركة كبديل فى مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندرى، حيث طلب حسام البدرى المدير الفنى للفريق فى الدقيقة 80، من متعب الاستعداد للدخول فى المباراة إلا أن اللاعب رفض، اعتراضا على تأخير الدفع به فى المباراة، وليس الاعتماد عليه من البداية وقام بإلقاء قميص الإحماء على أرضية الملعب.

 

المستحقات المتأخرة

شوكة جديدة فى الأندية ومجالس الإدارات وهى المستحقات المتأخرة للاعبين فعلى سبيل المثال فى الزمالك نجد على فتحى والذى تقدم بشكوى ضد النادى للحصول على مستحقاته، وكذلك محمود فتح الله وأجوجو وحسين ياسر المحمدى، وكريم الحسن وغيره الكثير، وفى الأهلى فنجد ارتباط بين تجديد عقد مؤمن زكريا للأهلى بالمستحقات المتاخرة لدى الإدارة الحمراء، حيث إن اللاعب له مبلغ 5 ملايين جنيه تم جدولتها على مدار الموسمين القادمين بعد أن جدد تعاقده مع الفريق، بعد أن هدد اللاعب بالرحيل وعدم التجديد حال عدم تعديل قيمة عقده ماليا والحصول على المستحقات المتاخرة لدى الإدارة.

 

وفى الأندية الشعبية الأخرى نجد الأزمة تظهر كثيرا فقد سببت أزمات فى كل من الإسماعيلى والمصرى والاتحاد، وغيرها من الأندية الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة