خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. "الغالى يرخص للمصريين".. إقبال كبير على معرض سوبر ماركت أهلا رمضان فى أول أيامه.. تزايد شراء السكر واللحوم والخضروات والأسماك والياميش.. ووزير التموين للمواطنين: لا داعى للقلق السلع متوفرة بكميات كبيرة

الأربعاء، 24 أبريل 2019 03:09 م
صور.. "الغالى يرخص للمصريين".. إقبال كبير على معرض سوبر ماركت أهلا رمضان فى أول أيامه.. تزايد شراء السكر واللحوم والخضروات والأسماك والياميش.. ووزير التموين للمواطنين: لا داعى للقلق السلع متوفرة بكميات كبيرة إقبال كبير على معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" فى يومه الأول
كتب مدحت وهبة تصوير اشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد معرض سوبر ماركت أهلا رمضان إقبالا كبيرا من جانب المواطنين بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، حيث توافد المئات منذ صباح على المعرض لشراء المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى 30% خاصة البقوليات والسكر واللحوم والدواجن والأسماك والخضروات والفاكهة حيث تشارك كبرى الشركات بطرح السلع بأسعار اقل من سعر الجملة فى اطار تخفيف العبء على المواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتوفير السلع للمواطنين فى كافة المناطق.

وتوافد الكثير من المواطنين على جناح الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية وكذلك الشركات المشاركة لشراء منتجات رمضان "الياميش" وكافة السلع والخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة بجانب طرح اللحوم الطازجة البلدية بسعر 110 جنيهات للكيلو والسودانية الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو وكذلك طرح كافة سلع السكر والزيت والصلصة والمكرونة والأرز والمنظفات والمخبوزات والحلويات الشرقية، فيما حرص المواطنون على اصطحاب أطفالهم خلال شرائهم المنتجات من المعرض كفرحة لهم.

وأطلقت شركة الدلتا لبنجر السكر، برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب إحدى الشركات الحكومية، مبادرة لتخفيض أسعار السكر فى معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر وهى طرح كيلو السكر الأبيض المعبأ "الكريستال " بسعر 8.5 جنيه للكيلو وطرح السكر المكعبات بسعر 10 جنيهات للكيلو رغم أن سعره فى الأسواق الاخرى يتراوح مِن 22 إلى 26 جنيها، حيث يتم طرح كميات كبيرة داخل جناح الشركة بالمعرض ،وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة وتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتخفيف العبء على المواطنين طوال شهر رمضان كما أطلقت الشركة المصرية لتسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين مبادرة تخفيض أسعار الأسماك خاصة الطازجة والمملحة " الرنجة والفسيخ" بمناسبة أيضا أعياد شم النسيم، حيث يتم طرح الرنجة السائبة بسعر 32 جنيها والرنجة المغلفة 38 جنيها وطرح الفسيخ 96 جنيها للكيلو بجانب تخفيضات كافة منتجات الأسماك تصل إلى 30%.

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مُعدل التخفيضات فى أسعار المنتجات من خلال المعرض والمنافذ المتحركة  لا تقل عن 15 إلى 20%، بالقياس لأسعار السوق كما أن بعض المنتجات يصل نسبة التخفيضات فيها من قبل العارضين إلى 30%، لافتًا إلى أنه تتم إتاحة كافة السلع الأساسية للمواطنين فى معارض سوبر ماركت أهلا رمضان فى مختلف المحافظات أيضا مثل المكرونة، والدقيق والزيوت، والسكر، والأرز، والبقوليات، بالإضافة إلى اللحوم، والدواجن،، ومساحيق المنظفات،كما أنه يتم توفير طرح كميات كبيرة من سلعة السكر ﻭأنه يوجد مخزون من السكر يكفى من 6 إلى 7 أشهر.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، رسالة للمواطنين، وهى أن جميع السلع متوفرة، قائلا: "لا داعى للقلق جميع السلع متوفرة فى معارض سوبر ماركت أهلا رمضان" كما يتم مد المعرض بأى كميات من السلع أولا بأول بجانب توفير السلع فى كافة منافذ المجمعات الاستهلاكية بجانب مشاركة السلاسل التجارية الكبرى بتخصيص أجنحة داخلها كفروع لمعرض "سوبر ماركت أهلا رمضان "وطرح السلع بأسعار مخفضة.

من جانبه قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر والعضو المنتدب إحدى الشركات الحكومية، إن الهدف من المشاركة فى معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" هو طرح المنتجات بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتوفير السلع للمواطنين وتخفيف العبء عليهم طوال شهر رمضان حيث تقوم شركة الدلتا للسكر بطرح ما يقرب من 30 طن سكر يوميا فى معارض سوبر ماركت أهلا رمضان بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر بجانب 5 فروع أخرى للمعرض سواء من السكر الأبيض السائب "الكريستال" أو سكر المكعبات خاصة بعد انطلاق باكورة تطوير خط إنتاج سكر المكعبات بمصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ وزيادة معدلات الإنتاج، كما تم تخصيص سيارات لمد المعرض بأى كميات من سلعة السكر طوال ايام المعرض وبنفس الأسعار المخفضة بجانب المشاركة فى 6  فروع أخرى لمعارض سوبر ماركت أهلا رمضان" بالمحافظات.

وفى نفس السياق أوضح "أبو اليزيد"، أن مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ يواصل حاليا استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلى من البنجر وتم استلام ما يقرب من مليون و395 ألف طن بنجر وإنتاج ما يقرب من 185  الف طن سكر أبيض سائب  وكذلك انتاج 67 ألف طن مولاس، و77 ألف طن "لب البنجر" حتى الآن الذى يستخدم فى صناعة الأعلاف ويتم تصدير كميات كبيرة منه للخارج بالعملة الصعبة، وأنه من المستهدف إنتاج كميات من السكر السائب هذا الموسم تقدر  300 ألف طن بزيادة نحو 40 ألف طن عن العام الماضى.

وأعرب الكثير من المواطنين خلال تواجدهم  بمعرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" عن سعادتهم بتخفيضات المعرض والتى تتراوح  من  15 إلى 30% خاصة فى منتجات السكر واللحوم والأسماك مطالبين باستمرار طرح مبادرات تخفيضات الأسعار خاصة فى السلع الأساسية لمواجهة غلاء الأسعار فى الأسواق الأخرى موجهين الشكر لوزارة  التموين والتجارة الداخلية على تنظيم هذه المعرض بسبب تخفيضات الأسعار فى كافة المنتجات، مؤكدين على أن المعرض يشهد هذا العام توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية.

اقبال كبير على معرض سوبر ماركت اهلا رمضان فى يومه الاول (5)
 

 

اقبال كبير على معرض سوبر ماركت اهلا رمضان فى يومه الاول (6)
 

 

اقبال كبير على معرض سوبر ماركت اهلا رمضان فى يومه الاول (7)
 

 

اقبال كبير على معرض سوبر ماركت اهلا رمضان فى يومه الاول (8)
 

 

1886398-اقبال-كبير-على-معرض-سوبر-ماركت-اهلا-رمضان-فى-يومه-الاول-(15)
 

 

اقبال كبير على معرض سوبر ماركت اهلا رمضان فى يومه الاول (10)
 

 

اقبال كبير على معرض سوبر ماركت اهلا رمضان فى يومه الاول (11)
 

 

1388007-اقبال-كبير-على-معرض-سوبر-ماركت-اهلا-رمضان-فى-يومه-الاول-(13)
 

 

1820681-اقبال-كبير-على-معرض-سوبر-ماركت-اهلا-رمضان-فى-يومه-الاول-(14)
 
1834125-اقبال-كبير-على-معرض-سوبر-ماركت-اهلا-رمضان-فى-يومه-الاول-(17)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة