خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التلفزيون هذا المساء.. الحكومة: جاهزية منظومة التأمين الصحى للتطبيق خلال ثلاثة أشهر.. خالد أبو بكر: المصريون نجحوا فى "الوعى السياسى".. ومعتز عبد الفتاح: مشاركة المصريين بالاستفتاء ضوء أخضر للقيادة السياسية

الأربعاء، 24 أبريل 2019 01:04 ص
التلفزيون هذا المساء.. الحكومة: جاهزية منظومة التأمين الصحى للتطبيق خلال ثلاثة أشهر.. خالد أبو بكر: المصريون نجحوا فى "الوعى السياسى".. ومعتز عبد الفتاح: مشاركة المصريين بالاستفتاء ضوء أخضر للقيادة السياسية التوك شو
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليلة الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها:

 

خالد أبو بكر: المصريون نجحوا فى "الوعى السياسى".. والرهان عليهم لم يخيب أبدًا

 

أشاد خالد أبو بكر، بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، ونسب المشاركة التى وصلت لـ 44.33%، مؤكدًا أن الشعب المصرى نجح فى الوعى السياسى.

وذكر "أبو بكر" خلال ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، أن نسبة المشاركة وصلت لـ 44.33% وهى نسبة جيدة، ومرتفعة جدًا مقارنة بالاستحقاقات السابقة، حيث كانت نسبة المشاركة فى دستور 2012 حوالى 32.9%، ودستور 2014 وصلت لـ 38.6%، وانتخابات الرئاسة 2018 وصلت لـ 41.5%.

وأكد أن الرهان على الشعب المصرى لم يخيب أبدًا، ومبروك نسبة الحضور، والهدف ليس انتصار "نعم" أو انتصار "لا"، ولكن الهدف الأساسى أن يمارس الشعب المصرى حقه الدستورى فى صناديق الاقتراع.

وواصل: "تحية لكل من قال نعم وتحية لكل من قال لا، وهذه التعديلات  أصبحت جزء أصيل من الدستور المصرى ولا يمكن لأى جهة أو هيئة مخالفة هذه القواعد، وأى قانون موجود يخالف هذه المواد الدستورية النافذة لا بد أن يتم تعديله، كما يستطيع الرئيس أن يعين نائب له من الغد، والبرلمان القادم لا بد أن يكون ربع أعضائه من السيدات".

وكان المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أكد أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أسفرت عن شاركة 27 مليون و193 ألف و593 ناخبًا داخل مصر وخارجها، من أصل 61 مليون و344 ألف و503 وبذلك تكون نسبة المشاركة 44.33%.

وذكر أن الأصوات الصحيحة 26 مليون 362 ألف و421 صوتا بنسبة 96.94%، وبلغت الأصوات الباطلة 831 ألف و172 صوتًا، بنسبة 3.6% وبلغ الموافقين على التعديلات الدستورية 23 مليون 416 ألف و 741 ألف بنسبة 88.83% من الأصوات الصحيحة، وغير الموافقين على التعديلات 2 مليون و 945 ألف و680 صوتًا بنسبة 11.17%.

 

متحدث الحكومة: جاهزية منظومة التأمين الصحى للتطبيق خلال ثلاثة أشهر

 

علّق المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على اجتماع رئيس الوزراء فى بورسعيد لمتابعة منظومة التأمين الصحى، مشيراً إلى أن كل وزارة قدمت عرضًا لما تم إنجازه والجزء المخصص لها من أجل وضع المنظومة موضع التطبيق.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، أن رئيس الوزراء تأكد بأن الأمور تسير بشكل صحيح بشأن التأمين الصحى، وأنه خلال شهرين إلى ثلاث أشهر، سيكون النظام جاهزًا للتطبيق، لافتاً إلى أنه نظام جميعا نحلم به بأن يكون هناك منظومة شاملة للتأمين الصحى تغطى كل المصريين، والأهم أنها ستكون منظومة إلكترونية.

 

وأكد أن كل مواطن سيكون له كارت إلكترونى، وعندما يذهب للمستشفى لتلقى خدمة علاجية ما، يستطيع الطبيب المعالج من خلال البيانات المسجلة على الكارت التعرف على التاريخ المرضى للمريض، ويكون أكثر قدرة على توصيف العلاج المناسب، والحالة بشكل أكثر منهجية عن السابق.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء عقد اليوم الثلاثاء، فى محافظة بورسعيد، اجتماعا مع هيئات نظام التأمين الصحى الشامل، تمهيدا لبدء التطبيق بالمحافظة.

وتشمل منظومة التأمين الصحى الشامل التى سيتم بدء تنفيذها فى محافظة بورسعيد، ميكنة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وميكنة نظم الدفع الخاص بالنظام التأمينى الجديد، مع ربط قواعد البيانات الخاصة بالمستفيدين بالمنظومة، مع أماكن تقديم الخدمة "المستشفيات والوحدات الصحية".

 

الفنان عمرو عبد العزيز لمنتقدى حضن سيد رجب لعروسة يتيمة: مرضى

 

قال الفنان عمرو عبد العزيز، إن الحياة بدون السوشيال الميديا، ستقرب الناس من بعض أكثر ، مردفاً: "هتكون أحسن بكتير، وهنرجع نحب بعض زى زمان، وحالات الطلاق هتقل كتير، وكمان العصبية".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "حفلة 11"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية سمر يسرى: "وحشنى صوت جرس التليفون، مبقاش يرن، كله على السوشيال ميديا"، لافتاً إلى أنه يتصل بمن يهمونه ويسألون عنه، بدلاً من التواصل عبر السوشيال ميديا.

 

وعلّق "عبد العزيز"، على مهاجمة البعض لعروس يتيمة بعد أن حضنها الفنان سيد رجب، قائلاً: "الموقف كان لفتة جميلة، والناس سابت ده واتكلموا عن حضن، والناس اللى زعلانة ماراحوش الفرح ليه؟، دول ناس مرضى".

 

وأشار الفنان عمرو عبد العزيز، إلى أن النقد صعباً ولاذعا، حتى نقد الأعمال الفنية أصبح مختلفاً، وأصبحت قاسية.

 

وكشف الفنان عمرو عبد العزيز، عن أعماله الفنية الفترة المقبلة، موضحاً أنه يقرأ سيناريو فيلم يقدم فيه شخصية ليس لها علاقة بالكوميدى، لأنه يحب التغيير، حيث الدور درامى، لافتاً إلى أنه سيقدم عملا مسرحيا سيتم عرضه فى عيد الأضحى.

 

تعليق معتز بالله عبدالفتاح على نتائج الاستفتاء ونسبة المشاركة

 

وأكد الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إن كل من شارك في الاستفتاء له اعتبار لأن هناك آمال ومخاوف مختلفة وهي رؤى لابد وأن تُحترم.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة" الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي على قناة إكسترا نيوز، أن الاستفتاء بمن حضر ولا يوجد نسبة معينة للتواجد للقول إنه استفتاء شرعي أو لا، ولكن نسبة المشاركة بين الجيد إلى الجيد جدًا وهي أعلى من الحد الأدنى الذي تعود عليه المصريين في استفتاءات سابقة، خاصةً في ضوء كم الشائعات الكبير الذي حدث الفترة الأخيرة.

ورأى معتز بالله عبدالفتاح أن مشاركة المصريين أعطت ضوء أخضر للقيادة السياسية بالاستمرار بعد الاستفتاء، وأن الرسالة إيجابية لأن هناك نجاح في إيقاف حجم التأثير من جانب جماعات الإخوان أو بعض من وصفهم بـ"الثورجية" الذين يريدون ثورة دائمة في مصر بهدف إما تدمير البلد أو أن يحكموها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة