خالد صلاح

استعدوا للموجة الحارة.. الأرصاد: تستمر للاثنين ودرجات الحرارة أعلى من الطبيعى.. طقس مائل للحرارة بالعاصمة وشديد الحرارة جنوبا والعظمى بأسوان 39.. وللمواطنين: استمتعوا بالمتنزهات لكن تجنبوا الشمس وأكثروا السوائل

الأربعاء، 24 أبريل 2019 02:00 م
استعدوا للموجة الحارة.. الأرصاد: تستمر للاثنين ودرجات الحرارة أعلى من الطبيعى.. طقس مائل للحرارة بالعاصمة وشديد الحرارة جنوبا والعظمى بأسوان 39.. وللمواطنين: استمتعوا بالمتنزهات لكن تجنبوا الشمس وأكثروا السوائل الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب
إضافة تعليق

بدأت من اليوم الأربعاء الموجة الحارة التى تضرب كافة أنحاء الجمهورية وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر هذه الموجه حتى الاثنين المقبل، ونصائح بتوخى الحذر من أشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

 

وكشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض البلاد اعتبارا من اليوم الأربعاء لموجة حارة تستمر حتى الاثنين المقبل، حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى لها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 3 ل 4 درجات.

 

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية خلال هذه الفترة المواطنين المتوجهين لسواحلنا الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحرى فى الصباح توخى الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستوى الرؤية على الطرق وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون ارتداء واقى وغطاء للرأس، كما نصحت بزيادة معدلات شرب الماء على مدار اليوم للحد من الشعور بالحر.

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بصفه عامة الأجواء تسمح بالخروج للمتنزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل والاستمتاع بشم النسيم.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال الموجه الحارة من اليوم وحتى الإثنين، بالسواحل الشمالية وشمال سيناء من 26 إلى 33 درجة مئوية، وبمحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 30 إلى 34 درجة مئوية، وبمحافظات شمال الصعيد من 33 إلى 35 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد من 38 إلى 39 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 30 إلى 35 درجة مئوية

 

طقس أول يوم الموجه الحارة

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة؛ ليسود اليوم الأربعاء طقس لطيف على السواحل الشرقية، معتدل على السواحل الغربية، والوجه البحرى، والقاهرة، حار جنوبا نهارا، مائل للبرودة ليلا.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح شمالية شرقية معتدلة، تنشط على مناطق من شمال البلاد، وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر؛ مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية.

 

طقس ثانى أيام الموجه الحارة

وعن طقس ثانى يوم الموجة الحارة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر غدا الخميس الارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة جنوبا.

 

ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة غدا 31 درجة، وبالإسكندرية 28 درجة، وبجنوب البلاد تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 و 39 درجة.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة