خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إيلون موسك: طرح أول"تاكسى" ذاتى القيادة فى العالم العام المقبل

الأربعاء، 24 أبريل 2019 01:00 ص
إيلون موسك: طرح أول"تاكسى" ذاتى القيادة فى العالم العام المقبل ايلون موسك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن إيلون موسك إنه "واثق جدًا" من أن تسلا ستطلق سيارات أجرة روبوتية بدون سائق على الطريق فى أقرب وقت من العام المقبل، إذ كشف عن تطبيقًا لسيارات الأجرة فى يوم الاستقلال الذاتى للشركة مع مستثمرين فى مقره فى بالو ألتو بكاليفورنيا يوم الاثنين.

تطبيق تسلا
تطبيق تسلا

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يتوقع موسك أيضا أن تتخلص الشركة من عجلة القيادة والدواسات من سياراتها بحلول عام 2021، بعد وقت قليل من طرح سيارات الأجرة ذاتية القيادة.

وقال موسك على خشبة المسرح: "أشعر بالثقة فى طرح سيارة أجرة روبوت مستقلة من تسلا العام المقبل".

ومع ذلك حذر من أن السيارات لن تكون متاحة فى جميع الولايات، لأنها لن تحصل على موافقة تنظيمية فى كل مكان، موضحا أنه واثق من أن شركته ستحصل على موافقة تنظيمية على الأقل فى مكان ما فى العام المقبل.

ستتيح خدمة مشاركة السيارات فى Tesla، التى يطلق عليها اسم Tesla Network ، للمستخدمين بتحويل طرازات S و Model 3s إلى سيارات أجرة قابلة للمشاركة، لنقل الركاب بشكل مستقل إلى وجهتهم.

وقال موسك: "ستتمكن من إضافة أو طرح سيارتك إلى الأسطول من هاتفك، إذ يمكن أن تجعل سيارتك تعمل 1/3 من الأسبوع أو أكثر، ستزداد الفائدة الأساسية لسيارتك".

وأشار موسك إن تسلا بدأت فى تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة فى عام 2016 بفكرة إطلاق خدمة للمشاركة فى القيادة، وستعمل من خلال استعادة الطراز 3s المستأجر من المستهلكين بمجرد انتهاء مدة عقدهم، ثم إعادة استخدام السيارات لخدمة مشاركة الركوب، من خلال القيام بذلك، تعتقد تسلا أن بإمكانها زيادة عدد سيارة الأجرة الذاتية بسرعة على نحو مليون فى عام 2020.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة