خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

غدا.. انطلاق معرض أبوظبى الدولى للكتاب والهند ضيف الشرف

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 02:15 م
غدا.. انطلاق معرض أبوظبى الدولى للكتاب والهند ضيف الشرف زايد
رسالة أبوظبى - بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلال-رمضان
 
تنطلق غدا، الأربعاء، فعاليات معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2019، فى دورته الـ29، والذى تنظمه هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة خلال الفترة من 24 وحتى 30 أبريل فى مركز أبوظبى الوطنى للمعارض، وتحل دولة الهند، ضيف شرف هذه الدورة.
 
ويشهد معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2019، إطلاق كتاب بعنوان "زايد" تكريمًا لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. كما يشارك فى هذه الدورة ما يزيد عن ألف عارض من 50 دولة، يعرضون أكثر من 500 ألف عنوان فى مختلف مجالات العلوم والمعارف والآداب وبلغات متعددة.
 
وينظم معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2019، عددا من الأركان الجديدة، وهى ركن النشر الرقمى، ركن القصص المصورة، ركن الترفيه، ويتضمن كل ركن من الأركان الجديدة تجارب تفاعلية ومبتكرة للجمهور من مختلف الأعمار.
 
فيما يحتفى ركن القصص المصورة بشخصية البطل الخارق "أكوا مان" ذات الشعبية الكبيرة حول العالم، بينما يقدم ركن الترفيه العديد من خيارات المأكولات والمشروبات والموسيقى والفنون التى تعكس مختلف الثقافات من شتى أنحاء المنطقة والعالم.
فعاليات معرض أبو ظبى للكتاب (1)
 أما ركن أكاديمية الشعر، فيقدم مجموعة من إصداراتها التى تحمل عناوين فى الشعر النبطى والفصيح والعديد من مجالات الأدب والبحوث والدراسات النقدية والتحليلية، إلى جانب تعريف مبسط لكل من الشاعر سعيد بن عتيج الهاملى أحد أهم شعراء النبط فى دولة الإمارات فى القرنين التاسع عشر والعشرين، والشاعرة عوشة بنت خليفة السويدى "فتاة العرب"، وأخيراً ركن مجلة شواطئ الذى سيستعرض الأعداد الأخيرة من المجلة.
 
وكان نفديب سينج سورى، سفير جمهورية الهند لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أكد فى تصريحات صحفية سابقة، على مشاركة وفد مكون من أكثر من 100 شخص فى المعرض، بالإضافة إلى 30 دار نشر من كبريات دور النشر الهندية، التى تتميز إصداراتها باهتمامات شرائح كبيرة من القراء، تشارك فى فعاليات المعرض.
 
ومن أبرز مشاركات الهند فى معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2019، مشاركة ضياء الدين يوسفزاى، والد ملالا، الفائزة بجائزة نوبل للسلام، الناشطة الباكستانية فى مجال تعليم الإناث، وأصغر حاصلة على جائزة نوبل على الإطلاق.
 
ويتحدث ضياء الدين يوسفزاى، خلال استضافته ضمن فعاليات معرض أبو ظبى الدولى للكتاب، حول تجربته وكفاحه المستمر كأب من أجل المساواة من خلال مذكراته "دعها تطير"، وعن ابنته ملالا (12 يوليو 1997)، التى واحدة من الفتيات المؤثرات عالمياً ورمز لحقوق المرأة.
 
فعاليات معرض أبو ظبى للكتاب (3)
 
كما يستضيف معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2019، الكاتب الهندى سارو بريرلى، الشخصية الحقيقية التى بنى عليها فيلم  Lion، بناء على كتابه "طريق طويل إلى البيت"، والذى يسرد فيه جانبا من سيرته الذاتية، واحتل قائمة الكتب الأكثر مبيعا.
 
ويروى سارو بريرلى فى كتاب "طريق طويل إلى البيت" تفاصيل ضياعه وهو فى الخامسة من عمره فى مسقط رأسه فى الهند، ثم تبنيه وانتقاله للعيش فى أستراليا، وكيف استطاع العودة بعد 25 عاماً إلى مسقط رأسه. وقد تم تحويل الكتاب إلى فيلم lion وتم ترشيحه إلى جائزة الأوسكار، فرع أفضل فيلم، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل نص مقتبس، أفضل تصوير، أفضل ممثلة فى دور مساعد، أفضل ممثل فى دور رئيسى.
فعاليات معرض أبو ظبى للكتاب (2)
 
وفيلم lion صدر فى 10 سبتمبر 2016، و23 فبراير 2017، فى ألمانيا، وأخرجه جارث ديفيس، وكتب السيناريو لوك ديفيس، وتدور قصة الفيلم المقتبسة من كتاب "طريق طويل إلى البيت" حول طفل هندى فى الخامسة من عمره يتوه فى شوارع بنجلاديش، والتى تبعد آلاف الأميال عن منزله، ويكافح ويواجه العديد من التحديات إلى أن يتبناه زوجين من استراليا، وبعد خمسة وعشرين عامًا من تبنيه، يخرج للبحث عن عائلته المفقودة فى غلاسك، وبمساعدة "جوجل ماب" تمكن من العودة إلى منزله مرة ثانية.
 
فعاليات معرض أبو ظبى للكتاب (4)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة