خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد وزارات "السعادة والتسامح والذكاء الاصطناعى".. الإمارات تطلق وزارة "اللامستحيل" لأول مرة بالعالم.. الشيخ محمد بن راشد: تعمل بدون وزير وتختصر الوقت من 60 يوما لـ6 دقائق والمستحيل ليس فى قاموسنا.. فيديو وصور

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 06:30 م
بعد وزارات "السعادة والتسامح والذكاء الاصطناعى".. الإمارات تطلق وزارة "اللامستحيل" لأول مرة بالعالم.. الشيخ محمد بن راشد: تعمل بدون وزير وتختصر الوقت من 60 يوما لـ6 دقائق والمستحيل ليس فى قاموسنا.. فيديو وصور الشيخ محمد بن راشد يدشن الوزارة الجديدة ويضع اسمها
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرة الأولى فى العالم، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة، وزارة جديدة تحمل اسم وزارة اللامستحيل، حيث شارك فى افتتاحها وتدشينها الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء الإماراتى وحاكم دبى، برفقة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد حاكم دبى، وعدد من الوزراء والمسئولين بحكومة الإمارات، حيث حرص الشيخ محمد بن راشد على الإشراف على اللافتة الخاصة بالوزارة بنفسه.

الشيخ محمد بن راشد يدشن وزارة اللامستحيل فى الإمارات
الشيخ محمد بن راشد يدشن وزارة اللامستحيل فى الإمارات

ولا تعد الوزارة الجديدة التى أعلن عنها حاكم دبى الأولى من نوعها فى الإمارات، حيث سبق أن أعلنت الحكومة الإماراتية عن 3 وزارات جديدة من قبل، مثل وزارة السعادة ووزارة التسامح ووزارة الذكاء الاصطناعى، لينضم إليهم الوزارة الجديدة "اللامستحيل".

 

افتتاح وزارة اللامستحيل فى الإمارات
افتتاح وزارة اللامستحيل فى الإمارات
 
وتمثل وزارة اللامستحيل الجيل القادم من الممارسات الحكومية وتعمل على ملفات وطنية مهمة تتطلب معالجات سريعة وجريئة وقرارات فاعلة، وتتضمن مهامها تطوير حلول استباقية وجذرية لمواضيع معينة ضمن فترة زمنية محددة، وتضم فرق عمل بمهام مشتركة من مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص والأفراد ويتم تغيير تشكيلاتها حسب الملفات المطروحة على أجندة العمل.
 
الشيخ محمد بن راشد يفتتح وزارة اللامستحيل
الشيخ محمد بن راشد يفتتح وزارة اللامستحيل
 
وتمثل وزارة اللامستحيل قفرة مستقبلية تُبنى على التجارب الناجحة، والمنهج التنموى الريادى الذى استلهمته قيادة دولة الإمارات من نهج الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، والآباء المؤسسين، فى بناء دولة الإمارات والانتقال بها إلى مصاف أكثر الدول تقدما فى العالم.
 
حاكم دبى وولى عهده خلال الافتتاح
حاكم دبى وولى عهده خلال الافتتاح

وعن وزارة اللامستحيل الجديدة، قال الشيخ محمد بن راشد، أنها تعد وزارة غير تقليدية، وسوف تعمل بدون وزير على أن يكون طاقمها من أعضاء مجلس الوزراء، فى ضوء ملفات وطنية مهمة وبناء أنظمة حكومية جديدة للمستقبل.

1
 

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: "وزارة اللامستحيل ستبدأ عملها على عدة مشاريع.. منها تقديم خدمات استباقية للجمهور.. وبناء منصة الكترونية لتسهيل مشتريات الحكومة واختصار وقتها من 60 يوما إلى 6 دقائق، وإنشاء أنظمة تخصصية لاكتشاف المواهب في كل طفل فى دولة الإمارات.

2
 

ولفت الشيخ محمد بن راشد، إلى أن المستقبل يحمل الكثير من التحديات التى تتطلب التجديد المستمر في هيكلية الحكومة وطريقة عملها، موضحا المستحيل ليس في قاموسنا، وليس جزء من تفكيرنا، ولن يكون جزءا من مستقبلنا.

3
 

ويقوم مفهوم "اللامستحيل" على إعادة تصميم مفهوم الحكومة من خلال تأسيس منصة للتغيير الجذرى فى منظومة العمل الحكومى، لتطوير حلول للتحديات الصعبة عبر تبنى نماذج عمل جديدة ومبتكرة وآلية فكر تدعم ثقافة المخاطر المدروسة، بما يحسن حياة المجتمع ويقدم للعالم نموذجًا جديدًا للجيل القادم من الممارسات الحكومية.

وعقب إعلان الشيخ محمد بن راشد عن وزارة اللامستحيل، تصدر هاشتاج يحمل نفس الاسم، قائمة الأكثر تداولا فى الإمارات وسط إشادة كبيرة من مواطنى الإمارات بتدشين الوزارة الجديدة، والتى تعد ضمن انجازات دولة الإمارات ورغبتها فى ابتكار أشياء جديدة، حيث قال أحد المغردين، لا مستحيل مع الإصرار والعزم فقط، وأضاف مغرد أخر ، فقط فى دولة الإمارات لا مستحيل فى قاموس دولتنا الحبيبة.

4 (2)
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

 

8
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة