خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المصريون أبهروا العالم.. المحافظون: الشعب رد على دعوات المقاطعة واحتشد بلجان الاستفتاء.. محافظ أسيوط يشيد بوعى المرأة.. والبحر الأحمر: الطوابير أحبطت مخططات أهل الشر.. وأسوان: أعطوا دروسا فى الوطنية والانتماء

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 05:00 م
المصريون أبهروا العالم.. المحافظون: الشعب رد على دعوات المقاطعة واحتشد بلجان الاستفتاء.. محافظ أسيوط يشيد بوعى المرأة.. والبحر الأحمر: الطوابير أحبطت مخططات أهل الشر.. وأسوان: أعطوا دروسا فى الوطنية والانتماء
المحافظات - هيثم البدرى - إبراهيم سالم - أحمد مرعى - محمود مقبول - ندى سليم - إبراهيم سالم - إيمان مهنى - عماد عرفة - ناصر جودة - جاكلين منير - وائل محمد - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر على مدار الثلاثة أيام الماضية، مشاركة المواطنين بكثافة أمام اللجان الفرعية للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية وفقا للأيام التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وأثبت المصريين خلال الاستفتاء أنهم على قدر المسئولية، وردوا على كل دعوات المقاطعة، ووجه المحافظون الشكر للمواطنين على هذه الصورة التى ظهرت بها محافظات مصر.

 

محافظ أسيوط يشيد بدور المرأة الصعيدية

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إنه سعيد بما رآه من مشاركة فعالة لكل أبناء أسيوط ومشاركتهم الفعالة على مدار الأيام الثلاثة للاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيدا بالدور الذى لعبته المرأة الصعيدية فى الريف، والحضر، وكيف كان لها دور كبير فى المشاركة واصطحاب أبنائها وكأنها تعلمهم الوطنية وتزرع فى نفوسهم حب الوطن، كما قدم الشكر لكل الأجهزة الأمنية والتنفيذية ومساهمتها الفعالة والجهد المبذول ليل نهار حتى يظهر الاستفتاء بهذه الصورة المشرفة، مؤكدا أن غرف العمليات لم تتلق أية شكاوى طيلة أيام الاستفتاء سواء من المواطنين أو القضاة المشرفين على عملية التصويت على التعديلات الدستورية.

 

محافظ القليوبية: الشعب المصرى

ضرب أروع الأمثلة فى الاحتشاد

وأكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أن الشعب المصرى بكل فئاته من المرأة والشباب وكبار السن وذوى الإعاقة، ضرب أروع الأمثلة فى الاحتشاد أمام اللجان على مدار أيام التصويت الثلاث فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أنه ظهر هذا جليا فى المحافظة من خلال استمرار التوافد وغلق مجموعة من اللجان بعد الموعد الذى حددته الهيئة الوطنية للانتخابات بنصف ساعة لتوافد المواطنين للتصويت.

 

وأضاف "عبد الحليم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عملية التصويت كانت بمثابة عرس ديمقراطى للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بكل حرية وشفافية وإشراف قضائى كامل دون تأثير على المواطنين، مشيرا إلى أن غرفة عمليات المحافظة لم ترصد طوال أيام التصويت أية ممارسة غير سليمة، متابعا أن المواطنين عبروا عن أنفسهم وقطعوا الطريق على الأبواق التى تدعو للمقاطعة، وأثبتوا للعالم أنه سباق فى وقت الامتحان والتأكيد على حبه لبلده ووطنيته وانتمائه ومشاركته الإيجابية وتحدى كل الظروف بكثافته أمام اللجان منذ بدء أول ساعة فى التصويت وحتى غلق باب التصويت فى اليوم الأخير.

محافظ البحر الأحمر: المصريون أبهروا العالم

وأوضح اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أن ما فعله المواطنين، أمام لجان الاستفتاء استجابة لنداء المشاركة وأبهروا العالم. موضحا فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الطوابير أمام اللجان أحبطت مخططات أهل الشر الذين لا يريدون لبلادنا السير نحو الاستقرار. مشيدا بإصرار الوافدين على الإدلاء بأصواتهم فى محافظة غير محافظتهم وهو ما يؤكد حرصهم الشديد على أن يشعرون بأن الدولة تسير فى طريقها الصحيح.

 

محافظ الشرقية يشيد بوعى المواطنين

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بوعى المواطنين ودورهم تجاه وطنهم وإقبالهم على اللجان للإدلاء بأصواتهم إيماناً منهم بأهمية المشاركة والحرص على النزول لاستكمال مسيرة التنمية وبناء مصر الحديثة، مؤكداً أن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية جاءت بوازع الإحساس بالواجب الوطنى من أجل استقرار وبناء مستقبل أفضل، وعدم الالتفاف لأى دعوات مغرضة.

 

وأكد المحافظ، أن المشهد الحضارى للاحتفالات و المسيرات المستمرة على مدى ثلاثة أيام على التوالى بنطاق المحافظة يدل على التفاعل الإيجابى من المواطنين بمختلف القطاعات والفئات ومدى وعى المواطن الشرقاوى واهتمامه بالمشاركة فى العملية التنموية الشاملة التى تشهدها البلاد وإدراكه بأهمية دوره فى رسم الخريطة المستقبلية للبلاد، مشيدا بإقبال السيدات وخاصة المسنات منهن على اللجان، مضيفا: ستظل الدولة المصرية قوية بتكاتف جيشها وشرطتها وشعبها الأبى للحفاظ على أمنها واستقرارها والعمل على تنميتها لاستعادة مكانتها اللائقة بين الأمم.

 

محافظ الأقصر: الأهالى أثبتوا وعيهم الكبير

وتقدم المستشار مصطفى محمد ألهم محافظ الأقصر، بخالص الشكر والتقدير لكل أهالى مدن وقرى محافظة الأقصر، وذلك لدورهم الكبير فى التوافد على مدار الـ3 أيام  الماضية على اللجان للتصويت فى فعاليات الاستفتاء على التعديلات  الدستورية، مؤكداً أن أهل الأقصر أثبتوا وعيهم الكبير وحرصهم على دعم الدولة المصرية بالمشاركة بكل حرية فى عملية الاستفتاء.

 

وأكد المحافظ لـ"اليوم السابع"، أن كل رؤساء المدن ورجال الجيش والشرطة قاموا بمجهودات كبيرة فى خدمة عملية الاستفتاء، وكل العاملين بالوحدات المحلية والقيادات التنفيذية والشعبية والشبابية وأيضا النسائية ولكل من ساهم بانتظام سير عملية الاستفتاء بجميع المقرات بمختلف مدن المحافظة بصورة طبيعية، مشدداً على أنه تم توفير كل الإجراءات والتسهيلات التى تيسر للمواطنين عملية الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة، مما أدى إلى إبداء سعادته بالإقبال الملحوظ خارج وداخل اللجان .

 

محافظ البحيرة: نجاح الاستفتاء

رسالة واضحة لكل المحرضين على المقاطعة

وأعرب اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عن شكره وتقديره العميق لمواطنى المحافظة لما قدموه من نموذج رائع خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة، مضيفا أن أهالى البحيرة أثبتوا أنهم قادرون على المساهمة فى صنع ملامح المستقبل لهذا البلد العريق.

 

وأوضح محافظ البحيرة، أن نجاح الاستفتاء على التعديلات الدستورية يعكس صورة مصر أمام العالم أجمع ويقدم رسالة واضحة لكل المحرضين على مقاطعة الاستفتاء الذين باءت محاولتهم بالفشل الذريع، لافتا إلى أن احتشاد المواطنين أمام لجان الاستفتاء بكل المدن والمراكز بهذه الصورة الرائعة وسط حالة البهجة والفرح الغامر التى سادت يدل على وطنية وانتماء هؤلاء الشرفاء وأن مصر فى طريقها الصحيح نحو التقدم والإزدهار.

 

محافظ أسوان: مشهد الاستفتاء رسالة مهمة لكل الدول بوعى المصريين

وأكد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، أن مشهد الاستفتاء على التعديلات الدستورية أعطى رسالة هامة لكل دول العالم بوعى الشعب المصرى ورغبته فى مواصلة مسيرة التنمية التى انطلقت من عدة سنوات ويتم جنى ثمارها خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن مشاركة المصريين بمختلف الفئات العمرية من شباب وكبار سن وسيدات تعكس انتماءهم لوطنهم، مشيدا أيضا بمشاركة كبار السن الذين تصدروا المشهد برغم الظروف الصحية التى قد تعرقل من مشاركتهم إلا أنهم حرصوا على النزول والتعبير عن آرائهم ليعطوا دروسا فى الوطنية والانتماء للأجيال الجديدة.

 

وأوضح محافظ أسوان، فى تصريح خاص، أن المرأة كانت لها دور لا ينسى خلال هذا الاستفتاء، كعادتها دائما فمشهد احتشاد وطوابير السيدات أمام لجان التصويت يعكس أن المرأة المصرية لديها وعى سياسى وانتماء لا مثيل له، مؤكدا أن مشاركة الشباب فى هذا العرس الانتخابى كانت مشرفة لأنهم أكثر الفئات استفادة فى المستقبل من التعديلات الدستورية.

 

محافظ سوهاج: المصريون يسعون لاستكمال مسيرة التنمية والبناء

وأعرب الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، عن تقديره للجهد المبذول من جميع الأجهزة المشاركة فى تنظيم عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وخاصة رجال القوات المسلحة والشرطة، والقضاة والمستشارين، لكى تظهر تلك العملية الدستورية بالشكل الحضارى الذى ظهرت به أمام العالم، موجها الشكر للشعب المصرى عامة، وأبناء وأهالى سوهاج خاصة، بمناسبة استكمال هذا الاستحقاق الدستورى الهام، ومشاركتهم بكثافة للتصويت بمختلف اللجان الانتخابية، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد أن الشعب المصرى يسعى من أجل استكمال مسيرة التنمية والبناء، كما أشاد المحافظ بوعى المرأة السوهاجية وأبناء سوهاج بشكل كبير فى التصويت على الاستفتاء.

 

محافظ الإسكندرية:

سنتحتفل جميعا احتفالا يليق بمصر

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، أن محافظة الإسكندرية ستكون فى مقدمة المحافظات بمشاركة أهاليها الوطنيين، وقائلا: سنتحتفل جميعا احتفالا يليق بمصر، لافتا إلى أن هذا الاستحقاق السياسى هو أساس البناء السياسى للدولة المصرية والدستور الخاص بها والذى يضع المعالم الأساسية للنظام المصرى.

 

محافظ قنا: المواطنون رفضوا دعوات المقاطعة الهدامة

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن المواطن القنائى رفض الاستجابة لدعوات المقاطعة الهدامة التى تبثها قنوات الإخوان الإرهابية ونزل للجان التصويت ضارباً المثل الأعلى فى الوطنية وتقدير الظرف الذى تعيشه مصر.

 

وأضاف الهجان أن لجان الاقتراع شهدت إقبالا كثيفا من قبل المواطنين الذين أكدوا دعمهم ومساندتهم لجهود القيادة السياسية فى إنجاز المشروعات القومية والتنموية العملاقة بجميع أنحاء الجمهورية، وأن مشهد إقبال كبار السن يؤكد تقديرهم للقيادة السياسية ودعمهم الكامل، كما أن المرأة القنائية كانت فى مقدمة الصفوف.

 

محافظ الدقهلية يشكر العاملين بالمحافظة

وأكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، أن المواطنين أبناء الدقهلية يستحقون الشكر على ما شاهده العالم منهم من إقبال على لجان التصويت على التعديلات الدستورية، وعلى المظهر المشرف الذى ظهروا به وعلى الالتزام فى خطواتهم أمام اللجان وداخلها.

 

جاء ذلك قبل بدأ اللقاء الأسبوعى للمواطنين بحضور وكلاء الوزارة والتنفيذيين.

 

ووجه محافظ الدقهلية الشكر لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين معهم ووكلاء الوزارة ومديرى المديريات وكافة العاملين بالدقهلية للجهد المبذول منهم خلال أيام الاستفتاء الثلاثة، حيث واصلوا العمل ليلا ونهارا من أجل الخروج بهذه الملحمة الوطنية بالشكل المشرف للدقهلية كلها.

 

كما وجه شاروبيم شكره لرجال القوات المسلحة والشرطة ورجال القضاء الذين ساهموا فى تأمين المواطنين وحافظوا على أمن واستقرار المحافظة وقدموا كافة التسهيلات للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بكل حرية، متابعا أن الدقهلية شهدت على مدى الثلاثة أيام الماضية عملا كبيرا من حقنا أن نفتخر به.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة