محافظ المنيا يتابع لجان التصويت على التعديلات الدستورية

الإثنين، 22 أبريل 2019 10:03 ص
محافظ المنيا يتابع لجان التصويت على التعديلات الدستورية محافظ المنيا فى غرفة العمليات
المنيا – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت غرفة العمليات المركزية للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة المنيا، أعمالها فى اليوم الثالث على التوالى، برئاسة اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وبحضور محمد عبد الفتاح السكرتير العام، وتضم غرفة العمليات ممثلين عن القوات المسلحة، وكافة الأجهزة الأمنية، والمديريات الخدمية.

وتابع المحافظ عبر غرفة العمليات بدء العمل بكل لجان التصويت على التعديلات الدستورية، وانتظام أعمال اللجان بمراكز المحافظة التسعة، مؤكدا ضرورة المتابعة المستمرة للعملية الانتخابية بكل اللجان، لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزية ستعمل على مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرفة العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات.

وأكد محافظ المنيا فى تصريحات صحفية، انتظام سير عملية التصويت على التعديلات الدستورية في جميع اللجان والمقرات الانتخابية لليوم الثانى، والبالغ عددها 588 مركزا انتخابيا بمؤسسات تابعة للتربية والتعليم والوحدات المحلية والصحة والأزهر والزراعة داخل المحافظة.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية.

واستغرق مجلس النواب أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة