خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. المحافظون يتفقدون لجان الاستفتاء على تعديلات الدستور

الإثنين، 22 أبريل 2019 04:22 م
صور.. المحافظون يتفقدون لجان الاستفتاء على تعديلات الدستور
المحافظات- إيمان مهنى و محمد حسين و هيثم البدري وعمرو خلف و إبراهيم سالم و نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد محافظو سوهاج و شمال سيناء و اسيوط و الشرقية و القليوبية ، عدد من لجان الاستفتاء بمجموعة من قرى محافظاتهم و ذلك للاطمئنان على سير الاستفتاء بالتعديلات الدستورية فى يومها الثالث و الاخير. 
 
وتفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، ظهر اليوم، عدداً من لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدينة سوهاج.
 
وأوضح، الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، أن الجولة بدأت بتفقد لجان الاستفتاء بمدرسة الحديثة بنات الإعدادية بمنطقة الشبان المسلمين، ثم توجه الى مدرسة سوهاج الثانوية بنات، ومدرسة الدكتور طه حسين الابتدائية المشتركه بمدينة ناصر، مشيراً الى أن المحافظ أشاد بوعي المرأة السوهاجية وأبناء سوهاج بشكل كبير، في التصويت على الاستفتاء.
 
محافظ أسيوط يتفقد لجانة بقرية درنكة  (2)
 
كما تفقد اللواء عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، قبل قليل سير عملية الاستفتاء فى لجان العريش .
 
والتقى المحافظ المشاركون فى الاستفتاء من الاهالى، والمشرفون على اللجان فى منطقة ضاحية السلام وأطمئن منهم على سير عملية الاستفتاء بدون عقبات.
 
كما التقى بطلبة وأساتذة جامعة العريش، وأعضاء هيئة التدريس، اثناء مسيرة لهم لدعوة الاهالى للمشاركة فى الاستفتاء وقدم لهم التحية على مجهودهم .
 
وأكد المحافظ، أن الاستفتاء فى شمال سيناء يتم بشكل طبيعى وهادئ وسط إقبال ومشاركة من الأهالى بكل المناطق .
 
ومن جهته، تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عددًا من اللجان، وسط اقبال كثيف من المواطنين وهتافات حماسية، وترديد الأناشيد والأغاني الوطنية من المواطنين المشاركين في الاستفتاء للتعبير عن فرحتهم بالعرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد، وذلك في إطار متابعته المستمرة لليوم الثالث على التوالي لعملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
وزار المحافظ لجان معهد درنكة الإبتدائى الأزهري بقرية درنكه، يرافقه المهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة، واللواء أشرف البيه رئيس مركز أسيوط وأعضاء مجلس النواب بدائرة المركز، للتأكد من عدم وجود أى معوقات تواجه عملية الاستفتاء، حتى يتمكن المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بسهولة ويسر.
 
كما أجرى الدكتور ممدوح  غراب محافظ الشرقية، من داخل لجنة مدرسة حسين باشا الجندي الابتدائية بقرية كفر أباظة التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، حواراً مع سيدة مسنة تقف أمام اللجنة استعداداً للإدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مقدماً لها الشكر والتقدير لإصرارها على النزول والمشاركة في الاستفتاء رغم كبر سنها و مرضها .
 
محافظ أسيوط يتفقد لجانة بقرية درنكة  (3)
 
وكان محافظ الشرقية، قد بدأ نشاطة اليومي بترأس غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لليوم الثالث  على التوالي لمتابعة سير الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكداً أنه قام بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وحي لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، و ذلك على مدار الـ 24 ساعة خلال ايام الاستفتاء والتي بدأت أمس السبت ومستمرة لمدة ثلاثة أيام لتلقى أى شكاوى و العمل على حلها في أسرع وقت .
 
كما تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة الإمام محمد عبده، ومدرسة ناصر بمدينة بنها، حيث شهدت اللجان إقبال كثيف من المواطنين على اللجان.
 
محافظ أسيوط يتفقد لجانة بقرية درنكة  (4)
 
واستقبل المواطنين المحافظ ومرافقوه، بالزغاريد والأغاني الوطنية و"تحيا مصر"، والتأكيد على حبهم لمصر، ومشاركتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ومناشد باقى المواطنين على النزول والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي بجميع أنحاء المحافظة.
 
كما شدد المحافظ، على ضرورة انتشار سيارات الاسعاف على مستوى المحافظة، فى محيط المقار ولجان الاستفتاء، وعلى محاور التحرك الرئيسية والفرعية لتأمين الاستفتاء، حيث تم توفير 104 سيارة اسعاف في 64 تمركز داخل المحافظة بالإضافة إلى رفع الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية وإلغاء الاجازات ومع توفير فصائل الدم ومشتقاته.
 
محافظ أسيوط يتفقد لجانة بقرية درنكة  (5)
 
وأشار، إلى أنه سيتم توفير وسائل مواصلات بكل مدينة للتيسير على المواطنين فى الوصول الى لجان الاستفتاء بالمراكز والمدن والقرى، والاستعدادات التامة بإسعاف ومستشفيات المحافظة مع دعوة جميع ابناء المحافظة إلى الادلاء برأيهم فى العرس الديمقراطى وضرورة الوعى بأهمية المشاركة.
 
قام اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بجولة تفقدية لعدد من اللجان بمركز باريس، وذلك لمتابعة سير العمل باللجان وتفقد إجراءات التأمين داخل وخارج.
 
ووجه الزملوط الشكر لمواطني مركز باريس، لتصدرهم نسب المشاركة علي مستوي المحافظة خلال اليومين الماضيين من الاستفتاء، داعيا أهالي المحافظة إلي استكمال مسيرة المشاركة الإيجابية خلال اليوم الثالث.
 
محافظ أسيوط يتفقد لجانة بقرية درنكة  (6)
 
وشدد المحافظ، علي تقديم كافة التيسيرات للمواطنين لتسهيل عملية التصويت، وخاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتنظيم عملية دخول وخروج المواطنين من خلال الشباب المتطوع لتقليل مدة الانتظار باللجان.
 
كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين
 
محافظ أسيوط يتفقد لجانة بقرية درنكة  (7)
 
وقد استغرق مجلس النواب أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.
 
 
 


محافظ الشرقية يتفقد لجان الاستفتاء لليوم الثالث (1)
 

محافظ الشرقية يتفقد لجان الاستفتاء لليوم الثالث (2)
 

محافظ الشرقية يتفقد لجان الاستفتاء لليوم الثالث (3)
 

محافظ الشرقية يتفقد لجان الاستفتاء لليوم الثالث (4)
 

محافظ الوادى الجديد يتفقد لجان مركز باريس (1)
 

محافظ الوادى الجديد يتفقد لجان مركز باريس (2)
 

محافظ الوادى الجديد يتفقد لجان مركز باريس (3)
 

محافظ الوادى الجديد يتفقد لجان مركز باريس (4)
 

محافظ الوادى الجديد يتفقد لجان مركز باريس (5)
 

محافظ سوهاج يتفقد عدداً من لجان الاستفتاء (1)
 

محافظ سوهاج يتفقد عدداً من لجان الاستفتاء (2)
 

محافظ سوهاج يتفقد عدداً من لجان الاستفتاء (3)
 

محافظ سوهاج يتفقد عدداً من لجان الاستفتاء (4)
 

محافظ شمال سيناء يتفقد اللجان
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة