خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شاهد.. توفيق عكاشة: نفسى أزغرد بسبب حصول المرأة على 25% من مقاعد البرلمان

الإثنين، 22 أبريل 2019 12:50 ص
شاهد.. توفيق عكاشة: نفسى أزغرد بسبب حصول المرأة على 25% من مقاعد البرلمان الإعلامى توفيق عكاشة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إنه يتمنى أن يشارك قرابة الـ75% ممن لحقهم حق التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى والتى ستنتهى فترة التصويت عليها بتمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، حتى تكون رسالة قوية فى وجه اعداء مصر والامة العربية، الذين يسعون إلى النيل من وحدة المصريين ومقدراتهم بالإضافة إلى تفتيت أرض الوطن.

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المرأة المصرية أصبح لها ربع مقاعد البرلمان المصرى فى التعديلات الدستورية الجديدة، الأمر الذى يعنى تمكين المرأة من ممارسة الحياة السياسية والعامة بحكم وبقوة القانون والدستور، وتابع:"والله لو اعرف ازغرد لأزغرد"، مشدداً على أن كيان المرأة فرض نفسه على الدستور الأمر الذى يجعلنا نرى الآن كوادر نسائية تتنافس على عضوية البرلمان والمجالس المحلية.

وشدد الإعلامى توفيق عكاشة، على أن مشاركة المرأة المصرية فى التصويت على التعديلات الدستورية ضرورة كبرى لحماية مكتسباتها، وعليه يجب على النساء المصريات النزول وبقوة من أجل المشاركة فى الاستفتاء لتثبت أنها قادرة على التصدر للحياة العامة، وتابع:" الجيل الحالي من سيدات مصر هو الأعظم عبر التاريخ".

وأكد توفيق عكاشة على أن قناة الجزيرة والقنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية مثل الشرق ومكملين ووطن، والعربى ،وتى أر تى عربى،والحرة، العالم، وبى بى سى، وسى أن أن ، والعربى،و اليرموك، يعملون الآن على تخريب عقول المصريين من خلال ترويج الشائعات بشأن الوضع المصرى وبخاصة عملية الاستفتاء على الدستور، وعلى المصريين التنبه لذلك،كون الخاسر من وراء تلك الشائعات التى يروجونها هو الوطن وشعب مصر.

 

وفند توفيق عكاشة أكاذيب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية التى يروجها بشأن توزيع "الزيت والسكر"، على المواطنين من أجل حثهم على المشاركة فى التعديلات الدستورية، مشدداً على أن الصور التى يستعين بها الإخوان تعود لشهر يناير الماضى والمتعلقة ببعض المبادرات الإنسانية والمشاركة المجمتعمية، وتابع:"الاصل فى الزيت والسكر وتوزيعه هم الاخوان ورجب طيب اردوغان وهذا ما تم خلال الانتخابات التركية الماضية ورغم ذلك خسر حزب اردوغان المدن الرئيسية فى تركيا".

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة