أكرم القصاص - علا الشافعي

تفتكر رحلة المريخ هتاخد كم شهر فى الطريق..اعرف المدة وخطة توافد البشر

الإثنين، 22 أبريل 2019 09:00 ص
تفتكر رحلة المريخ هتاخد كم شهر فى الطريق..اعرف المدة وخطة توافد البشر المريخ
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخيل معى كم ستستغرق فقط مدة الرحلة من الأرض إلى المريخ، وكم من الوقت سيكون على رواد الفضاء الانتظار حتى يصلوا إلى الكوكب الأحمر.
 
وفقا لما ذكره موقع "mars-one" الخاص بأول رحلة للمريخ، تستغرق الرحلة حوالي سبعة أشهر وهى فترة أطول بقليل من التى يقضيها رواد الفضاء الحاليين في محطة الفضاء الدولية.
 
وتعتمد المدة المحددة لكل رحلة على موعدها، لأن مدارات المريخ والأرض ليست دائرية تمامًا، فإن الوقت الذي يستغرقه السفر بينهما يختلف من ستة إلى ثمانية أشهر، فليس دائما الوقت واحد.

كيفية تحديد مواعيد المغادرة والوصول

تم اختيار التواريخ والسنوات المحددة التي تخطط فيها Mars One لتنفيذ المراحل المختلفة للخطة للحصول على الموقع الفلكي المفيد للأرض والمريخ، والتى ستنطلق فى عام 2022.

ماذا يحدث بعد وصول أول مجموعة من البشر إلى المريخ؟

يعد وصول أول أربعة سكان للمريخ مجرد بداية لهذه المغامرة العظيمة، وسيتبع رواد الفضاء المزيد من المجموعات كل سنتين، مما سيؤدي في النهاية إلى أن تصبح القاعدة عبارة عن قرية صغيرة، وفي البداية، سيكون التوسع محدودًا بسبب المواد والأكسجين والماء. 

وستوفر عمليات الهبوط الأخرى كل ما قد يحتاجون إليه لتوسيع المستعمرة، ومنه الألواح الشمسية، أماكن المعيشة الجديدة والمكونات البلاستيكية. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة