خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

باحثون يقضون عامين لكشف مصاعب العمل كسائق تاكسى

الإثنين، 22 أبريل 2019 06:00 ص
باحثون يقضون عامين لكشف مصاعب العمل كسائق تاكسى سيارة أجرة فى أمريكا - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صنف بحث جديد من جامعة جورج تاون ما شعر به العديد من سائقى الأجرة لسنوات، والذى لخص الأمر فى جملة "من الصعب المضى قدمًا عندما يكون رئيسك خوارزمية"، ونشر الباحثون دراستهم يوم الخميس الماضى، بعد أكثر من عامين من إجراء مقابلات مع 40 سائقا بإحدى سيارات الأجرة فى واشنطن العاصمة.

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى فإن البيانات التى تم جمعها ومراجعتها هى دليل على هياكل العمل التى يتنقل بها السائقون وأنواع تحديات العمال التى يواجهها الكثيرون.

وكانت إحدى المشكلات الصارخة هى أن نصف السائقين الذين تمت مقابلتهم يحققون أرباحا قليلة فى الشهر، أى أقل من 2000 دولار شهريًا، بحيث يقعون دون تعريف الحكومة الفقر، ونظرًا لأن شركة سيارات الأجرة تعمل فى واشنطن العاصمة، فقد خفضت سعرها الأساسى للسائقين عدة مرات، وأضيفت رسوم على السلامة، ورصدت الدراسة قصصا لبعض السائقين الذين عانون من أزمات مالية بسبب بعض الرسوم التى تفرضها الشركة.

وقالت الدراسة: "75٪ من السائقين فى هذه الدراسة قالوا إنهم لم يتناولوا مطلقًا أى شراب أو وجبة مع أى شخص آخر، وإن الافتقار إلى الحيز المادى الذى التقى أو تجمّع فيه العمال يخلق عائقًا ماديًا أمام الهويات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة