خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إيلون موسك: نستعد لطرح تقنية لربط أدمغة البشر بأجهزة الكمبيوتر

الإثنين، 22 أبريل 2019 06:00 م
إيلون موسك: نستعد لطرح تقنية لربط أدمغة البشر بأجهزة الكمبيوتر إيلون موسك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الملياردير إيلون موسك أن شركته الناشئة Neuralink على وشك الإعلان عن أول واجهة لدمج أدمغة البشر بأجهزة الكمبيوتر، ونشر مؤسس شركتى تسلا وسبيس إكس هذه الأخبار عبر حسابه على موقع تويتر، لإخبار متابعيه بأن التقنية "ستصدر قريبًا"، رغم أنه فشل فى تقديم المزيد من التفاصيل الدقيقة.

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى فتم إنشاء Neuralink فى عام 2016 بهدف طموح يتمثل فى تطوير الأجهزة لتعزيز الدماغ البشرى، ولكن لم يتم الإعلان سوى عن القليل من التفاصيل حول كيفية عمل ذلك.

ويصف موقع الشركة، الذى يعلن حاليًا عن الوظائف الشاغرة لـ 11 وظيفة مختلفة، التكنولوجيا المستقبلية باعتبارها عرض نطاق ترددى مرتفع للغاية بين العقل البشرى وأجهزة الكمبيوتر.

وادعى موسك مرارًا وتكرارًا أن التقدم السريع فى الذكاء الاصطناعى يمثل خطرًا وجوديًا على البشرية، إلا أن هذه الواجهة التى تربط بين العقل البشر والكمبيوتر ضرورية كما يقول، إذا أراد البشر التنافس مع هذه التكنولوجيا فى المستقبل.

وفى مؤتمر للتكنولوجيا فى عام 2016 أوضح موسك إن البشر يخشون أن تتعامل معهم الروبوتات مثل الحيوانات الأليفة، إذا لم يتم بناء واجهة بين الدماغ والحاسوب.

وقال موسك وقتها: "أنا لا أحب فكرة أن أكون قطة منزل، ولكن ما هو الحل؟ أعتقد أن أحد الحلول التى قد تبدو الأفضل هى إضافة طبقة ذكاء اصطناعى AI."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة