فيديو وصور.. مسيرة لطلاب جامعة أسيوط للحث على المشاركة فى الاستفتاء

الأحد، 21 أبريل 2019 12:50 م
فيديو وصور.. مسيرة لطلاب جامعة أسيوط للحث على المشاركة فى الاستفتاء جانب من المسيرة
أسيوط – هيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من طلاب وطالبات جامعة أسيوط اليوم الأحد مسيرة حاشدة للحث على النزول والمشاركة فى الإدلاء بالأصوات فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
 
وجابت المسيرة شوارع المحافظة، بدءا من جامعة أسيوط ومرورا بالديوان العام حيث حمل الطلاب الأعلام واستخدموا مكبرات الصوت، مرددين بعض الهتافات والأغانى الوطنية التى تلهب حماس المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء وتقدم المسيرة عددا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
 
 
وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.
 
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 
 
والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
 
وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.
 
مسيرة لطلاب جامعة أسيوط (1)
 
مسيرة لطلاب جامعة أسيوط (2)
 
مسيرة لطلاب جامعة أسيوط (3)
 
مسيرة لطلاب جامعة أسيوط (4)
 
مسيرة لطلاب جامعة أسيوط (5)
 
مسيرة لطلاب جامعة أسيوط (6)
 
مسيرة لطلاب جامعة أسيوط (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة