المنتدى العربى الأوروبى: "الهجرة والخارجية" لديهما خبرة كبيرة فى إدارة الاستفتاء

الأحد، 21 أبريل 2019 10:55 م
المنتدى العربى الأوروبى: "الهجرة والخارجية" لديهما خبرة كبيرة فى إدارة الاستفتاء أيمن نصرى رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه أيمن نصرى ، رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان بجنيف، الشكر إلى وزارتى "الهجرة والخارجية"، على التنظيم الرائع للاستفتاء على التعديلات الدستورية رغم ضيق الوقت المتاح لهما، مشدداً على وجود منظومة ،

 

وتابع نصرى قائلا :"إدارة جيدة  نتيجة الخبرة المتراكمة من 4 استحقاقات سابقة ويعد الاستفتاء على الدستور هو الاستحقاق الخامس ،  الأمر الذى أكسب الجهات المعنية وعلى رأسهما وزارتى "الهجرة والخارجية"، خبرة فى إدارة الأمور بشكل جيد".

 

وأضاف "نصرى"، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الشكل الجيد الذى ظهر جلى فى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية يأتى أيضاً على خلفية الديمقراطية التى تشهدها مصر الآن، وحرية التعبير عن الرأى، إلى جانب قبول الرأى والرأى الآخر، واتضح ذلك جلياً للجميع خلال مناقشات التعديلات تحت قبة البرلمان.

وأكد "نصرى"، أن ما يحدث اليوم من ديمقراطية فى مصر ،  يؤكد على وجود منظمة مكتملة فى مصر، لافتاً إلى أن المرأة المصرية لها تواجد قوى فى الاستحقاقات الدستورية حيث تجاوزت نسبة مشاركتها خلال استحقاق 2014 الـ54%، وعليه فأن اعضاء مجلس النواب، اعطى المرأة حقها خلال تلك التعديلات التى أدخلت على الدستور المصرى.

 

وأشار رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان، أن المصريين بالخارج هم خط الدفاع الأول فى أى عملية انتخابية تحدث فى مصر، وعليه فأن من الضرورى والمطلوب عقد حوار مجتمعى بين الجاليات والمجتمع المصرى.

 

ولفت "نصرى"، إلى أن نسبة التصويت العالى فى شمال سيناء ورفح والشيخ زويد تعد رسالة قوية جداً للخارج  تؤكد مدى الأمن والأمان الذى تنعم به مصر الآن، مشيراً إلى أن هناك زيادة فى وعى رجال الأمن وثقافتهم وإدراكهم بمدى أهمية المتابعة الدولية.

جدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة