خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مطران الأرمن الكاثوليك يستقبل التهانى بعيد القيامة ويؤكد: نسعى لحياة جديدة

الأحد، 21 أبريل 2019 10:10 ص
مطران الأرمن الكاثوليك يستقبل التهانى بعيد القيامة ويؤكد: نسعى لحياة جديدة كنيسة - أرشيفية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المطران كريكور كوسا اليوم الأحد، المهنئين بعيد القيامة من قيادات شعبية وتنفيذية بمحافظة القاهرة، بمقر بطريركية الأرمن بوسط البلد.
 
وقال الانبا كريكور فى رسالته الرعوية لعيد القيامة المجيد: بقيامة المسيحِ المجيدة، لم يرجعْ إلى حياة إنسانية بشرية اعتيادية في هذا العالم، كذلك نحن بقيامةِ قلوبنا لحياةٍ جديدة في نظرتها ومسالِكها وأفعالها علينا السعي بنعمته إلى عيشٍ جديدٍ يُخرجنا من حياتنا وعاداتنا القديمة ومن تجربة الرجوع إلى الوراء. 

وقال المطران إن عيد القيامة يفتح لنا أبعاداً جديدة وأُفقاً واسعة لا حدود لها، لأن المسيح بقيامته أعاد خلق العالم من جديد وأعاد إليه النقاء والطهارة

واستكمل:  تبدأ طقوسنا مساء سبت النور فجر الأحد معلنةً بأن ملك المجد قام من بين الأموات وانتصر على الموت والشر، ناشراً الفرح الفصحي ليتمكن الإنسان بدوره أن يستكمل بناء مجتمع جديد مسالم مبني على المحبّةوالسلام والعدالة والأخوّة والتفاهم بين الناس.

 واعتبر كريكور أن قيامةُ المسيح، تُبشِّر البشرية بحياةٍ جديدة تهتدي بنورِ البحث عن الحقيقةِ والبِّرِ والجمال، عن الحُبِّ والغفران. قيامةُ المسيح، أعطتنا طاقة رجاء ووثبة حياة أمام الحروبِ والمحنِ والصعوباتِ والهمومِوالمشاكلِ السياسيةِ والاقتصاديةِ والاجتماعية التي نعيشها اليوم في الشرقِ الأوسط وفي العالمِ أجمع.

وواصل: إنها طاقة نور تتوهج في قلبِ كلِّ مُحبٍّ لوطنهِ وعائلتهِ وكنيستهِومجتمعهِ ولعملهِ ورسالتهِ في هذا العالم.

كانت الطوائف الغربية قد احتفلت اليوم بعيد القيامة المجيد بينما تحتفل الطوائف الشرقية بأحد السعف

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة