خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماذا تعرف عن سريلانكا.. الدولة متعددة الأعراق والديانات

الأحد، 21 أبريل 2019 11:05 ص
ماذا تعرف عن سريلانكا.. الدولة متعددة الأعراق والديانات سيريلانكا
كتب - بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة السريلانكية كولومبو، وعددا من المدن المحيطة، صباح اليوم الأحد، سلسلة تفجيرات متزامنة، استهدفت عددا من الكنائس، والفنادق، وذلك بالتزامن مع عيد القيامة، مما أسفر عن مقتل 156 شخصا، بينهم 35 شخصا يحملون جنسيات أخرى، بحسب أحدث التقارير التى نشرتها وكالات الأنباء العالمية، بينما أصيب المئات.

وتعد سريلانكا أحد دول جنوب آسيا، حيث تقع فى جنوب شبه جزيرة القارة الهندية، وكان موقعها الاستراتيجى السبب الرئيسى فى الدور الهام خلال فترة طريق الحرير، وحتى الحرب العالمية الثانية، حيث استخدمها قوات الحلفاء كقاعدة عسكرية لهم، لمجابهة اليابان، والتى كانت أحد أهم أعضاء قوات المحور.

تعامل معها العرب بصورة مباشرة عبر التجارة، حيث كانوا على صلة بالمنطقة حتى قبل ظهور الإسلام، وكانوا يسمونها سرنديب، التى تعنى جزيرة السكنى بين الأسود.

تعد سريلانكا أحد أهم معاقل الديانة البوذية، حيث يسيطر البوذيون على 70% من السكان، إلا أنها تعد دولة متعددة الأديان، حيث يحتل الهندوس 12% من سكانها، و10% من المسلمين، 7% من المسيحيين.

كما أن سريلانكا تعد دولة متعددة الأعراق، حيث يشكل العرق السنهالى حوالى 75% من السكان، أما التاميل فيشكلون 11% من السكان، وبالتالى كانت اللغات الرسمية هى اللغة السنهاية، والتاميلية.

وتشتهر الجزيرة بإنتاج وتصدير الشاي والبن والمطاط وجوز الهند، إلا أنها انتقلت إلى الاقتصاد الصناعى الحديث، حيث يتمتع سكانها بأعلى معدل دخل للفرد فى منطقة جنوب آسيا.

تشتهر سريلانكا بجمال طبيعتها المتمثل في الغابات الاستوائية والشواطئ والمناظر الطبيعية وبتنوعها الحيوي، فضلا عن التراث الثقافي الثري، الذي جعلها مقصدا سياحيا عالميا شهيرا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة