خالد صلاح

علامات استفهام على استبعاد محمد صلاح من قائمة الأفضل فى الدوري الإنجليزي.. النجم المصري الأكثر تسجيلا للأهداف فى البريميرليج.. ودخول سيلفا وماني بدلا من الفرعون يثير الجدل فى الجائزة الإنجليزية

الأحد، 21 أبريل 2019 01:00 ص
علامات استفهام على استبعاد محمد صلاح من قائمة الأفضل فى الدوري الإنجليزي.. النجم المصري الأكثر تسجيلا للأهداف فى البريميرليج.. ودخول سيلفا وماني بدلا من الفرعون يثير الجدل فى الجائزة الإنجليزية محمد صلاح نجم ليفربول
كتب- سيد حسنى
إضافة تعليق

جاء استبعاد النجم المصري محمد صلاح من قائمة أفضل اللاعبين فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليضع الكثير من علامات الإستفهام حول نزاهة وشفافية الجائزة التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين فى إنجلترا في نهاية كل موسم.

وتواجد ثنائى ليفربول فيرجيل فان دايك وساديو مانى ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب هذا الموسم من جانب رابطة اللاعبين المحترفين فى إنجلترا، كما تواجد ضمن القائمة ثلاثى مانشستر سيتى سيرجيو أجويرو، وبيرناردو سيلفا، ورحيم سترلينج، بجانب هازارد نجم تشيلسي.

 

محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي
 

تعد مسألة تصدر محمد صلاح لجدول ترتيب هدفي الدوري الإنجليزي فى الوقت الحالي بالتساوى مع سيرجيو أجويرو هداف مانشستر سيتي برصيد 19 هدفا لكل منهما، كفيلة وحدها فى أن يدخل الفرعون المصري قائمة الهدافين.

ونجح محمد صلاح فى تسجيل 19 هدفا كان آخرهم هدفا رائعا فى شباك تشيلسي بالجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي من تسديدة صاروخية قبل منطقة الجزاء.

 

 

محمد صلاح فى قائمة صانعى الأهداف
 

كما دخل محمد صلاح قائمة صانعى الأهداف هذا الموسم بعدما صنع 7 أهداف مختلفة بالتساوى مع لاعبين آخرين أمثال بيرناردو سيلفا الذى صنع نفس العدد من الأهداف هذا الموسم.

وإذا أضيف عدد أهداف محمد صلاح إلى عدد الاهداف التي صنعها نجد أنه ساهم هذا الموسم فى 26 هدفا مختلفا فى البريميرليج، وهو من أكثر المساهمين أيضا مع هازارد وأجويرو.

 

ماذا قدم المنافسون ؟

 

المرشحين للافضل
المرشحين للافضل

 

 

بخلاف رحيم سترلينج الذى يعيش أفضل مواسمه هذا العام ، وفيرجيل فان دايك مدافع الريدز، كذلك هازارد نجم تشيلسي، نجد أن بقية المتنافسون محمد صلاح أحق منهم عن جدارة واستحقاق.

 

فسيرجيو أجويرو الذى يتساوى مح صلاح فى عدد الأهداف مركزه الأساسي هو رأس الحربة الصريح لمانشستر سيتي أى أن الاهداف هي وظيفته الأولى وربما تكون الوحيدة فى الملعب ، بخلاف أنه يلعب مع أسرع جناحين فى العالم هما رحيم سترلينج وليروي ساني، ورغم كل ذلك لم يتخطى محمد صلاح، وتساوى معه الفرعون المصري.

أما ساديو ماني فلم يتألق سوى فى آخر شهرين فقط، ورغم أن أرقامه رائعة ويعيش أفضل أايمه إلا أنه لم يتخطى صلاح ففى سباق الأهداف هو وصيفا بـ18 هدفا خلف صلاح، وفى صناعة الاهداف لم يصنع سوى هدفين طوال الموسم.

وأخيرا بيرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الذى صنع نفس عدد أهداف محمد صلاح وهم 7 ، ولم يسجل سوى 6 أهداف فقط طوال الموسم، ليبقى اختياره على حساب صلاح هو الشئ الاكثر إثارة للجدل فى المرشحين الستة.

 


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة