خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بعد تجسيد نيكولاس معوض للنبى إبراهيم.. هذه الأعمال جسدت الأنبياء

الأحد، 21 أبريل 2019 06:00 ص
بعد تجسيد نيكولاس معوض للنبى إبراهيم.. هذه الأعمال جسدت الأنبياء بوستر فيلم "His Only Son"
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عمل جديد يتم تجسيد أنبياء الله من خلاله، يستعد الممثل اللبنانى نيقولا معوض للمشاركة بدور رئيسى فى فيلم عالمى يحمل اسم "His Only Son- ابنه الوحيد"، ليجسد من خلال الفيلم رحلة حياة النبى إبراهيم، عليه السلام من كتابة وإخراج ديفيد هيلينج، ومن المقرر أن يبدأ التصوير نهاية 2019.
 
وعلى مدار أعوام سابقة قدمت السينما العالمية للعديد من الأفلام السينمائية التى تجسد الأنبياء، حيث تم تجسيد النبى موسى وشخصية المسيح فى أكثر من عمل سينمائى، كما ظهر عدد آخر من الأنبياء فى بعض الأفلام الأخرى، قام بتقديمها عدد النجوم العالميين ومن بين هذه الأفلام:
 

فيلم Noah

فيلم Noah
 
هو فيلم أميركى من إنتاج عام 2014، للمخرج الأميركى دارين أرنوفسكى يحمل اسم Noah، قصة مستوحاه عن قصة نوح فى سفر التكوين، وحقق إيرادات كبيرة جاوزت الـ352 مليون دولار، وأنتجت الفيلم شركة Protozoa Pictures الأميركية بتكلفة بلغت حوالى 130 مليون دولار.
وذكرت إدارة الفاتيكان أن الفيلم لا يتفق مع ما جاء فى الكتاب المقدس، كما حظرت بعض الدول الإسلامية عرض الفيلم؛ لتناقضه مع النصوص الإسلامية، وأصدر الأزهر الشريف فتوى بتحريم عرضه.
 

فيلم Jacob

فيلم Jacob
 
صدر فيلم Jacob عام 1994، وهو من إخراج المخرج البريطانى بيتر هال، وإنتاج ألمانى إيطالى أميركى مشترك من جانب شركة تدعى Five Mile River Films، ويحكى قصة النبى يعقوب فى سفر التكوين.
أدى الممثل الأميركى ماثيو مودين دور يعقوب، بينما أدى الممثل البريطانى شون بين دور شقيقه عيسو، أما زوجته راحيل فقد أدت دورها الممثلة الأميركية لارا فلين بويل، ويسرد الفيلم فترة من حياة النبى يعقوب، فحسب أحداثه فقد خدع يعقوب شقيقه ولاذ بالفرار، ليقضى عدداً من السنين فى الضلال، وعند عودته مرة أخرى يلقنه شقيقه درساً فى العفو والسماح.
 

Slave of Dreams

Slave of Dreams
 
وهو فيلم تليفزيونى من إنتاج عام 1995، يتناول قصة النبى يوسف فى مصر كما وردت فى التوراة، متعرضاً لمحاولة إغوائه من جانب زليخا، وقضائه عقوبة ظالمة فى السجن، ووصوله بعد خروجه من السجن إلى منصب وزير مصر.
أخرج الفيلم المخرج الأميركى روبرت يونغ، وكتب السيناريو السيناريست البريطانى رون هوتشينسون، وأنتجته المنتجة الأميركية مارثا دى لورنتس مع زوجها المنتج الأميركى دينو دى لورنتس، وشارك معهما فى عملية الإنتاج المخرج المغربى سهيل بن بركة.
 

فيلم Solomon and Sheba

فيلم Solomon and Sheba
 
وهو فيلم للمخرج الأميركى كينج فيدور، تدور أحداثه وفقا لما جاء فى الكتاب المقدس، الفيلم أنتج عام 1959، وأدى دور الملك سليمان الممثل الروسى الأصل يول براينر، بينما أدت دور ملكة سبأ الممثلة الإيطالية جينا لولو بريجيدا.
يبدأ الفيلم بحكم النبى داود لبنى إسرائيل وبعد وصوله لسن الشيخوخة، يُفاجأ بابنه الأكبر يعلن نفسه ملكاً، ويرفض داوود ذلك ويعلن ابنه سليمان ملكاً رسمياً، ويتضمن الفيلم مشاعر تتباين بين الرومانسية والخيانة والغدر.
 

فيلم Exodus: Gods and Kings - سفر الخروج: الآلهة والملوك

فيلم Exodus Gods and Kings
 
هو فيلم ملحمي تم إنتاجه في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة صدر في 12 ديسمبر 2014. الفيلم من إخراج ريدلي سكوت من بطولة كريستيان بيل وجويل إجيرتون وآرون بول وسيغورني ويفر وبن كينجسلى. 
يروي الفيلم قصة خروج اليهود من مصر بقيادة النبى موسى المرتبطة سفر الخروج في العهد القديم، وهو من بطولة كريستيان بيل (بدور: موسى)، جويل إجيرتون (بدور: رمسيس الثانى)، آرون بول (بدور: يوشع بن نون)، غلشيفته فراهاني (بدور: نفرتارى).
 

آلام المسيح

آلام المسيح
 
وهو فيلم أمريكى من إنتاج عام 2004 ساعد فى كتابته وإنتاجه الممثل ميل جبسون، ومن بطولة جيمس كافيزل، مايا مورجنستيرن، مونيكا بليوشى.
تدور أحداث الفيلم فى فلسطين عام 30 ميلادى حيث ظهور رجل يدعى يسوع الناصرى (السيد المسيح) يدعو إلى تعاليم دينية جديدة غير اليهودية والوثنية، فى الوقت الذى ينتظر فيه اليهود مولد (بالمسيا) الذى سيحقق لهم مجد دولتهم ومن هذا المنطلق اتبعه الكثير من اليهود إلى جانب تلاميذه الاثنى عشر، وإذا بالمجلس اليهودى الحاكم فى هذا الوقت يبدأ التآمر عليه بمعاونة أحد تلاميذه وهو "يهوذا" حتى تم القبض عليه بتهمة خيانة الدولة الرومانية وحُكم عليه بالصلب خارج جدار القدس.
 

محمد رسول الله

فيلم محمد رسول الله
وهو فيلم سينمائى إيرانى صدر عام 2015 من إخراج المخرج الإيرانى (مجيد مجيدي) يتحدث عن نبى الإسلام (محمد بن عبد الله) منذ ولادته مرورًا بطفولته، كما يتضمن مشاهد لوفاة والدة النبى بقرية الأبواء وفترة طفولته بقرية السعدية، وتنتهى أحداث الفيلم عند رحلة النبى محمد إلى الشام، والوصول إلى صومعة الراهب بحيرا الذى بشّر عم النبى أبى طالب بظهور خاتم الأنبياء.
 
الفيلم شهد تجسيد للنبى محمد، لكن لم يتضمن مشاهد تظهر ملامح نبى الإسلام، بينما شهد تجسيد كلا من كعلى رضا شجاع نورى بدور عبد المطلب، ومهدى باكدل بدور أبو طالب، ومينا سادتى بدور آمنة، وسارة بيات بدور حليمة مرضعة الرسول محمد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة