خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اللجان تفتح أبوابها فى اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية.. المواطنون يتوافدون بكثافة على اللجان بأعلام مصر والأغانى الوطنية للمشاركة فى العرس الديمقراطى.. والشباب يتصدرون المشهد

الأحد، 21 أبريل 2019 10:01 ص
اللجان تفتح أبوابها فى اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية.. المواطنون يتوافدون بكثافة على اللجان بأعلام مصر والأغانى الوطنية للمشاركة فى العرس الديمقراطى.. والشباب يتصدرون المشهد الاستفتاء ــ صورة أرشيفية
كتب محررو اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت منذ قليل، اللجان الفرعية على مستوى محافظات الجمهورية وعددها 13 ألفا و 919 لجنة، أبوابها أمام المصريين للتصويت فى اليوم الثانى على عملية الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، حيث يستمر التصويت حتى التاسعة مساء أو حتى آخر ناخب موجود بالمجمع الانتخابى.

استفتاء الدستور (1)

وشهدت اللجان على مستوى محافظات الجمهورية توافد العشرات بالطوابير أمامها، قبل فتح أبوابها للإدلاء بأصواتهم، ورفع المواطنون أعلام مصر أمام اللجان الانتخابية، خاصة من السيدات اللاتى اصطحبن أطفالهن للمشاركة فى العرس الديمقراطى.

استفتاء الدستور (2)

كما حرص المواطنون على الترويج للتصويت على تعديل الدستور، ورددت السيدات أمام اللجان الأغانى الوطنية، حاملات أعلام مصر وصور الرئيس السيسى، كما استقبل أهالى منطقة صقر قريش فتح اللجان الانتخابية فى اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية لعام 2019 وذلك أمام لجنة مدرسة شجرة الدر الابتدائية بالزغاريد والأغانى الوطنية وأيضا بمنطقة الجمالية، بينما قاد المواطنون مسيرات ببعض محافظات الجمهورية إلى اللجان للترويج للمشاركة فى الاستفتاء .

استفتاء الدستور (3)

 وتراقصت سيدة على نغمات  "لأ لأ"  أمام مدرسة شجرة الدر الابتدائية وسط احتفال الأهالى بصقر قريش ببداية اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية لعام 2019 ، وحرص الناخبون على الحضور فى الساعات المبكرة، بل إن بعضهم حضر قبل فتح مقار اللجان.
 
استفتاء الدستور (4)

بينما فتحت اللجان في مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، أبوابها أمام الركاب المسافرين والعاملين المغتربين بقطاع الطيران المدني والعاملين بالشركات التابعة للوزارة، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية. 

استفتاء الدستور (5)
 
وخصصت شركة ميناء القاهرة الجوي، برئاسة المهندس أحمد فوزي، غرفة عمليات بالمبني الإداري بالشركة لمتابعة عملية الاستفتاء على الدستور، والتسهيلات المقدمة للناخبين من العاملين باللجان المخصصة على مدار الساعة من خلال كاميرات المراقبة بمحيط المقار الانتخابية. 
 
استفتاء الدستور (6)
 
فيما تشهد محيط اللجان الانتخابية بصالة 1 ومبني الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، تواجدًا أمنًيا مكثفًا من قوات الجيش والشرطة لتأمينها ووضع حواجز مرورية حول حرم لجان التصويت، من خلال لجنتين جهزتهما شركة الميناء بشتى وسائل الراحة، لتصويت العاملين والركاب المسافرين والقادمين. 

استفتاء الدستور (7)

وتجرى عملية التصويت داخل البلاد أيام السبت 20 و21 و22 أبريل الجارى ،ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخب، فيما يبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، فيما يصل عدد المراكز الانتخابية إلى 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015  من القضاة الاحتياطيين ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.

استفتاء الدستور (8)

وتتم عملية الاستفتاء تحت إشراف قضائى كامل بوجود قاضى على كل صندوق،وقامت الهيئة بتعليق لافتة فى كل لجنة بنصوص الدستور المعدلة والتى يجرى عليها التصويت، فضلا عن تزويد كل لجنة بنسخة مطبوعة بنظام برايل ليطلع عليها المواطنين ذوى الاحتياجات الخاصة والإلمام بفحوى التعديلات موضوع التصويت.

استفتاء الدستور (9)

وكانت قد شهد اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كبيرا من المواطنين امتد طوال الساعات الماضية من اليوم الأول للاستفتاء، وشهدت اللجان توافد حشود من المواطنين من مختلف الأعمار إلى جانب مشاركة فعالة من السيدات والشباب.

استفتاء الدستور (10)

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن اليوم الأول شهد إقبالا كثيفا على كافة اللجان على مستوى المحافظات.

 
استفتاء الدستور (11)
 

 

استفتاء الدستور (12)
 

 

استفتاء الدستور (13)
 

 

استفتاء الدستور (14)
 

 

استفتاء الدستور (15)
 

 

استفتاء الدستور (16)
 

 

استفتاء الدستور (17)
 

 

استفتاء الدستور (18)
 

 

استفتاء الدستور (19)
 

 

استفتاء الدستور (20)
 

 

استفتاء الدستور (21)
 

 

استفتاء الدستور (23)
 

 

استفتاء الدستور (24)
 

 

استفتاء الدستور (25)
 

 

استفتاء الدستور (26)
 

 

استفتاء الدستور (27)
 

 

استفتاء الدستور (28)
 

 

استفتاء الدستور (29)
 
استفتاء الدستور (1)
 

استفتاء الدستور (2)
 

استفتاء الدستور (3)
 

استفتاء الدستور (4)
 

استفتاء الدستور (5)
 

استفتاء الدستور (6)
 

استفتاء الدستور (7)
 

استفتاء الدستور (8)
 

استفتاء الدستور (9)
 

استفتاء الدستور (10)
 

استفتاء الدستور (11)
 

استفتاء الدستور (12)
 

استفتاء الدستور (13)
 

استفتاء الدستور (14)
 

استفتاء الدستور (15)
 

استفتاء الدستور (16)
 
PSX_20190421_092815
 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة